رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
203   مشاهدة  

كيفية انشاء حساب جيميل جديد والاستفادة من خدمات بريد جوجل الإلكتروني

كيفية انشاء حساب جيميل جديد والاستفادة من خدمات بريد جوجل الإلكتروني
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



نعم، لقد قرأت العنوان بشكل صحيح، فاليوم سنتحدث بالفعل عن كيفية انشاء حساب جيميل جديد وإن كانت هذه العملية بالنسبة لبعض القراء سهلة وبسيطة وقد قاموا بها عدد لا بأس به من المرات، فإن بعض القراء الآخرين ربما لم يقوموا بها من قبل، ولهؤلاء نقدم هذا المقال، فمن خلال مقالاتنا على الميزان نسعى لإرضاء كافة فئات القراء من خلال مقالات تتناسب مع كافة المتعاملين مع التكنولوجيا، من المبتدئين وحتى المحترفين.

إن كنت لم تقم بهذه العملية من قبل، فمن الضروري أن تعرف أن انشاء حساب جيميل جديد ربما لم يعد خيارًا إضافيًا، فبالإضافة إلى إنك ستحصل على واحدة من أفضل خدمات البريد الإلكتروني إن لم تكن أفضلها على الإطلاق طبقًا للعديد من الخبراء والمستخدمين، فإن انشاء حساب جيميل جديد هو بوابتك الوحيدة للاستفادة الفعلية من هاتفك الاندرويد، لذا إن كنت من مستخدمي هواتف iOS وانتقلت حديثًا إلى هاتف بنظام تشغيل اندرويد، فهذه الخطوة في غاية الأهمية.

فيما يتعلق بحساب البريد الإلكتروني، فإن بريد جوجل أو جيميل Gmail، يمتاز بالعديد من المميزات الفريدة، فهو الأكثر كرمًا من بين مختلف خدمات البريد الإلكتروني حيث يعطي كل مستخدم مساحة تخزينية مجانية تبلغ سعتها 10 جيجابايت، أما المساحات الإضافية فتبدأ أيضًا من سعر زهيد يبدأ من حوالي 2 دولار أمريكي في الشهر.

اقرأ أيضًا: تفعيل الاشعارات في جيميل .. لا تفوّت رسائل البريد الإلكتروني الهامة بعد الآن

كما يمتاز حساب بريد جوجل بالعديد من الإمكانيات والخصائص الاحترافية المقدمة مجانًا والتي لا يمكنك الحصول عليها من خلال خدمات البريد الإلكتروني المنافسة المعتادة مثل حسابات Yahoo وHotmail.

من خلال السطور المقبلة سنتعرف على كيفية انشاء حساب جيميل جديد وهي العملية التي لن تستغرق سوى دقائق معدودة من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التي سنتعرف عليها بالتفصيل فورًا.

كيفية انشاء حساب جيميل جديد

قم بالتوجه إلى الصفحة المباشرة الخاصة بإنشاء حساب جديد على Gmail، كما يمكنك أيضًا البحث عن بريد جوجل الإلكتروني من خلال خدمة بحب جوجل ليتم نقلك إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بإنشاء حساب جديد، وفي الصفحة التي ستظهر على المتصفح سيطلب منك جوجل إدخال مجموعة من البيانات الرئيسية والتي تتضمن الاسم الأول والاسم الأخير، واسم البريد الإلكتروني وأيضًا إدخال كلمة السر مرتين.

كيفية انشاء حساب جيميل جديد والاستفادة من خدمات بريد جوجل الإلكتروني

جدير بالذكر أنه لا توجد أية قواعد معينة لكيفية اختيار البريد الإلكتروني إلا أن يكون فريد وغير مكرر، كما لا يجب أن يكون يحمل اسمك الحقيقي مثل فيسبوك، ولكن يجب مراعاة أن هذا الاسم هو الذي سيظهر لكل من يتلقى رسالة من بريدك الإلكتروني لذا يجب الاختيار بعناية.

في حالة ظهور رسالة أسفل اسم البريد الإلكتروني تفيد بأن الاسم مأخوذ بالفعل، فعليك تجربة اسم جديد مختلف، مع العلم أن خدمة بريد جوجل الإلكتروني بدأت من عام 2004 مما يعني أن احتمالية ظهور تلك الرسالة كبيرة للغاية، لذا عليك محاولة ابتكار اسم مختلف، وفي كل مرة تختار فيها اسم قم بالضغط بزر الماوس خارج صندوق الاسم، وفي حالة اختفاء الرسالة فقم بالانتقال إلى الخطوة التالية، أما في حالة استمرار ظهورها، قم بالتفكير في اسم جديد مرة أخرى.

كيفية انشاء حساب جيميل جديد والاستفادة من خدمات بريد جوجل الإلكتروني

في الصفحة التالية سيطلب منك جوجل إدخال بعض البيانات الإضافية والتي تتضمن رقم هاتفك الحالي وعنوان بريد إلكتروني أخر، ويمكنك ألا تقوم بإخال أية بيانات في الخانتين، ولكن في حالة عدم إدخال رقم الهاتف لن تمكن من ربط الرقم مع حساب جوجل كما ستحتاج لإدخال الرقم لاحقًا لتفعيل خاصية التحقق بخطوتين، أما عدم إدخال عنوان البريد الإلكتروني فلن يجعل من السهل استعادة حسابك في حالة اختراقه أو نسيانك لكلمة المرور التي قمت باختيارها سابقًا.

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل واستخدام خاصية التحقق بخطوتين في جوجل لمزيد من الأمان لحساباتك

كيفية انشاء حساب جيميل جديد والاستفادة من خدمات بريد جوجل الإلكتروني

بعد الانتهاء من الخطوة السابقة ستظهر لك صفحة جديدة سيعرض من خلالها جوجل شروط الاستخدام والخصوصية الخاصة باستخدام خدمات البريد الإلكتروني من جوجل، ويمكنك التمرير حتى نهاية النص الذي سيظهر لوضع علامة داخل صناديق الموافقة على شروط الاستخدام والخصوصية.

إقرأ أيضا
حذف التطبيقات من Apple TV أو إخفاءها من الشاشة الرئيسية للجهاز

Google Terms

وتضمن الصفحة ذاتها خيارات أخرى، يمكنك الوصول إليها من خلال الضغط على More Options ثم اختيار إيقاف تخصيص الإعلانات بما يتوافق مع استخدامك للبريد الإلكتروني، أو اختيار رفض أو الموافقة على أن يتم ربط نشاطك على تطبيقات جوجل المختلفة مثل يوتيوب بحسابك على بريد جوجل الإلكتروني.

Google Options

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل واستخدام خاصيتي Smart Replay وSmart Compose في بريد جوجل

بعد الانتهاء من الخطوة السابقة تكون قد قمت بالفعل بالانتهاء من انشاء حساب جيميل جديد وستحصل معه على خدمة البريد الإلكتروني المجانية من جوجل والتي تتضمن مساحة تخزينية مجانية سعتها 10 جيجابايت، ولتقوم بفتحها في أي وقت لاحق قم بزيارة صفحة بريد جوجل الإلكتروني في أي وقت.

الكاتب

  • انشاء حساب جيميل جديد خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان