رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
321   مشاهدة  

إحساس عمالقة الغناء يحيه جمهور المغرب من جديد

جمهور المغرب


ظهر آلاف من المغاربة في عدة مقاطع فيديو تداولاها رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وهم يبرعون في غناء عدة أغاني لمصريين كأم كلثوم وعبد الحليم حافظ، وغير مصريين ككاظم الساهر بلهجة مغربية من حفل موسيقي بالدار البيضاء للمايسترو الشاب أمين بودشار لتظهر مدى تأثر وجدان جمهور المغرب بها.

جانا الهوا

ومن بين الأغاني المصرية التي غناها المغاربة وأظهرت مدى تأثرهم بالفن المصري كانت “جانا الهوا” للفنان عبد الحليم حافظ التي غناها أول مرة في فيلم “أبي فوق الشجرة” في عام 1969 بألحان بليغ حمدي.

ولقى مقطع الفيديو الذي لم يتعد الـ 8 دقائق تفاعلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بكلمات جاءت بدايتها: “جانا الهوى.. جانا الهوى جانا ورمانا الهوى رمانا.. ورمش الأسمراني شبكنا بالهوى.. آه ما رمانا الهوى ونعسنا واللي شبكنا يخلصنا.. دا حبيبي شغل بالي آه يابا يابا شغل بالي”

@boudchartإن كنت تريدين السكنى ✨🎶أسكنتك في ضوء عيوني ❤️ القيصر كاظم الساهر و أغنية زيديني عشقا 🤩♬ son original – Amine Boudchar

ألف ليلة وليلة

وبشكل منسجم وإحساس عالي غنى جمهور المغرب أغنية “ألف ليلة وليلة” لكوكب الشرق أم كلثوم التي تعود لعام 1969، وهي من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان بليغ حمدي، والتي تأتي بدايتها: “يا حبيبي.. الليل وسماه.. ونجومه وقمره وسهره.. وإنت وأنا.. يا حبيبي أنا.. يا حياتي أنا.. كلنا في الحب سوا”

ودارت الأيام

“ودارت الأيام.. ومرت الأيام.. ما بين بعاد وخصام.. وقابلته.. نسيت إني خصمته.. ونسيت الليل اللي سهرته.. وسامحت عذاب قلبي وحيرته.. ما اعرفش إزاي إزاي إزاي أنا كلمته” .. كلمات من أغنية “ودارت الأيام” لأم كلثوم التي كانت من بين الأغاني التي رددها جمهور المغرب في الحفل.

بتونس بيك

وكان للمطربة الجزائرية وردة نصيب من أن يتذكرها جمهور المغرب في الحفل بأغنية “بتونس بيك” التي تعد من أروع أغانيها، ومن كلماتها: “بتونس بيك وانت معايا.. بتونس بيك وبلاقي بقربك دنيايا.. لما تقرب انا بتونس بيك.. ولما بتبعد انا بتونس بيك.. وخيالك بيكون ويايا ويايا.. وان جاه صوتك صوتك بيونسني.. وهواك فى البعد بيحرسني”.

@boudchartبتونس بيييك و انت معايا 😍😍✨❤️ جمهور وجدة الساحر 🥰🎶♬ son original – Amine Boudchar

إقرأ أيضا
خلافات الوسط الفني

زيديني عشقًا

“زيديني عشقًا زيديني .. يا أحلى نوبات جنوني.. زيديني غرقًا يا سيدتي.. إن البحر يناديني.. زيديني موتًا عل الموت إذا يقتلني يحيني”.. كلمات من أغنية “زيديني عشقًا” للفنان الكبير كاظم الساهر التي غناها المغاربة في الحفل لتظهر مدى انسجاهم وتأثرهم بكلماتها وإحساسها.

اقرأ أيضًا..

رمشه الاسمراني .. عن القوة الناعمة المصرية في بلاد الأطلس

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان