رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
363   مشاهدة  

الصفارة..تتر مميز وبداية مبشرة

الصفارة
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أصبح الجمهور يفضل مسلسلات ال١٥ حلقة، ربما لطبيعة الحياة السريعة أو حنينا إلى ماضي الثمانينات حيث كانت هناك مسلسلات ناجحة من ١٥ حلقة وأحيانا أقل.

ومسلسل الصفارة من ١٥ حلقة وهو مسلسل كوميدي للفنان أحمد أمين وأول بطولة مطلقة له، ومن إخراج علاء إسماعيل الذي أخرج من قبل برنامج البلاتوه.

والمسلسل يعتمد على كوميديا الفارص في إطار اجتماعي شيق ، حيث يقع شفيق في أزمة تضيع عليه فرصة عمره ويستنجد بالشيخ لبلوب كي يعطيه صفارة الملك توت التي تستطيع أن تعيده إلى ثلاث دقائق فقط من الماضي.

اقرأ أيضا…مسلسل رمضان كريم ج2..بين وجوه غائبة ووجوه جديدة مناسبة لبيئته

ومن هنا يكون عنصر التشويق الذي يعتمد عليه مسلسل الصفارة ويجذب المشاهد كي يستكمل حلقاته.

فيحقق عنصر التشويق تساؤلات حول مستقبل البطل بعد امتلاكه لهذه الصفارة وخاصة أن الحلقة الأولى انتهت بأزمة وعدم رضا البطل عن حاله بعد محاولاته تغيير حياته من خلالها.

الحلقة الأولى مبشرة بالخير  بداية من التتر بكلمات  رشيقة لتامر حسين  وغناء الفنان هشام عباس وأحمد أمين، إلى حلقة خفيفة دون مط أو مشاهد دون داعٍ قدمت المعلومات الهامة للجمهور كي يتعرف على طبيعة الشخصية الرئيشة والبيئة المحيطة به وعلاقاته الاجتماعية وكذلك الأزمة التي يواجهها وسيسعى في الحلقات المقبلة لحلها. 

وقد كان تتر المسلسل مميزا عبارة عن رسومات كرتونية لحياة شفيق بطل المسلسل  ومغامراته ، والتتر مناسب لطبيعة المسلسل الكوميدي  من الأغنية وحتى تفاصيله .

يشارك أحمد أمين بهذا المسلسل الفنان الشاب طه الدسوقي والفنانة آية سماحة ، الفنان محمود البزاوي الفنان  محمد رضوان

إقرأ أيضا
مستمعي القرآن

المسلسل تأليف ورشة مكونة من:سارة هجرس، عبد الرحمن جاويش، محمود عزت، شريف عبد الفتاح وإشراف على الكتابة الفنان أحمد أمين.

لم يخذل أحمد أمين جمهوره، فكما نتوقع منه يأتي دائما بكل ما هو جديد ونأمل أن يستمر المسلسل كما بدأ.

الكاتب

  • الصفارة إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان