رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
75   مشاهدة  

الملكة إليزابيث ترفض جائز الأكبر سناً

عمرك
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



  • الملكة إليزابيث ترفض جائزةThe Oldie of the Year لأنها ترى أن عمرك يقدر بمدى إحساسك به.عمركرفضت الملكة إليزابيث بمنتهى اللطف جائزة The Oldie of the Year حيث أن معايير الجائزة لا تنطبق عليها ولهذا هي ليست الأحق بها.

    وقد رفضت جلالتها الجائزة قائلة إن عمرك هو ما تشعر به، متمنية لهم أن يجدوا من هو أحق بالجائزة.

    أرسل جيليز براندريث رئيس الجائزة رسالة إلى سكرتير جلالة الملكة الخاص السير إدوارد يونج ليسأله إذا ما كنت الملكة ترغب أن تقبل الجائزة، ولذلك كتب مساعد السكرتير الخاص توم لينج بيكر في رسالة نشرت في عدد نوفمبر من المجلة: إن جلالة الملكة أن عمرك هو ما تشعر به، وأن معايير الجائزة لا تنطبق عليها لتقبل الجائزة، متمنية لهم أن يجدوا من هو أحق بالجائزة.

    عقد مؤتمر الجائزة في فندق سافوي بلندن يوم الثلاثاء مساءً، وقد حضرت بالنيابة عن الملكة إليزابيث زوجة ابنها “كاميلا”، وارتدت دوقة كورنوال زيًا أنيقًا، عبارة عن رداء كحلي بياقة بيضاء وأكمام بحواف بيضاء، وحذاء أسود، وكان مكياجها طبيعيا، وكانت تسريحتها التقليدية المعتادة، واستكملت مظهرها بقرط بسيط به حبة لؤلؤ متدلية.

    تقيم مجلة The Oldie”” منذ حوالي ثلاثون عاما احتفال لتوزيع جائزة The Oldie of the Yearللاحتفال بإنجازات من وقع عليهم الاختيار لنيل الجائزة التي تقدم وفقًا لمدى مساهمة الشخصية المختارة في الحياة العامة.

    وعلى الرغم من أن الملكة قد أضطرت إلى اللجوء إلى الإمساك بعصا أثناء تجوالها وحركتها، إلا أنها تخلت عنها في نهاية الأسبوع مع وجود مساعد يسير بالقرب منها.

    فالملكة لازالت تشعر أنها لم تصل للسن الذي يطلق عليها أنها الأكبر سنًا، وأن إحساسها بنفسها أنها لازالت شابة وتستطيع أن تعيش وترتدي الألوان المبهجة والمنيرة، ولهذا فعمرها هو ما تشعر به وما تجده في قلبها، وتراه عيناها.

    ولذلك رفضت الجائزة بمنتهى اللطف واعتذرت عنها بذوق، وعذرها كان في غاية اللطف حيث أنها ترى أن معايير الجائزة لا تنطبق عليها، ولم توضح الملكة أي معايير تلك التي لا تنطبق عليها، هل هي السن حيث أنها تمنح للأكبر سنً ولا زال قادرًا على العطاء، أم لأنها لم تغير في المجال العام وفي حياة الآخرين.

     

    المصدر

     

    إقرأ أيضا
    حليب الحمير

    إقرأ أيضاً

    الملكة إليزابيث وباقي أفراد الأسرة المالكة يرتدون اللون الوردي

     

الكاتب

  • عمرك إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان