رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
274   مشاهدة  

الصندوق .. بداية قوية تجذب المشاهد بلغز محير

الصندوق
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



منذ صدور إعلان مسلسل الصندوق وقد استشف الجمهور أن المسلسل من نوعيات مسلسلات الإثارة والغموض. وهذه النوعية من المسلسلات  يفتقدها الجمهور  في هذا السباق الرمضاني، بل وبالدراما التلفزيونية كلها.

ويقع صناع هذه المسلسلات في تحدٍ كبير عن بقية المسلسلات، فعلى الرغم من أن هذا اللون نفتقده على الساحة ، إلا أنه يحتاج تشويق مستمر للمشاهد ومفاجأت درامية متنوعة كي يشعر المتفرج أنه لن يستطيع توقع ما هو آت، ولن يستطيع فك لغز المسلسل وحده.

YouTube player

صندوق به محتويات مختلفة تبدو في البداية لا علاقة لها ببعضها البعض يجعلنا نصل بالنهاية لخبر اختفاء صحفية ، وتنتهي الحلقة الأولى على هذا الخبر الذي يؤكد أن هذا الصندوق خلفه جريمة وخلفه يمكن لمن يفهم رسالته أن ينقذ روح إنسان.

عرفتنا الحلقة الأولى على الشخصيات الرئيسية في العمل ونبذات هامة عن ظروف البيئة التي يعيشون فيها، ولكن كان التركيز على قصة الصندوق الغامض الذي أثار فضول ثلاثة فقط من الحاضرين بحفل عيد ميلاد.

اقرأ أيضا..إعلان البنك الزراعي المصري هكذا تكون الإعلانات

وحتى الآن فيبدو أن من اختار اللجوء لإرسال هذا الصندوق إلى الحفل لم يقصد أن يرسله لشخص بعينه، فقط اختار تجمع كبير يمكن أن يثير الفضول بعض من حاضريه كي يحاولون فك لوغارتماته.

وربما تكشف لنا الأحداث القادمة أن صاحبة الحفل لها علاقة من قريب أو من بعيد بالصحفية المشهورة التي اختفت في ظروف غامضة، وعلى الأغلب فهي مخطوفة ولم تقتل بعد لأن صاحب الصندوق وصل رسالة أن من سيفك شفرات هذا الصندوق سينقذ روح إنسان، وعلى ما يبدو أن هذه الصحفية هي هذه الروح الذي قصدها صاحب الصندوق.

الألوان بالمسلسل لعبت دورا كبيرا في إدخال المشاهد لحالة الغموض، فالملابس سوداء، والألوان بالخلفية داكنة، والأحداث صورت في مشاهد معظمها ليل خارجي، كما زوايا التصوير أيضا كانت مميزة من الخلف ومن فوق لتجعل المشاهد يترقب حدوث موقفا مثيرًا، ومع الموسيقى التصويرية لخالد كمار اكتملت حالة التوتر التي تصيب من شاهد الحلقة الأولى من المسلسل.

إقرأ أيضا
القلق

تخلق هذه العوامل مع  الأحداث تشويقا بأسئلة كثيرة يمكن أن تدور في عقل المشاهد تدفعه لاستكمال حلقاته، ولكن هل سيستمر المسلسل بنفس القوة؟

المسسلسل بطولة علي قاسم وهدى المفتي وأحمد داش ومن إخراج مروان عبد المنعم

الكاتب

  • الصندوق إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان