رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
448   مشاهدة  

إدارة ماكدونالدز في مصر تنفي علاقتها بتأييد جنود الجيش الإسرائيلي

ماكدونالدز


دشَّن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الماضية هاشتاج ” مقاطعة ماكدونالدز ” مطالبين بالإعراض عن سلسلة المطاعم الأمريكية الشهيرة للوجبات السريعة بعد تقديم إحدى الفروع بالخارج وجبات مجانية لجنود الجيش الإسرائيلي بالتزامن مع ارتفاع حصيلة ضحايا العدو الصهيوني المستمر في غزة منذ يوم السبت الماضي إلى أكثر من 1000 قتيلًا.

وبدأت حملة مقاطعة سلاسل المطاعم الشهيرة بعدما نشر فرع “ماكدونالدز” الإسرائيلي صورة عبر الصفحة الرسمية على موقع “انستجرام” يعلن فيها دعمه وتأيده للجنود الاحتلال الصهيوني، قائلًا: “تبرعت ماكدونالدز ولاتزال بالتبرع بعشرات الآلاف من الوجبات إلى وحدات جيش الدفاع الإسرائيلي والشرطة والمستشفيات وسكان عوتاف وجميع قوات الإنقاذ.. نواصل التبرع بآلاف الوجبات يوميًا لقواتنا في جميع أنحاء البلاد هذا بالإضافة إلى خصم بنسبة 50% للجنود وقوات الأمن التي تصل إلى فروعنا”. 

ماكدونالدز
فرع “ماكدونالدز” الإسرائيلي

حملة مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة فروع “ماكدونالدز”

ومنذ أن نشر حساب “ماكدونالدز” الخاص بالفرع الإسرائيلي تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتغريدات ومنشورات عديدة تطالب بمقاطعة كافة الفروع بعد ظهور أنباء بأنها من الممكن أن تحصل على نقود العملاء في مصر وتساهم بها في مساعدة الجيش الإسرائيلي.

شارك حساب باسم “مريم العزب” عبر موقع “فيس بوك” صور توضح تأييد ومساعدة الفرع بوجبات مجانية للجيش الإسرائيلي، قائلة: “لو حد مش فاهم ده اي يا شباب.. ماكدونالدز أعلنت الدعم لإسرائيل وهتمد جنودهم بالوجبات المجانية طول الفترة دي و طبعا الوجبات دي من فلوس الأرباح و اللي هي فلوسكم و بالتالي اي حد هيشتري هو بصورة مباشرة جدا بيساعدهم.. لازم كله يقاطع ماكدونالدز على الاقل الفترة دي يعني”.

ماكدونالدز

وكتب حساب باسم “أشرقت فيود” على الصورة المذكورة سابقًا: “ماكدونالدز تدعم الاحتلال و كل وجبة هتجيبوها منهم هتبقوا بتساعدوهم كأنكم بتتبرعوا للقتلة.. طب هنعمل ايه ؟! هنعمل مقاطعة لأكلهم.. ودي كمان شوية منتجات تدعمهم بالفلوس.. بجد دي مش حاجة بسيطة و ان كلنا نشارك فيها مهم جدااااا فعرفوا غيركم لما هيلاقوا نفسهم بيخسروا هيعرفوا ان الله حق”.

ماكدونالدز

كما كتب حساب باسم “هبه شلبى”: “يلا نروح ناكل في ماكدونالدز، وبعد لما نشبع وندفع الفلوس هياخدوا جزء منها لصالح الجيش الإسرائيلي عشان يطلعولهم وجبات مجانية وأخرى بخصم ٥٠% عشان يغذيهم ويقويهم في حربهم قدام اخوتنا الفلسطينيين!.. وده مش كلام مُرسل ده اللي أعلنوه بشكل رسمي!.. كفاية إننا مش قادرين ونقدم لهم ايد المساعدة! فبالتالي من أضعف الإيمان جنب الدعاء إننا مانقويش الايد اللي عايزة تقتلهم!”.

ماكدونالدز
فرع “ماكدونالدز” الإسرائيلي

ونشر حساب آخر معلقًا على الصور يقول فيها: “المفروض من بكرة الصبح فروع ماكدونالدز في مصر كلها ميبقاش فيها بني آدم”.

 

رد إدارة “ماكدونالدز” في مصر على حملة مقاطعة المطاعم

إقرأ أيضا
غزة

قال ” محمد عبد الهادي” أحد ممثلي إدارة “ماكدونالدز” في مصر، إن فروع مطاعم “ماكدونالدز” في مصر ليس لها أي علاقة بالفرع الخارجي بإسرائيل وغير مسؤولة عن أي قرار يصدر عنه: “أحنا إدارة مصرية بالكامل بموظفينها ورئيسها رجل الأعمال ياسين منصور وغير مسؤولين عن أي قرار تتخذه الفروع بالخارج”.

أضاف “عبد الهادي” في تصريحات لـ “الميزان”، أن الفروع في مصر تحمل الاسم والتوكيل فقط من الخارج، ولا تتعلق بأي قضية تتخذها الفروع في أي دولة أخرى، كما أنها تبتعد تمامًا عن التعليق على أي خبر يخص فروع المطعم خارج مصر.

وأكد أنه فروع المطعم في مصر غير مؤيده بأكملها لما أعلنه الفرع الإسرائيلي عن دعمه وتأييده للجيش بوجبات مجانية وخصومات، كما أن ما تم ذكره بشأن إرسال أرباح العملاء في مصر للفرع المؤيد ليس لها أي أساس من الصحة، مطالبًا المواطنون بعدم مقاطعة الفروع المصرية.   

اقرأ أيضًا.. ما بين طوفان الأقصى والسيوف الحديدية.. فلسطينيون للميزان: غزة أشبه بمدينة أشباح

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان