رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
104   مشاهدة  

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يطلق المرحلة الـ21 من قوافل “ستر وعافية”

التحالف الوطني


أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اليوم، المرحلة الـ21 من قوافل «ستر وعافية» لأهالي قرية الناصرية التابعة لمركز صان الحجر بمحافظة الشرقية، بمشاركة 20 كيانا من كيانات التحالف لتقديم خدماتها لأكثر من 30 ألف مستفيد.

يأتي تنفيذ قوافل «ستر وعافية» تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية لتخفيف العبء عليهم، وكذلك حدة الآثار السلبية للأزمة الإقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

تقدم القافلة حزمة متنوعة من الخدمات للمواطنين تشمل قافلة طبية واخري بيطرية تضم العديد من التخصصات للكشف والعلاج والمتابعة وتقديم العلاج بالمجان، وكذلك تركيب أجهزة تعويضية وحملات توعوية بكارت الخدمات المتكاملة لذوي القدرات الخاصة، بالإضافة إلى الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وتتضمن القافلة أيضاً توزيع عدد من المساعدات الاجتماعية تشمل شنط مواد غذائية ولحوم وملابس والحفة من مؤسسات التحالف، بالاضافة لتوصيل المياه النظيفة لعدد من الأسر بالقرية وإقامة كرنفال للأطفال ومعرض ملابس بأسعار مخفضة وغيرها من الأنشطة.

بجانب ذلك تهتم القافلة بشق التمكين الإقتصادي المتمثل في تمويل وإفتتاح عدد من المشروعات والمساعدة في إقامة مشروعات أخرى، كما تعنى أيضاً بمساعدة وتنمية صغار المزارعين في إطار مبادرة «ازرع» التي اطلقها التحالف لتقديم الدعم الفني للمزارعين.

وتهتم القافلة بالمساعدة في فك كرب عدد من الغارمين والغارمات ونشر ثقافة القراءة والاطلاع من خلال توفير «مكتبة متنقلة»، وكذلك التوعية بمبادرة «مبادر» التي تعني بخلق مناخ ملائم للمواطن ليكون اكثر فاعلية وتأثيراً في المجتمع .

شارك في القافلة 20 كيانا من كيانات التحالف وهي (مؤسسة صناع الحياة مصر- جمعية الأورمان- مؤسسة مصر الخير- مؤسسة أبوالعينين- مؤسسة الجارحي- مؤسسة الكاتب- مؤسسة راعي مصر- مستشفي الناس- جمعية رعاية مرضي الكبد- مؤسسة صناع الخير- جمعية مصطفي محمود- جمعية رسالة- الهيئة القبطية الانجيلية- بنك الطعام المصري- بنك الشفاء المصري- مؤسسة بهية- مجلس الشباب المصري- مؤسسة الصديقية)، بمشاركة أكثر من 3000 متطوع وموظف وتنفيذي.

إقرأ أيضا
قطر خير التحالف

التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل التحالف الوطني للعمل

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان