رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
667   مشاهدة  

إعلان مجدي يعقوب.. لوحة فنية متكاملة

إعلان مجدي يعقوب
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



ككل عام في رمضان نجد دعوة للتبرع لمركز الدكتور مجدي يعقوب لعلاج مرضى القلب في صورة إعلان، وكل عام يبدع القائمون على الحملة في تقديم إعلان مختلف في الفكرة عن العام السابق.

YouTube player

وفي هذا العام استخدم القائمون على الإعلان أغنية موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب يا مسافر وحدك، وأبدعوا في تقطيع كلمات الأغنية وصوت الأطفال التي تردد مقاطع الأغنية، وكان استخدام وتوظيف الكلمات وتركيبها على المشاهد موفق جدًا.

فبدأ الإعلان بمجموعة من الصغار يلعبون على شاطئ بحر في مدينة ساحلية، وتأتي أم أحدهم لتأخذه ويبدو عليهم أنهم سيذهبون في رحلة بعيدة حيث يسلم الطفل على اصدقاءه ويذهب مع أمه، ويتغير الكادر وتبدو الصباحات الباردة ويظهر مجموعة الصغار في زي مدرسي لمدرسة حكومية.

وتبدأ رحلة الصغير مع أسرته للوصول لمركز مجدي يعقوب مع السؤال “ليه تبعد عني؟”، ونرى دموع الأم وحيرة الأب الذي لا يعرف ماذا سيحدث مع صغيره المريض.

تصوير الأصدقاء الصغار وحالة الانتظار، ويبدو طول المدة من تغيير الأماكن والأجواء ففي مشهد يبدو الشتاء وصباحاته الباردة والملابس المدرسية، ثم الربيع والتل الأخضر المزهر الذي يجلس عليه الصغار، ثم الصيف والبحر الموجود كعمل ومورد رزق حيث نرى مراكب الصادين، وليس بحر الفسح والمصايف.

وعلى الجانب الآخر نرى الأسرة ورحلتها عبر وسائل مواصلات متغيرة بين سيارات البيجو التي تنتقل عبر المحافظات، والقطار في عربة الفقراء، ثم الميكروباص حتى الوصول إلى المستشفى، والنوم على المقاعد خارج غرفة المريض، وينتهي الإعلان بالطبيب العظيم مجدي يعقوب يقف وينظر لبعيد وهو حائر في أرض خاوية ومعدات بناء.

الإعلان بمثابة فيلم قصير مؤثر يحكي قصة حياة طفل مريض يغادر قريته وأصدقاءه هو وأسرته بحثًا عن العلاج لقلبه المريض، وبه كادرات تصوير أشبه باللوحات، فمثلا مشهد مغادرة الصغير وأصدقاءه تقف في الشارع، فبدت البيوت القديمة لجوارهم هائلة وكبيرة بينما هم صغار جدًا، يوضح حالة الآلام ومدى صغرهم لمواجهة تجربة مرض صديقهم ثم فراقه بحثًا عن العلاج.

إقرأ أيضا
البيت الأبيض

وقدم الأب والأم في الإعلان مشاهد مؤثرة، حيث عبر الأب عن حيرته بنظرة عينه بصورة حلوة جدًا، والأم ودموعها ثم ابتسامها في وجه صغيرها، وتقبيله، وأخذه بين يديها أثناء الرحلة وهو نائم على صدرها، فكا أداءهما رائع وجيد جدًا.

الكاتب

  • إعلان مجدي يعقوب إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان