رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
236   مشاهدة  

الدليل الكامل لكيفية انشاء فيديو من صور Google Photos

انشاء فيديو من صور Google Photos
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تمكن تطبيق الصور من جوجل Google Photos من أن يصبح التطبيق الرئيسي للتعامل مع الصور على هواتف اندرويد وايفون، فالتطبيق لا يعمل فقط كمعرض للصور بل يمتاز بمجموعة من الأدوات غير المتوفرة في التطبيق الافتراضي للمعرض في أي من هواتفنا، ومن بين تلك الأدوات والمميزات إمكانية انشاء فيديو من صور Google Photos فمن خلال هذا التطبيق يمكنك عمل مقطع فيديو من الصور كما يمكنك أيضًا انشاء الصور المتعددة Collage والرسوميات المتحركة البسيطة أيضًا، ولكن في هذا المقال سنركز بشكل رئيسي على انشاء مقاطع الفيديو.

وتسمى خاصية انشاء فيديو من صور Google Photos باسم Movie وهي متاحة فقط عبر التطبيق على الهواتف الذكية، مما يعني أنه لا يمكنك القيام بها من خلال صفحة الويب الخاصة بصور جوجل على متصفح الكمبيوتر، حيث أن هذه الخاصية متاحة على الكمبيوتر من خلال الاشتراك المدفوع في خدمات Google One.

انشاء فيديو من صور Google Photos

في هذا المقال اعتمدنا على تطبيق Google Photos لهواتف اندرويد كما اعتمدنا على تطبيق Google Photos لهواتف ايفون، وقد اكتشفنا أنه لا توجد اختلافات جذرية بين التطبيقين على نظامي التشغيل، كما أن مختلف الخصائص الاخرى لا تختلف وهي ذاتها على نسختي التطبيق على نظامي تشغيل اندرويد وiOS، فكلا التطبيقان يعتمدان على واجهة المستخم ذاتها في النظامين دون اختلاف.

اقرأ أيضًا: كيفية استعادة الصور المحذوفة من جوجل Photos عبر تطبيق الهواتف أو موقع الويب

ويمكنك أن تقوم بعملية انشاء فيديو من صور Google Photos من خلال الصور أو مقاطع الفيديو المتوفرة بالفعل على ذاكرة الهاتف، مما يعني أنه ليس من الضروري رفع الصور أو مقاطع الفيديو على الخدمة السحابية لجوجل وهو ما يعني مزيد من الخصوصية والأمان.

  • قم بفتح تطبيق Google Photos على هاتفك سواء كان اندرويد أو iOS
  • قم بعد ذلك بالتوجه إلى الصور Photos أو المكتبة Library من خلال التطبيق وقم بفتح المجلد الذي ترغب في استخدام صوره أو مقاطعه
  • قم بعد ذلك باختيار مجموعة الصور أو المقاطع التي ترغب في عمل الفيديو من خلالها

انشاء فيديو من صور Google Photos

  • قم بعد ذلك بالضغط على أيقونة + أعلى التطبيق
  • قم بعد ذلك باختيار Movie من القائمة التي ستظهر بالأسفل

انشاء فيديو من صور Google Photos

  • سيقوم التطبيق باقتراح استخدام ألبومات بعينها لإضافتها على الفيديو ويمكنك القيام بهذا أو تجاهل هذا الاقتراح
  • قم بعد ذلك بالانتظار قليلًا حتى يتم الانتهاء من تحضير مقطع الفيديو، وقد يستغرق الأمر وقت أطول قليلًا في حالة ما إن كنت قد اخترت صور أو مقاطع مخزنة على خدمة جوجل السحابية حيث سيحتاج التطبيق لتحميلها على الهاتف أولًا
  • بعد الانتهاء ستظهر لك واجهة مبسطة صالحة لتحرير مقطع الفيديو من خلال مجموعة من الخصائص التي سنتعرف عليها الآن

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام خدمات Google One في أخذ نسخة احتياطية من هاتفك الاندرويد

خصائص إنشاء الفيديو عبر صور جوجل

يوفر تطبيق Google Photos مجموعة من الأدوات البسيطة والكافية لظهور مقطع الفيديو الذي تقوم بإنشاءه بأفضل صورة ممكنه، ومنها ما سنتعرف عليه فورًا.

يمكنك تغيير معدل الفيديو Aspect Ratio من خلال التطبيق، فعلى الرغم من أن أغلبنا يقوم بتصوير الفيديو أو إنشاءه بمعدل 16:9 أو وضع Landscape ولكن مستخدمي تيك توك أو YouTube Shorts على سبيل المثال يحتاجون لمقاطع فيديو بوضع البورتريه Portrait، ويمكن التحكم في هذا في صور جوجل من خلال الضغط على أيقونة Aspect Ratio كما في الصورة والاختيار بين الوضعين.

انشاء فيديو من صور Google Photos

يمكنك أيضًا إضافة مقاطع موسيقية مصاحبة للفيديو من خلال الضغط على أيقونة الموسيقى كما في الصورة، حيث يمكنك اختيار أي من المقاطع الموسيقية المخزنة على الهاتف أو الاختيار من بين الكتبة الموسيقية الخاصة بجوجل والتي تمتاز بمجموعة كبيرة ومنوعة من المقاطع الموسيقية.

صور جوجل

كما يمكنك أيضًا التحكم في مدة عرض كل صورة داخل الفيديو وكل ما عليك هو التحكم في المدة من خلال تحريك عنصر التحكم أسفل كل صورة إلى اليمين لزيادة المدة أو إلى اليسار لتقصيرها.

إقرأ أيضا
أداء Bard

صور جوجل

ويمكنك أن تضيف أي صورة أو مقطع فيديو أي أي وقت ترغب فيه، وبعد الانتهاء قم بمراجعة الفيديو النهائي ثم قم بالضغط على زر Save بالأعلى، كما يمكنك التعديل على الفيديو لاحقًا من خلال أدوات تحرير الفيديو المدمجة في تطبيق Google Photos وهي ليست جزء من خاصية Movie ولكن يمكن الوصول إليها من خلال التطبيق نفسه لاحقًا وتتضمن القص والتعديل وإضافة الفلاتر والتحكم في السطوع والتشبع وغيرها.

اقرأ أيضًا: تحرير الفيديو في Google Photos ينتقل إلى مستوى جديد بهذا التحديث الرائع

انشاء فيديو من صور Google Photos

الكاتب

  • انشاء فيديو من صور Google Photos خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان