رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
415   مشاهدة  

الشبيه الذي حل محل جوزيف ستالين في المناسبات العلنية

ستالين
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لا يزال ستالين أحد أكثر الشخصيات شهرة في التاريخ، وهو ممثل مهم لصورة الديكتاتور. سيطر على وسائل الإعلام، وقتل الملايين. وهكذا، لسبب وجيه، عاش ستالين في خوف من القتل في المناسبات العامة، وبالتالي استخدم شبيه. جند ستالين أربع رجل للظهور مكانه في المناسبات العامة، وروى فيليكس داداييف، أحدهم، قصته في عام 2008.

فيليكس دادايف

حتى الآن، معروف هوية رجل واحد فقط من الذي استخدمهم ستالين، وهو رجل اسمه فيليكس دادايف، راقص وساحر سابق. في عام 2008، بعد الحصول على إذن من الحكومة الروسية، روى فيليكس دادايف قصته علنًا. الاسم الحقيقي لدادايف، كما شهد هو نفسه في مقابلة مع صحيفة برادفا الروسية في ذلك الوقت، هو جازافات (جازي) والذي يعني “مقاتل من أجل الإيمان”. أتخذ اسم فيليكس خلال الحرب، تخليدًر لذكرى قائد مات بين ذراعيه.

ولد جازي في عام 1926، في قرية جبلية في داغستان، وعمل راعيًا. عندما انتقل هو وعائلته إلى غروزني، بدأ في تلقي دروس الرقص مع مصمم رقصات. في وقت لاحق، عندما انتقلوا إلى أوكرانيا، بدأ الرقص في فرقة. خلال الحرب، تضاعفت شهرة شبيه ستالين عندما عرفه جنرالات الجيش كراقص وساحر وممثل إلى الجنرالات. تم تكريس جازي في ساحة المعركة، وشاركت بشكل أساسي في مهام الاستطلاع.

كما أدلى بشهادته في نفس المقابلة، بسبب المعلومات التي حصل عليها، تمكنت القوات الروسية من تفجير جسر وعزل القوات الألمانية ودخول تشيركيسك، وتم تكريمه بسبب ذلك. في عام 1942، أصيب جازي بجروح خطيرة وتم نقله إلى المستشفى في حالة الطوارئ. بعد فترة وجيزة، تم تجنيده من قبل المفوضية الشعبية للشؤون الداخلية. تم إعلان وفاته ونقله إلى الكرملين لدخول جلد الشخصية الوحيدة التي سيلعبها. كان الفرق بين الممثل والزعيم السوفيتي أكثر من 45 عامًا.

ستالين
ستالين (يمين) وفيليكس دادايف (شمال).

أعلن دادايف أن الاختلاف الوحيد بينه وبين ستالين هو أذنيه، حيث أن الأخير له أذنان أكبر. ومع ذلك، كان التشابه كبير٫ لذلك في بعض الأحيان حتى أصدقاء ستالين المقربين لم يتمكنوا من معرفة الفرق. كان الصوت مختلفًا أيضًا. ومع ذلك، نظرًا لأن الصحافة في ذلك الوقت لم تكن تمتلك المعدات اليوم، لم يتمكن أحد من المراقبة. أبقى دادايف سر حياته سرًا حتى بلغ 88 عامًا، خوفًا من أن تؤذيه المخابرات السوفيتية أو حتى عصابة ستالين.

يمكن العثور على تفاصيل حول حياة دادايف في العديد من المقابلات التي أجراها وكذلك في سيرته الذاتية. وفقًا لهم، كان لدى ستالين أربعة موظفين معينين. أوضح دادايف أنه فخور جدًا بالتشابه المذهل بينه وبين الزعيم السوفيتي ودوره.

إقرأ أيضا
حرب غزة

الكاتب

  • ستالين ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان