رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
101   مشاهدة  

توصيل هاتف ايفون بالتليفزيون .. الطرق السلكية أو اللاسلكية لتوصيل هاتفك بشاشة كبيرة

توصيل هاتف ايفون بالتليفزيون ... الطرق السلكية أو اللاسلكية لتوصيل هاتفك بشاشة كبيرة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أيًا ما كان السبب، من السهل للغاية توصيل هاتف ايفون بالتليفزيون أو بشاشة الكمبيوتر، والاستمتاع بمشاهدة الصور ومقاطع الفيديو بكامل جودتها بدلًا من الاعتماد على الجودة المحدودة التي توفرها شاشة الهاتف، كما يمكن استخدام هذه الوسيلة كبديل عن شراء تليفزيون ذكي.

هناك ثلاث طرق يمكن من خلالها توصيل هاتف ايفون بالتليفزيون أو بشاشة الكمبيوتر سواء من خلال كابل فيديو وصوت، أو باستخدام خاصية عكس الشاشة المدمجة في هواتف ايفون، أو من خلال AirPlay مباشر من خلال أي من التطبيقات الداعمة لهذه التقنية مثل Hulu.

اقرأ أيضًا: كيفية توصيل كمبيوتر ماك بالتليفزيون أو شاشة كمبيوتر خارجية سلكيًا أو لاسلكيًا

جدير بالذكر أن تلك الطق يمكن تطبيقها على أجهزة تابلت iPad كما هو الحال مع هواتف ايفون، كما يمكن استخدام ذات المحولات أو التطبيقات في الحالتين.

توصيل هاتف ايفون بالتليفزيون عبر الكابل

لتتمكن من توصيل هاتفك الايفون بشاشة التليفزيون أو الكمبيوتر ستحتاج إلى كابل تحويل يتوافق مع كابلات الدخل في الشاشة، وفي حالة توافر منفذ HDMI في شاشتك فننصحك باستخدامه لقدرته على توفير أعلى جودة ممكنة، ويمكنك الحصول على محول من Lightning إلى Digital AV سواء من خلال ابل نفسها أو من خلال أي من المتاجر المختلفة، مع العلم أن الأنواع التي لا توفرها ال قد تفتقد لبعض الإمكانيات مثل خاصية HDCP والتي من دونها قد لا تتمكن بعض تطبيقات البث الرقمي من إرسال فيديوهاتها إلى التليفزيون، وفي حالة عدم وجود منفذ HDMI، فابل توفر أيضًا محولات من Lightning إلى VGA.

بمجرد توافر المحول المتوافق مع شاشاتك قم أولًا بتوصيل المحول بكابل HDMI أو VGA، قم بعد ذلك بتوصيل طرف الكابل بالتليفزيون أو بشاشة الكمبيوتر، ثم قم بتوصيل طرف المحول الآخر من نوع Lightning بالمنفذ المتوافق معه في الهاتف ثم قم بتشغيل الهاتف.

توصيل هاتف ايفون بالتليفزيون ... الطرق السلكية أو اللاسلكية لتوصيل هاتفك بشاشة كبيرة

من خلال لوحة التحكم في التليفزيون أو من خلال جهاز التحكم عن بعد قم بالدخول إلى قائمة Source أو Input ثم قم باختيار المنفذ الذي قمت بتوصيل الكابل به لتظهر لك شاشة هاتف ايفون على شاشة التليفزيون، وسيقوم التليفزيون بعرض نفس الصورة المعروضة على الهاتف والتي ستظهر صغيرة في حالة عرض شاشة الهاتف نفسها، وستظهر بكامل جودتها في حالة عرض الصور ومقاطع الفيديو.

التوصيل بشاشات التليفزيون المتوافقة مع Apple TV

يمكن أيضًا توصيل هاتف ايفون بالتليفزيون لاسلكيًا في حالة امتلاكك لجهاز Apple TV أو جهاز داعم لخاصية AirPlay 2 والمتوفرة في عدد من شاشات التليفزيون الذكية، ففي هذه الحالة يمكن عكس الشاشة مباشرة من خلال خاصية واي-فاي في مركز التحكم Control Center.

اقرأ أيضًا: تعرف على الطرق المختلفة لكيفية نقل الصور من الايفون للكمبيوتر سلكيًا ولاسلكيًا

تأكد أولًا من أن كلا من الهاتف وجهاز Apple TV أو شاشة التليفزيون الذكية متصلين بشبكة واي-فاي ذاتها، ثم تأكد من تشغيل التليفزيون ثم فتح خاصية Apple TV، قم بعد ذلك بفتح مركز التحكم في هاتفك من خلال السحب على الشاشة من الأعلى إلى الأسفل من الجانب الأيمن من الشاشة، أو من الأعلى إلى الأسفل في حالة امتلاكك لهاتف iPhone 8 أو أقدم أو نظام تشغيل iOS 11 أو أقدم.

في قائمة مركز التحكم قم بالضغط على Screen Mirroring ثم قم بالضغط على اسم جهازك في القائمة التي ستظهر، لتظهر شاشة الهاتف على التليفزيون مباشرة.

توصيل هاتف ايفون بالتليفزيون ... الطرق السلكية أو اللاسلكية لتوصيل هاتفك بشاشة كبيرة

استخدام خاصية AirPlay

تأكد من أن هاتفك متصل بنفس شبكة واي-فاي المتصل به جهاز Apple TV وشاشات التليفزيون الذكي الداعمة لتقنية AirPlay 2، تأكد من تشغيل التليفزيون وفتح خاصية Apple TV، قم ببعد ذلك بالتوجه إلى الفيديو الذي ترغب في تشغيله من أي من التطبيقات مثل Hulu أو Amazon Prime Video أو HBO Max أو غيرها، مع العلم أن خاصية AirPlay لم يعد مدعومًا بواسطة تطبيق Netflix.

إقرأ أيضا
معرفة تاريخ موقع الايفون دون الحاجة لاستخدام أي من تطبيقات الخرائط

اقرأ أيضًا: تشغيل اللابتوب على التليفزيون سلكيًا أو لاسلكيًا.. دليل كامل لكافة الميزانيات

قم بتشغيل الفيديو على هاتفك لتظهر أعلى يمين الفيديو أيقونة AirPlay وهو على شكل مستطيل بداخله مثلث كما يظهر في الصورة، قم بالضغط عليها.

توصيل هاتف ايفون بالتليفزيون ... الطرق السلكية أو اللاسلكية لتوصيل هاتفك بشاشة كبيرة

ستظهر لك مجموعة من خيارات خاصية AirPlay ثم قم باختيار شاشتك أو جهازك من القائمة لاتي ستظهر ليبدأ عرض الفيديو على شاشة التليفزيون.

الكاتب

  • توصيل هاتف ايفون بالتليفزيون خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان