رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
184   مشاهدة  

امرأة تعود إلى الحياة الاجتماعية بعد قضاء 500 يوم معزولة في كهف

كهف
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



مجهزة بما يزيد قليلًا عن الكتب والمستلزمات الفنية للبقاء مشغولة، أمضت امرأة إسبانية 500 يوم تعيش في كهف تحت الأرض مع عدم وجود اتصال بالعالم الخارجي. خرجت بياتريس فلاميني، المتسلقة البالغة من العمر 50 عامًا٬ إلى ضوء الشمس في 14 أبريل بعد ما يقرب من عام ونصف من العزلة الكاملة.

في 20 نوفمبر 2021، نزلت فلاميني على عمق 230 قدمًا تحت السطح إلى كهف يقع خارج غرناطة في جنوب إسبانيا. أرادت قضاء 500 يوم بمفردها تحت الأرض. ليس فقط لاختبار حدود اكتفائها الذاتي الشخصي وثباتها العقلي لكن أيضًا لمساعدة الباحثين على فهم ما يحدث لعقل الإنسان وجسمه في ظل هذه الظروف القصوى.

جعل طاقم الدعم الرحلة الاستكشافية الطموحة ممكنة من خلال ترك شحنات الطعام في نقطة تسليم محددة. كما راقبوا حالة فلاميني الجسدية والعقلية عن بعد من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو التي سجلتها لنفسها داخل الكهف باستخدام كاميرتي GoPro. ستصبح هذه اللقطات قريبًا جزءًا من فيلم وثائقي عن رحلتها.

تقول إيلينا ميرا، المتحدثة باسم طاقم الدعم “كان التغلب على التحدي الشخصي، مثل العديد من التحديات الأخرى التي فعلتها من قبل. في هذه الحالة، أفسح المجال أيضًا لجميع الدراسات التي أراد الآخرون إجراؤها، مع تسجيل العديد من العلماء.”

يدرس باحثون من جامعة غرناطة كيف يأثر قلة الاتصال بالبشر الآخرين على تصور فلاميني للوقت. وفي الوقت نفسه، يستكشف العلماء في جامعة المرية الإسبانية الآثار النفسية العصبية والمعرفية للتجربة. تقوم  شركة تقنية تركز على النوم، بتحليل كيفية تغيير نوم فلاميني خلال فترتها تحت الأرض.

بعد 300 يوم تقريبًا من التحدي، واجهت فلاميني مشكلة فنية تطلبت منها مغادرة الكهف لمدة ثمانية أيام تقريبًا. لكنها أمضت تلك الفترة بمفردها في خيمة واستأنفت في النهاية رحلتها تحت الأرض.

من المحتمل أن تكون فلاميني قد سجلت رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا لأطول مدة في الكهف وحدها. يبحث موظفو موسوعة جينيس للأرقام القياسية في إنجازها وما إذا كان هناك رقم قياسي للوقت التطوعي في الكهف. في الوقت الحالي، يحتفظ 33 من عمال المناجم التشيليين والبوليفيين بالرقم القياسي “لأطول فترة نجوا محاصرين تحت الأرض” الذين أمضوا 69 يومًا في منجم منهار قبل أن يتم إنقاذهم في عام 2010.

عندما وصلت فلاميني أخيرًا إلى هدفها البالغ 500 يوم، نزل أفراد طاقم دعمها إلى الكهف لاستعادتها. وقالت للصحفيين في مؤتمر صحفي بعد ظهورها إنها فوجئت بأن الوقت قد انتهى بالفعل. قالت: “كنت نائمة – أو على الأقل في غفوة – عندما نزلوا لإحضاري. اعتقدت أن شيئًا ما قد حدث.”

لكن حدث الكثير بينما كانت فلاميني تحت الأرض. بما في ذلك الغزو الروسي لأوكرانيا، ووفاة إليزابيث الثانية، واستيلاء طالبان على أفغانستان – رغم أنها لم تكن على علم بذلك تمامًا. طلبت عدم إخطارها بأي أخبار من العالم الخارجي، حتى وفاة أحد أفراد الأسرة أو صديقها. قالت فلاميني إنها توقفت عن تتبع الوقت بعد حوالي اليوم 65 وشعرت دائمًا أنها كانت الساعة 4 صباحًا.

قضت الوقت تحت الأرض في ممارسة الرياضة وإعداد الوجبات وقراءة الكتب والنسيج والرسم. بينما لم تستحم، أزال فريق دعمها نفاياتها الجسدية كل خمسة أيام أو نحو ذلك. حدثت واحدة من أصعب اللحظات عندما غزا الذباب الكهف، لكن فلاميني تعامل معها للتو وانتقل.

إقرأ أيضا
مهرجان الموسيقى العربية

على الرغم من أنها عانت من الهلوسة السمعية، وفي مرحلة ما، كانت تتوق بشدة للدجاج المشوي، إلا أن فلاميني أخبرت المراسلين أنها لم تفكر أبدًا في الاستسلام مبكرًا. قالت: “في الواقع، لم أرغب في الخروج.”

وقالت فلاميني للصحفيين “صحيح أنه كانت هناك بعض اللحظات الصعبة. لكن كانت هناك أيضًا بعض اللحظات الجميلة جدًا – وكان لدي كلاهما لأنني التزمت بالتزامي بالعيش في كهف لمدة 500 يوم.”

الكاتب

  • كهف ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان