رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
611   مشاهدة  

إرسال الفاكس من بريد جوجل .. عندما يلتقى الماضي والحاضر عبر وسائل الاتصال

إرسال الفاكس من بريد جوجل ... عندما يلتقى الماضي والحاضر عبر وسائل الاتصال
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



ما هذا، ألا يزال هناك من يستخدم آلة الفاكس حتى الآن؟ صدق أو لا تصدق، ولكن نعم، هناك من لا يزال يستخدم آلة الفاكس في إرسال الرسائل، وإن كان بعض من أبناء الجيل الحالي لا يعرفون أصلًا ما هي آلة الفاكس، وبعضهم يعرف فقط أن هناك آلة من القرن الماضي على شكل هاتف منزلي يخرج منها ورق مطبوع، وربما شاهدوها في أحد أفلام التسعينات، لكن الحقيقة أن هناك من الأشخاص والهيئات الحكومية حول العالم ممن لا تزال تستخدم تلك الآلة، والحقيقة أنه يمكنك إرسال الفاكس من بريد جوجل فإن اضطررت يومًا ما لإرسال رسالة فاكس لا تبحث في حال الأنتيكات على آلة خاصة بها، فقط قم بفتح بريد جوجل واتبع تلك الخطوات.

كيفية إرسال الفاكس من بريد جوجل

أولًا، عليك البحث عن خدمة مناسبة من خدمات أرسال رسائل الفاكس في Google Workspace Marketplace، أنصحك باستخدام خدمة Fax Plus.

اقرأ أيضًا: الدليل الكامل لكيفية استخدام محادثات جوجل .. منافس جوجل الجديد لتطبيق Slack

Fax Plus

بعد البحث عن تلك الخدمة وتثبيتها، ستظهر لك أيقونتها على يمين شاشة بريد جوجل Gmail، قم بالضغط عليها لفتحها.

Fax Plus

بالضغط على الأيقونة السابقة، سيظهر الشريط الجانبي لخدمة إرسال الفاكس على يمين صندوق الوارد الخاص ببريد جوجل، قم بكتابة رقم الفاكس الخاص بالمرسل إليه على أن تبدأ الرقم بعلامة + ثم رمز دولة المرل إليه ثم الرقم الخاص به، مع ضرورة عدم وضع أية مسافات داخل الرقم، وبعد الانتهاء قم بالضغط على New Fax.

اقرأ أيضًا: كيفية انشاء حساب جيميل جديد والاستفادة من خدمات بريد جوجل الإلكتروني

إرسال الفاكس من بريد جوجل ... عندما يلتقى الماضي والحاضر عبر وسائل الاتصال

بعد الضغط على New Fax ستظهر لك نافذة جديدة شبيهة بتلك التي يتم فتحها عند كتابة رسالة بريد جديدة، مع ظهور رقم الفاكس بالأعلى متبوعًا بلاحقة بريد خدمة Fax Plus الإلكتروني.

النقطة الهامة هنا هو أن الرسالة نفسها لا يتم كتابتها في النافذة الرئيسية لكتابة الرسائل، بل إن هذه النافذة تعد كغلاف رئيسي للرسالة، أما الرسالة نفسها التي ترغب في إرسالها وطباعتها عبر آلة الفاكس عند المرسل إليه فيجب إرسالها كملحق داخل الرسالة، مما يعني ضرورة كتابة الرسالة على أي تطبيق تحرير نصوص ويفضل حفظها بصيغة PDF ثم إلحاقها بالرسالة بالطرق المعتادة وهي الضغط على أيقونة المشبك، وبعد الانتهاء قم بالضغط على Send ليتم إرسال الفاكس من بريد جوجل عبر خدمة Fax Plus.

إرسال الفاكس من بريد جوجل ... عندما يلتقى الماضي والحاضر عبر وسائل الاتصال

في مدة أقصاها خمس دقائق، ستصلك رسالة تأكيد بان الرسالة التي تتضمن الفاكس قم تم إرسالها بالفعل، وفي أغلب الأوقات لن يستغرق الأمر أكثر من ثواني معدودة.

إقرأ أيضا
مصري

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء مجموعة بريد إلكتروني في بريد جوجل يدويًا أو باستخدام جهات الاتصال

إرسال الفاكس من بريد جوجل ... عندما يلتقى الماضي والحاضر عبر وسائل الاتصال

وتتيح خدمة Fax Plus إمكانية إرسال حتى عشر صفحات مجانًا، ولاستخدام الخدمة لما هو أكثر من ذلك عليك الاشتراك في أي من خطط الاشتراكات المدفوعة للخدمة، والتي تراوح ما بين 5 دولار أمريكي شهريًا لإرسال 100 صفحة في الشهر، وحتى 50 دولار أمريكي شهريًا لإرسال 3000 رسالة شهريًا، مما يعني أن اشتراكك يتوقف على معدل إرسال الرسائل الذي ترغب فيه شهريًا، مع العلم أن تلك الخيارات المدفوعة تتيح لك إمكانية الحصول على رقم فاكس لتلقي الرسائل أيضًا.

هل هذا يعني أنه بإمكانك تلقي رسائل الفاكس على بريد جوجل؟ نعم، يمكنك هذا دون الحاجة لشراء آلة فاكس، ولكن عليك أولًا الحصول على رقم فاكس عبر خدمة Fax Plus عبر اختيار الاشتراك الشهري المناسب لك كما عرفنا من الفقرة السابقة، كما تتوفر العديد من الخدمات المشابهة أيضًا على جوجل، ولكننا لم نتمكن من اختبارها جميعًا، لذا ننصح بخدمة Fax Plus والتي يمكنك استخدامها مجانًا في حالة ما لم تزد الرسالة عن عشر صفحات.

الكاتب

  • إرسال الفاكس من بريد جوجل خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide






حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان