رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
798   مشاهدة  

الطرق المختلفة بالخطوات لكيفية حل مشكلة اتصال الهاتف بالكمبيوتر عبر USB

الطرق المختلفة بالخطوات لكيفية حل مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر USB
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها نقل البيانات بين هاتف الاندرويد وبين الكمبيوتر، أبسطها وأسرعها هو توصيل الهاتف بالكمبيوتر مباشرة عبر كابل USB، ولكن ماذا لو لم يتمكن الكمبيوتر من التعرف على الهاتف، ولم يظهر في متصفح الملفات، ألا توجد طريقة لحل تلك المشكلة؟ لحسن الحظ، هناك عدد من طرق وكيفيات حل مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر وجميعها سنتعرف عليه في هذا المقال.

قبل أن نتعرف على كيفية حل مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر USB، ننوه بالطبع إلى الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها نقل البيانات، ومن بينها الطرق السحابية بالاعتماد على الخدمات المختلفة مثل Google Drive وGoogle Photos وOneDrive، ولكنها تحتاج لاتصال ثابت وسريع بالإنترنت، وهو ما قد يكلف وقد لا يتوفر في بعض الأحيان.

طرق حل مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر

سنتعرف على طرق حل مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر من خلال تقسيمها إلى مجموعة من الخطوات التي عليك اتباعها واحدًا تلو الآخر حتى تتمكن من حل المشكلة.

اقرأ أيضًا: الدليل الكامل لكيفية حل مشاكل البلوتوث وعدم قدرتك على توصيل جهازين لاسلكيًا

التأكد من سلامة كابل USB

الطرق المختلفة بالخطوات لكيفية حل مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر USB

أول ما عليك فعله هو لتأكد من سلامة كابل نقل البيانات USB الذي تحاول من خلال توصيل الجهازين ببعضهما البعض، ففي حالة وجود قطع أو ما شابه في الكابل أو في طرفيه، فهذا يعني أنه قد يكون غير قادر على التوصيل بين الجهازين، ولذلك عليك تجربة استخدام كابل آخر والتأكد مما إن تم التوصيل بشكل طبيعي.

جدير بالذكر أنه حتى في حالة تمكن الكابل المقطوع أو التالف من توصيل الجهازين، فقد لا يتمكن من القيام بنقل البيانات بسلاسة أو بالسرعة المطلوبة، وقد يستمر في فصل الجهازين بين الحين والآخر.

التأكد من منفذ USB في الكمبيوتر

الطرق المختلفة بالخطوات لكيفية حل مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر USB

في حالة ما إن كان هناك أي تلف في منفذ USB لخاص بالكمبيوتر فهذا يعني أنه قد لا يتمكن من إتمام اتصال كامل وناجح بين الجهازين، لذا عليك أولا تجربة تنظيف المنفذ من خلال استخدام قطعة من قماش المايكروفايبر من قليل من كحول الأيزو بروبيل، وفي حالة ما لم ينجح التنظيف في علاج المشكلة فعليك تجربة منفذ آخر من منافذ الكمبيوتر.

في حالة ما إن كان يدعم جهازك الكمبيوتر لديك منافذ USB Type-C فننصحك باستخدام كامبل ملائم لها، لتتمكن من الحصول على اتصال أكثر ثباتًا وأعلى سرعة.

التغيير على إعدادات الهاتف

عند توصيل الهاتف بالكمبيوتر فإن الهتف يحدد وضع الشحن عبر USB كوضع افتراضي، وهو ما يعني أن الكمبيوتر سيقوم بشحن الهاتف فقط دون إتاحة أي خاصية أخرى مثل نقل البيانات، لذا عليك تغيير هذا الوضع من خلال مركز الإشعارات في هاتفك لإتاحة إمكانية نقل البيانات مع الشحن.

اقرأ أيضًا: كيفية توصيل سماعات AirPods بجهاز Nintendo Switch باستخدام تحديث المنصة الجديد

قم بالسحب من الأعلى إلى الأسفل على شاشة هاتفك لفتح مركز الإشعارات، ثم قم بالضغط على الرسالة التي تفيد شحن الهاتف عبر USB ليتم فتح قائمة الإعدادات الخاصة بها، قم بالضغط على الخيار الخاص بنقل البيانات File transfer / Android Auto.

Android Charging menu

غلق الهاتف والكمبيوتر وإعادة تشغيلهما

الخطوة الأشهر في التاريخ والتي نؤكد مرارًا وتكرارًا أنها تنجح في حل العديد من المشكلات، لذا قم بغلق كلا الجهازين، ثم قم بإعادة تشغيلهما مرة أخرى، فقد تنجح تلك الحيلة البسيطة اليومية في حل مشكلة اتصال الهاتف بالكمبيوتر عبر USB.

تحديث ملفات تعريف USB

يأتي نظام تشغيل ويندوز بالتعريفات الرسمية للتوصيل عبر USB مدمجة داخل النظام، ومثلها مثل أي ملفات أخرى قد تعرف للخلل أو التلف وهو أحد أبرز أسباب مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر أو توصيل أي جهاز آخر بالكمبيوتر عبر USB، ولهذا قد تحتاج لتحديث تلك الملفات عبر اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالضغط على زر Windows ثم قم بالبحث عن Device Manager في النافذة التي ستظهر
  • قم بالضغط بزر Enter على أول نتائج البحث لفتح قائمة Device Manger
  • قم بالتمرير لأسفل حتى عبارة Universal Serial Bus Controllers وقم بالضغط عليها

Update USB Drivers

إقرأ أيضا
كيفية تكبير الكيبورد في الايباد والتنقل ما بين حالاتها المختلفة
  • قم باختيار المنفذ المتعلق بالمشكلة وقم بالضغط عليه بزر الماوس الأيمن وقم باختيار Update Driver من القائمة المنبثقة

Update USB Drivers

سيقوم نظام تشغيل ويندوز بالبحث عن ملفات التعريف المناسبة من على الإنترنت ثم تثبيتها على الكمبيوتر، وبعد الانتهاء قم بغلق الكمبيوتر وإعادة تشغيل وحاول توصيل الهاتف به مرة أخرى.

تحديث نظام التشغيل

قد يكون السبب في مشكلة توصيل الكمبيوتر بالهاتف هو الاعتماد على نسخة قديمة من نظام تشغل ويندوز، لذا قد تحتاج للبحث عن تحديثات نظام التشغيل من خلال الضغط على زر Windows وI لفتح تطبيق الإعدادات ثم التوجه إلى قسم Update & Security من القائمة على اليسار، وفي حالة وجود تحديث فلا تتردد في تحميله وتثبيته وإعادة محاولة توصيل الجهازين مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: توصيل هاتف ايفون بالتليفزيون .. الطرق السلكية أو اللاسلكية لتوصيل هاتفك بشاشة كبيرة

الطرق المختلفة بالخطوات لكيفية حل مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر USB

على الأغلب وفي حالة عدم وجود تلف في هاردوير أي من الجهازين، فإن اتباع تلك الخطوات ستساعدك دون شك على حل مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر اما إن لم تفلح فربما يعاني أي من الجهازين من مشكلة في الهاردوير تستوجب التوجه إلى أقرب متجر للصيانة.

الكاتب

  • مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide






حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان