رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬712   مشاهدة  

الدليل الكامل لكيفية تغيير ثيمات ويندوز 10 عبر المتجر الرسمي والتطبيقات

الدليل الكامل لكيفية تغيير ثيمات ويندوز 10 عبر المتجر الرسمي والتطبيقات
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تغيير ثيمات ويندوز 10 من بين العناصر الأساسية في هذا النظام الأشهر منذ أيام نظام التشغيل الأسبق ويندوز 98، وقد طورت هه الخاصية حتى أصبح بالإمكان حاليًا وضع صورة خلفية بجودة 4K على جهازك، مع تغيير شكل الأيقونات والنوافذ وليس فقط نمط اللون كما كان الوضع سابقًا.

كما توفرت العديد من السبل التي يمكن من خلالها تغيير ثيمات ويندوز 10 سواء من خلال متجر مايكروسوفت الرسمي، أو باستخدام أي من التطبيقات المتوفرة التي يمكن من خلالها تغيير نمط الألوان للنوافذ ولشريط المهام بالإضافة لعدد من الخصائص المختلفة المؤثرة على شكل نظام التشغيل بالكامل.

اقرأ أيضًا: مختلف الطرق الممكنة للحصول على أحدث تحديثات ويندوز 10

ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية تغيير ثيمات ويندوز 10 سواء من خلال متجر مايكروسوفت الرسمي أو من خلال التطبيقات المتخصصة.

كيفية تثبيت الثيمات الرسمية

قبل نظام تشغيل ويندوز 10 لم تكن هناك طريقة رسمية فعلية لتغيير الثيمات، ولكن مع ظهور متجر مايكروسوفت الرسمي أصبح الأمر أكثر سهولة، حيث أصبح كل ما عليك هو التوجه لقسم Themes في متجر مايكروسوفت، ثم تصفح هذا القسم حتى تجد الثين الذي ترغب في تثبيته، وللتثبيت قم بالضغط على زر Get.

بعد الانتهاء من تحميل الثيم قم بالتوجه إلى الإعدادات Settings ثم التخصيص Personalization ثم الثيمات Themes لتظهر لك مجموعة الثيمات المتوفرة على الكمبيوتر والتي يمكن من خلالها تثبيت ما تريد لتغيير شكل نظام التشغيل، أما لو لم تكن تلك الثيمات كافية فيمكنك تجربة الطريقة التالية.

تغيير ثيمات ويندوز 10 بالتطبيقات الخارجية

هنا يأتي دور التطبيقات الخارجية، وجميعها تحتاج أولًا لتحميل تطبيق UltraUXThemePatcher والذي يمكن من خلاله إتمام عملية التغيير بحيث يقوم بالتعديل على بعض ملفات نظام تشغيل ويندوز 10 والمسؤولة عن تعديلات واجهة المستخدم، وبمجرد حذف هذا التطبيق بعد ذلك ستعود تلك الملفات إلى وضعها الأساسي.

اقرأ أيضًا: إضافة ساعة جديدة في ويندوز 10 … كيفية عرض أكثر من توقيت في الوقت نفسه

بعد الانتهاء من تثبيت هذا التطبيق، يمكنك زيارة مواقع مثل DeviantArt أو ThemePack والبحث عن الثيم الذي ترغب فيه وبمجرد إيجاده قم بتحميله ثم وضعه في مجلد Themes داخل مجلد Resources داخل مجلد Windows، قم بعد ذلك بغلق الكمبيوتر وإعادة تشغيله والتوجه إلى مسار تغيير الثيمات كما في الطريقة الرسمية لتجد الثيمات الجديدة متوفرة.

استخدام تطبيق Wallpaper Engine

من بين التطبيقات الجديرة بالذكر، تطبيق Wallpaper Engine وهو التطبيق الذي يوفر مجموعة كبيرة من الخلفيات القابلة للحركة، وبفضل خاصية Steam Workshop المدمجة في التطبيق، فإنه يوفر مجموعة ضخمة من الخلفيات المصممة عبر المستخدمين الآخرين، كما يمكنك أنت أيضًا مشاركة خلفيات من تصميمك، مع إمكانية تجديد مواعيد لتغيير الثيمات أوتوماتيكيًا سواء كل يوم أو على مدار اليوم نفسه.

يمكنك أيضًا في هذا التطبيق يمكنك التحكم في ألوان الخلفيات والثيمات والتحكم في العناصر وسرعة حركة الخلفية وغيرها، كما يمكن للتطبيق أن يعمل على أكثر من شاشة مما يعني إمكانية تفعيل خاصية الحركة لتمتد على كافة الشاشات التي ستخدمها لتعمل وكأنها شاشة واحدة ضخمة.

مجموعة من أفضل ثيمات ويندوز 10

ثيم Simplify Orange Blue

الدليل الكامل لكيفية تغيير ثيمات ويندوز 10 عبر المتجر الرسمي والتطبيقات

ثيم Simplify لا يغير كثيرًا في التصميم الكامل لواجهة المستخدم ولكنه يقدم تدرج ألوان دافئ يشبه إلى حد كبير محاكاة عصرية لنظام تشغيل ويندوز XP، والثيم معدل بالكامل للتوافق مع جودة 4K ويبلغ سعره 2.99 دولار أمريكي.

ثيم macOS Big Sur

الدليل الكامل لكيفية تغيير ثيمات ويندوز 10 عبر المتجر الرسمي والتطبيقات

إن كنت ترغب في الحصول على شكل نظام تشغيل ماك دون شراء جهاز كمبيوتر من ابل فإن ثيم macOS Theme هو الأنسب، فهو قادر على تيير كامل شكل نظام تشغيل ويندوز 10 إلى شكل إصدار Big Sur من نظام تشغيل ماك، مما يتضمن الخلفيات والأيقونات وحتى المنصات المختلفة التي تشتهر بها إصدارات نظام تشغيل ماك.

اقرأ أيضًا: تغيير شكل ويندوز 10 إلى ماك .. استمتع بسهولة ويندوز بشكل وجاذبية ماك

ثيم Nemo Skin

nemo skin

إقرأ أيضا
كيفية حذف صفحة من ملف PDF

في عام 2003 عملت مايكروسوفت على مشروع باسم Longhorn والذي كان يمثل حينها خلفًا لنظام تشغيل ويندوز XP، وعلى الرغم من توقف هذا المشروع إلا أنه من الممكن معرفة شكله وتصميمه من خلال ثيم Nemo Skin.

ثيم Papryos

الدليل الكامل لكيفية تغيير ثيمات ويندوز 10 عبر المتجر الرسمي والتطبيقات

يجمع ثيم Papryos خمسة ثيمات دفعة واحدة تقدم مزيجًا بين واجهة مستخدم نظام تشغيل Linux وبين مبادئ لغة التصميم لشهيرة Material Design من نظام تشغيل اندرويد من جوجل.

ثيم XP

xp skin

إن كنت تريد العودة إلى شكل نظام تشغيل ويندوز XP القديم، فاحل في استخدام ثيم XP الذي يقوم بتغيير كامل تصميم نظام تشغيل ويندوز 10 إلى نظام التشغيل الكلاسيكي XP والمتوافق مع كافة إصدارات نظام التشغيل الجديد، ويبلغ سعر الثيم 11.99 دولار أمريكي.

الكاتب

  • تغيير ثيمات ويندوز 10 خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان