رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
893   مشاهدة  

العاصمة الإدارية الجديدة من الداخل “معلومات تشرح المشروع المصري الضخم”

العاصمة الإدارية الجديدة
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أهداف متعددة وراء مشروع العاصمة الإدارية الجديدة فمن المتوقع أنها ستكون مركز سياسي وثقافي وإقتصادي رائد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال بيئة إقتصادية مزدهرة تدعمها الأنشطة الاقتصادية المتنوعة وتحقيق التنمية المستدامة.

تم تخصيص مساحة 170 ألف فدان لإنشاء العاصمة الإدارية شرق مدينة القاهرة وذلك لموقعها المتميز وقربها من منطقة قناة السويس والطرق الإقليمية والمحاور الرئيسية ويبلغ عدد السكان المستهدف خلال المرحلة الأولى بمسطح 10.5 ألف فدان حوالى 5 مليون نسمة بالإضافة إلى عدد 40 إلى 50 ألف موظف حكومي يتم نقلهم بالمقرات الجديدة، مع التخطيط لزيادة الطاقة الإستيعابية إلى 100 ألف موظف بعد الثلاثة أعوام الأولى.

معلومات عن العاصمة الإدراية الجديدة

العاصمة الإدارية

تقع العاصمة الإدارية الجديدة في الجزء الشرقي من محافظة القاهرة بين طريق السويس ومدينة مدينتي ومدينة المستقبل من الشمال وطريق العين السخنة في الجنوب والطريق الدائري في الشرق.

يقع بداخلها الحي الحكومي، من أهم الأحياء بالعاصمة وقد قدر الباحثون أن التكلفة التقديرية تصل إلى 40 مليار جنية وتم تمويلة من العائد في بيع الاراضي بالعاصمة.

المرحلة الأولي لهذه العاصمة سيبلغ مساحتها حوإلى 40 الف فدان وهي مساحة كبيرة، سوف يتم الإنتهاء من هذه المرحلة من 3 إلى 4 سنوات.

الطرق الأساسية فى العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية

سوف يكون هناك طرق اساسية ورئيسية بالمدينة وسوف يكون عرضها حوإلى 124 متر وهي من أكبر الشوارع التي سوف يتم الاعتماد عليها في تاريخ مصر.

ومن المقرر أن يتم إنشاء حوإلى 21 برج سكني كبير سوف يتم تسليمة بحي رجال الاعمال وسيصل إرتفاع أحد هذه الابراج إلى 324 مترا اي ما يعادل حوإلى 75 طابق.

المواصلات بالعاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية

سوف يكون هناك مطار خاص بالعاصمة الادارية الجديدة فهو جاهز بالفعل وموجود وسيكون هناك رحلات قريبة سيتم استقبالها من مطارات العالم لهذا المطار الضخم .

اقرأ أيضًا
العاصمة الإدارية الجديدة “حين يقود التخطيط السليم إلى النجاح”

تضم قطارًا صمم من اجل التنقل بين المدن الجديدة وسوف يكون مساره من مدينة العاشر من رمضان إلى طريق السويس بجوار الطريق الدائري الاقليمي ثم يذهب إلى العاصمة الادارية، وسيكون هناك القطار المعلق “مونوريل” وهذا القطار المعلق سيكون مسارة من مدينة نصر من محطة الاستاد.

أما القطار العادي سيكون من محطة عدلي منصور بمدينة السلام ويتحرك مع طريق الاسماعيلية الصحراوي ليصل إلى الطريق الدائري الاقليمي من خلال طريق السويس واخيرا يصل إلى العاصمة الادارية الجديدة.

إقرأ أيضا
المدن الجديدة في مصر

المنشآت

العاصمة الإدارية

من المقرر أنه سوف يتم انشاء مؤسسات حكومية أساسية خلال العامين الحإلىين وهم عبارة عن مقر للرئاسة والبرلمان ومقر لمجلس الوزراء  والوزارات والمركز الثافي والاوبرا.

سيتم تقسيم هذه المساحة الضخمة إلى 8 أحياء سكنية كبري تتمثل في كلا من “حي السفارات وحي الحكومي ووسط المدينة ومنطقة البنوك، حي المحاكم والنيابات”.

كما يضم مجلس الوزراء ومجلس النواب، القصر الرئاسي الجديد ومنطقة الحرس الجمهوري  وفندق الماسة والقرية الذكية  والمدينة الثقافية ومبني الاوبرا.

كما يتم بناء أحياء سكنية سيكون هناك تسليم ما يقرب من 50 الف وحدة سكنية وعدد 2000 فيلا راقية وحوإلى 60 مدرسة و8 جامعات كبري.

الكاتب

  • العاصمة الإدارية وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان