رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
274   مشاهدة  

الدليل الكامل لكيفية استخدام خاصية تويتر Fleets الجديدة الشبيهة بخاصية ستوريز

الدليل الكامل لكيفية استخدام خاصية تويتر Fleets الجديدة الشبيهة بخاصية ستوريز
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



السمة الأكثر شهرة في التعامل مع موقع أو تطبيق تويتر هو محدودية عدد الأحرف في المنشورات، ولكن لهذه السمة استثناء جديد هو خاصية تويتر Fleets التي تم الكشف عنها وتوفيرها على التطبيق الشهير مؤخرًا، وهي خاصية تكسر قاعدة محدودية الأحرف وترسخ لقاعدة جديدة كليًا على تويتر.

القاعدة التي تكسرها خاصية تويتر Fleets الجديدة هي أنه لا حدود للحروف والكلمات، حيث يمكنك كتابة المنشور بعدد حروف مفتوح وكأنك تستخدم موقع فيسبوك على سبيل المثال، أما القاعدة الجديدة هي أن هذا المنشور يظهر ليوم واحد فقط، كما أنه يظهر أعلى صفحة التصفح الرئيسية للتطبيق، ألا يذكركم هذا بخاصية Stories في تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة؟

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام قوائم تويتر .. الدليل الكامل للتعامل مع خاصية تويتر المتميزة

بالفعل، فكما هو الحال مع خاصية Stories في تطبيقات مثل انستجرام وسناب شات، فغن خاصية تويتر Fleets تعمل بالطريقة ذاتها، حيث تظهر اعلى التطبيق ويمكنها أن تتضمن نص غير محدود أو صورة أو مقطع فيديو أو منشور قصير “تويتة” بعينها، وكما هو الحال في خاصية Stories، فإن الخاصية الجديدة في تويتر تبقى ظاهرة ليوم واحد فقط.

خاصية تويتر Fleets الجديدة أصبحت متاحة في التطبيق في نسختيه المخصصة لأجهزة ايفون وايباد والمخصصة لأجهزة اندرويد، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية استخدامها.

كيفية استخدام خاصية تويتر Fleets الجديدة

هناك طريقتان لاستخدام خاصية تويتر Fleets الجديدة، الأولى هي بإنشاء Fleet جديدة أصلية، والثانية هي بتحويل منشور “تويتة” حالية إلى Fleet، وكلتا الطريقتان نتعرف عليهما فيما يلي.

إنشاء Fleet جديد

قم بفتح تطبيق تويتر على هاتفك ثم قم بالضغط على Add أعلى يسار الشاشة والتي ستظهر على يسار منشورات Fleets الأخرى التي قام بنشرها المستخدمين الأخرين الذين تقوم بمتابعة حساباتهم.

الدليل الكامل لكيفية استخدام خاصية تويتر Fleets الجديدة الشبيهة بخاصية ستوريز

سيتم نقلك إلى الصفحة الخاصة بالخاصية الجديدة حيث ستتمكن من إنشاء Fleet جديدة، ومن أسفل الشاشة ستظهر لك الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء Fleet حيث يمكنك الاختيار بين خيار Text والذي يتيح لك كتابة نص على خلفية ملونة، وبين خيار Camera Roll أو Gallery والذي يتيح اختيار صورة او مقطع فيديو من الصور والمقاطع المحفوظة على هاتفك بشرط ألا يزيد طول الفيديو عن 30 ثانية إلا سيتم قطعه بعد مرور 30 ثانية من مدته فقط.

الدليل الكامل لكيفية استخدام خاصية تويتر Fleets الجديدة الشبيهة بخاصية ستوريز

الخيار الثالث هو خيار Capture والذي يتيح التقاط صورة جديدة من خلال تطبيق الكاميرا، بينما الخيار الرابع والأخير هو خيار Video والذي يمكنك من التقاط مقطع فيديو جديد عبر الكاميرا بشرط ألا تزيد مدته عن 30 ثانية.

يمكن إضافة نص بالضغط على الشاشة في الموقع الذي ترغب في أن يظهر النص فيه، وبينما تقوم بالكتابة ستتمكن من تغيير نمطها ولونها باستخدام شريط الأدوات أعلى لوحة المفاتيح الافتراضية الخاصة بالهاتف، وبعد الانتهاء من الكتابة قم بالضغط على زر Done.

اقرأ أيضًا: كيفية ايقاف التشغيل التلقائي للفيديو في مختلف منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة

يمكنك أيضًا التحكم في حجم النص من خلال السحب بإصبعين للداخل للتصغير وللخارج للتكبير، كما يمكنك سحبه بإصبع واحد لتغيير موقعه كيفما تريد، كما يمكنك أيضًا الضغط على النقطة الملونة أسفل الشاشة على اليسار لتغيير لون الخلفية، أو الضغط على أيقونة Aa لإضافة المزيد من النصوص.

بعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة، قم بالضغط على Fleet اعلى يمين الشاشة لنشر المنشور وظهوره لمتابعيك أعلى الشاشة الرئيسية للتطبيق، أو يمكنك الضغط على السهم على اليسار لإلغاء المنشور كليًا.

استخدام خاصية تويتر Fleets مع المنشورات الفعلية

يمكنك أيضًا استخدام الخاصية الجديدة مع منشوراتك التي قمت بنشرها سابقًا بتحويلها إلى Fleet مع إمكانية إضافة عناصر إضافية عليها، كما يمكنك أيضًا أن تفعل هذه الخاصية مع منشورات الآخرين.

إقرأ أيضا
كيفية إخفاء الموقع في BeReal لمزيد من الخصوصية

قم بفتح التطبيق ثم قم بفتح المنشور الذي ترغب في تحويله إلى Fleet، قم بالضغط على أيقونة Share أسفل المنشور وعلى يمين أيقونة الإعجاب وهي على شكل صندوق مفتوح يخرج من سهم موجه للأعلى.

الدليل الكامل لكيفية استخدام خاصية تويتر Fleets الجديدة الشبيهة بخاصية ستوريز

في قائمة المشاركة Share التي ستظهر قم بالضغط على Share in a Fleet ليتم تحويل المنشور إلى Fleet يمكنك إضافة نص عليها أو تغيير لون النص أو شكله أو حجمه أو موقعه، كما يمكنك أيضًا تغيير لون الخلفية كما في منشورات Fleet الأصلية، وبعد الانتهاء قم بالضغط على Fleet أعلى يمين المنشور ليتم نشره وظهو

ره.

twitter fleetsاقرأ أيضًا: كيفية تفعيل الوضع الليلي في تويتر من على الهواتف الذكية والكمبيوتر بمختلف أنظمة التشغيل

الكاتب

  • خاصية تويتر Fleets خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان