رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
426   مشاهدة  

الطرق المختلفة لكيفية ايجاد هاتف ايفون المفقود أو المسروق بعد تتبعه وتعقبه

الطرق المختلفة لكيفية ايجاد هاتف ايفون المفقود أو المسروق بعد تتبعه وتعقبه
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



هل فقدت هاتفك الايفون، ألا يمكنك إيجاده، هل تشك أو تأكدت من أنه قم تم سرقته بالفعل؟ في أي من هذه الحالات هناك بعض الإجراءات التي يجب اتخاذها لتتمكن من ايجاد هاتف ايفون المفقود بعدد تتبعه وتعقب مكانه، أو مسح بياناته بالكامل في حالة ما إن تأكدت من أنك لن تتمكن من استعادته أو تخشى من وقوعه في يد غير آمنة.

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها ايجاد هاتف ايفون المفقود وتتبعه وتعقبه والتحكم فيه عن بعد، سواء من خلال هاتف آخر أو جهاز ايباد أو ساعة ابل أو خدمات iCloud أو من خلال أي من هواتف أو أجهزة ايباد المملوكة لأحد أفراد عائلتك أو أحد أصدقائك، وفي هذا المقال نتعرف على كافة تلك الطرق بالتفصيل.

دليلك لاستخدام Find My Device من جوجل والتحكم في هاتفك في حالة فقده

دليل ايجاد هاتف ايفون المفقود

تفعيل تطبيق Find My

هناك خطوات لابد من اتخاذها الآن وفورًا قبل أن يتعرض هاتفك للفقد أو السرقة، وأهم هذه الخطوات هو تفعيل خاصية تطبيق Find My والذي كان يُعرف سابقًا باسم Find My iPhone وتحول اسمه إلى Find My بعد إضافة خصائص تطبيق Find My Friends إليه بداية من نظام تشغيل iOS 13.

قم بالتوجه للإعدادات Settings ثم اضغط على اسمك ثم اضغط على Find My وقم باختيار Find My iPhone وتأكد من تفعيل خاصيتي Find My iPhone وSend last Location، كما يمكنك تفعيل خاصية Enable Offline Finding في حالة رغبتك في تحديد موقع الهاتف حتى لو لم يكن متصلًا بالشبكة.

الطرق المختلفة لكيفية ايجاد هاتف ايفون المفقود أو المسروق بعد تتبعه وتعقبه

تفعيل خاصية Family Sharing

خطوة أخرى يفضل تفعيلها وهي خاصية Family Sharing والتي تسمح لأي من أصدقائك أو أفراد أسرتك من تتبع هاتفك ما يمكنه من إيجاد هاتف ايفون المفقود من على هواتفهم أو اجهزتهم، لتفعيل هذه الخاصية قم بفتح الإعدادات Settings ثم الضغط على اسم ثم الضغط على Family Sharing ثم قم بمراجعة الأفراد المضافين إلى القائمة، ويمكنك إضافة فرد جديد بالضغط على Add Family Member واتباع الخطوات التي ستظهر على الشاشة.

خاصية family sharing

ايجاد هاتف ايفون المفقود على الخريطة

لنفترض الآن أن هاتفك قد فُقد بالفعل، فيمكنك ايجاد هاتف ايفون المفقود في حالة امتلاكك لهاتف ايفون آخر أو جهاز ايباد بنظام تشغيل iPadOS، قم بتشغيل تطبيق Find My من خلال أي من الجهازين، ثم قم بالضغط على Devices في الصندوق أسفل يسار الشاشة، ليُظهر التطبيق قائمة بالأجهزة المفعلة مع عرض خريطة تعرض أماكن تلك الأجهزة.

الطرق المختلفة لكيفية ايجاد هاتف ايفون المفقود أو المسروق بعد تتبعه وتعقبه

تتبع الهاتف المفقود

في حالة ظهور هاتفك على الخريطة يمكنك الضغط على أيقونته أو على اسمه في قائمة الأجهزة المفعلة، ليقوم التطبيق بعرض مجموعة من الخيارات المختلفة والتي تتضمن تشغيل صوت Play Sound ليقوم الهاتف بتشغيل صوت مرتفع التردد لتنبيهك أو لتنبيه غيرك لمكانه، كما ستظهر على الهاتف نفسه رسالة تفيد بأن تطبيق Find My مفعلًا، ويمكنك أيضًا تحديد اتجاهات التوجه لموقع الهاتف عبر السيارة.

الطرق المختلفة لكيفية ايجاد هاتف ايفون المفقود أو المسروق بعد تتبعه وتعقبه

أمن بياناتك الهامة وتعرف على الطرق المختلفة لعمل نسخة احتياطية للايفون

تحديد أن الهاتف مفقود

في حالة عدم تمكنك من إيجاد هاتف ايفون المفقود على الخريطة فيمكنك تحديد أنه مفقود من خلال الضغط على Activate أسفل صندوق Mark as Lost ليقوم التطبيق بحظر استخدام الهاتف بحيث لا يمكن لمن يجده استخدامه أو فتحه مع عرض رسالة تفيد بمعلومات الاتصال بك في حالة ما إن اكتشف أحد الهاتف.

الطرق المختلفة لكيفية ايجاد هاتف ايفون المفقود أو المسروق بعد تتبعه وتعقبه

محو بيانات الهاتف

في حالة ما لم تتمكن من ايجاد هاتف ايفون المفقود وتخشى من وقوعه في يد غير آمنة، فيمكنك مسح كافة بيانات الهاتف من خلال الضغط على زر Erase This Device لمحو كافة البيانات الشخصية المسجلة على الهاتف، ويجب عليك أن تتبع هذه الخطوة فقط في حالة ما إن كنت واثقًا من أنك لن تتمكن من استعادة الهاتف، حيث أن تفعيل هذه الخاصية لن يُمكنك من تتبع الهاتف بعد ذلك.

محو بيانات ايفون

استخدام جهاز أحد أفراد عائلتك أو أحد أصدقائك

في حالة ما لم تكن تمتلك هاتف ايفون آخر أو جهاز ايباد، يمكنك استخدام هاتف أو جهاز أي من أصدقائك أو أفراد عائلتك المسجلين على خاصية Family Sharing، قم بتشغيل تطبيق Find My من هاتف أو جهاز ايباد صديقك أو قريبك ثم مرر للأسفل حتى تظهر لك مجموعة الهواتف المتصلة بالتطبيق، بمجرد إيجاد هاتفك قم بالضغط عليه لتتمكن من تنفيذ كافة الخطوات التي ذكرناها في الفقرات السابقة.

استخام خاصية Family sharing

تتبع هاتف ايفون المفقود من جهاز كمبيوتر Mac

يمكنك ايجاد هاتف ايفون المفقود من خلال تفعيل تطبيق Find My على أي كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل macOS Catalina، قم بالضغط على Go ثم Applications ثم Find My في القائمة العليا، وفي التطبيق قم بالضغط على خيار Devices وقم بالضغط على هاتفك بمجرد ظهوره سواء من خلال القائمة أو من خلال الخريطة.

إقرأ أيضا
كيفية الخروج من مجموعات فيسبوك

الطرق المختلفة لكيفية ايجاد هاتف ايفون المفقود أو المسروق بعد تتبعه وتعقبه

يمكنك أيضًا اتباع مختلف الخطوات السابقة في التطبيق على نسخة نظام تشغيل mac حيث يمكنك تشغيل صوت أو تتبع الهاتف أو محو بياناته وغيرها.

استخدام خدمات iCloud لتتبع وعقب الهاتف

لم لم تكن تمتلك أي من أجهزة Apple المختلفة، فيمكنك إيجاد هاتف ايفون المفقود بعد تتبعه وتعقبه من خلال أي جهاز آخر من خلال خدمات iCloud، قم بزيارة موقع iCloud.com من خلال أي متصفح إنترنت ثم قم بإدخال بيانات Apple ID وكلمة السر الخاصة به، قم بعد ذلك بالضغط على أيقونة Find iPhone ثم قم بفتح القائمة المنسدلة بالأعلى ذات عنوان All Devices ثم باختيار هاتفك، ستتمكن الآن من تطبيق كافة الخطوات السابقة أيضًا.

الطرق المختلفة لكيفية ايجاد هاتف ايفون المفقود أو المسروق بعد تتبعه وتعقبه

الدليل الكامل لكيفية الحفاظ على بطارية الايفون وإطالة عمرها

استخدام ساعة ابل الذكية Apple Watch

لو كنت تمتلك أي من إصدارات ساعة ابل الذكية Apple Watch فيمكنك استخدامها في إيجاد هاتف ايفون المفقود من خلال السحب للأعلى من الشاشة الرئيسية لعرض لوحة التحكم الرئيسية Control Center، قم بالضغط على الأيقونة على شكل الهاتف الرنان ليقوم هاتفك بتشغيل صوت مرتفع لينبهك إلى موقعه، وننبهك لأهمية استمرار الضغط على الأيقونة ليستمر هاتفك في تشغيل الصوت حتى إيجاده، وتفلح هذه الطريقة كما يتضح في حالة وجودك في المكان الذي فقط فيه الهاتف.

الطرق المختلفة لكيفية ايجاد هاتف ايفون المفقود أو المسروق بعد تتبعه وتعقبه

أما لنصيحة الأخيرة والاهم في إيجاد هاتف ايفون المفقود فهي الحفاظ قدر الإمكان على هاتفك وتفادي نسيانه في مكان ما، كما ننصحك دومًا بالاحتفاظ بنسخ احتياطية من الهاتف لتتمكن من استعادة بياناته في حالة فقده.

الكاتب

  • ايجاد هاتف ايفون المفقود خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان