رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬552   مشاهدة  

بروك شيلدز…القصة الأكثر مأساوية في هوليوود

بروك شيلدز
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



منذ صغرها، تم وصف بروك شيلدز كرمز للإغراء. ظهرت لأول مرة على الشاشة الكبيرة في عام 1978، حيث لعبت دور طفلة عاهرة تدعى فيوليت في فيلم المخرج لويس مالي “طفلة جميلة“. كانت تبلغ من العمر 12 عامًا فقط، وظهرت في مشاهد عارية متعددة. تبع ذلك فلمي “البحيرة الزرقاء” و”الحب اللانهائي“، كلاهما تضمنوا أيضًا بشكل بارز مشاهد الجنس والعري. ثم ظهرت شيلدز في سلسلة من إعلانات كالفن كلاين المثيرة للجدل. كذلك عندما كانت 16، حاول مصور بيع صور عارية لها التقطها عندما كان عمرها 10 عامًا فقط.

الصدم أن والدتها، تيري شيلدز، هي التي أدارت حياتها المهنية. هذه قصة بروك شيلدز المأساوية.

بدايات بروك شيلدز مثيرة للجدل في صناعة الترفيه

قضت بروك شيلدز معظم طفولتها أمام الكاميرا. ولدت في مانهاتن في 31 مايو 1965، لفرانك وتيري شيلدز، وقسمت وقتها فعليًا بين طرفين متقابلين في المجتمع. كان فرانك شيلدز رجل أعمال ثريًا، وابن لاعب تنس رفيع المستوى وأميرة إيطالية. من ناحية أخرى، كانت تيري شيلدز ممثلة وعارضة أزياء طموحة عملت في مصنع جعة في نيوجيرسي.

كان للاثنين علاقة قصيرة أدت إلى حمل تيري، ودفعت عائلة فرانك أموالها لإنهاء الحمل. أخذت تيري المال – لكنها احتفظت بالطفل. تزوج تيري وفرانك، وأنجبا ابنتهما بروك، وطلقا عندما كان الطفل يبلغ من العمر خمسة أشهر فقط. بعد ستة أشهر، ظهرت بروك شيلدز أمام الكاميرا لأول مرة في إعلان عن الصابون.

أدركت تيري شيلدز بسرعة أن ابنتها الصغيرة لديها جاذبية معينة، واتخذت سلسلة من القرارات المثيرة للجدل فيما يتعلق بحياة بروك المهنية. على وجه الخصوص اختيارات تيري للسماح بطباعة صور عارية للطفلة البالغة من العمر 10 سنوات في مجلة تابعة لبلاي بوي والسماح لبروك بدور البطولة في فيلم “طفلة جميلة” عندما كانت 12 سنة.

مع ذلك، كانت تيري مصممة على جعل ابنتها مشهورة – ونجحت في ذلك.

معاملة بروك شيلدز كممثلة إغراء من سن مبكرة

كانت بروك شيلدز تبلغ من العمر 10 سنوات عندما ظهرت عارية في حوض الاستحمام للمصور غاري جروس بناءً على طلب والدتها. ظهرت اثنتان من الصور في مجلة تابع لبلاي بوي. بعد ست سنوات، بعد أن صنعت بروك اسمًا لنفسها، حاولت جروس بيع الصور مرة أخرى. رفعت تيري دعوى قضائية ضده، واضطرت بروك إلى اتخاذ الموقف في المحكمة. حكمت المحكمة في صف جروس.

بعد عامين من التقاط الصور المثيرة للجدل، لعبت بروك دور البطولة في فيلم “طفلة جميلة”. لعبت دور فتاة صغيرة نشأت في بيت دعارة وتم بيعها في المزاد لاحقًا إلى صاحب أعلى سعر. تم تصوير بروك عارية وأجبرت على تقبيل زميلها كيث كارادين البالغ من العمر 29 عامًا.

تذكرت لاحقًا المشهد، “لم أقبل أي شخص من قبل…في كل مرة حاول فيها كيث القيام بالقبلة، لم اعرف ماذا افعل. وقد انزعج لويس [المخرج] مني.

بروك شيلدز
بروك في فيلم “طفلة جميلة”.

دافعت بروك شيلدز نفسها عن الدور على مر السنين. حتى عندما كانت طفلة، قالت ساخرة، “إنه مجرد دور. لن أكبر وأصبح عاهرة.” لكن بالنسبة للكثيرين، كان الفيلم بمثابة بداية لخط من المشاريع الاستغلالية.

عندما كانت بروك في سن الـ14، أصبحت أصغر عارضة أزياء تظهر على غلاف مجلة فوج. في نفس العام، لعبت دور البطولة في فيلم البحيرة الزرقاء، وهو فيلم ظهرت فيه شخصيتها عارية بشكل متكرر ومارست الجنس مع بطل لعبه كريستوفر أتكينز البالغ من العمر 18 عامًا.

بعد ذلك، في عام 1981، لعبت شيلدز دور البطولة في فيلم الحب اللانهائي لمخرجه فرانكو زيفيريلي، وهو فيلم آخر أظهر مشاهد العري والجنس – على الرغم من أنها لم تمارس الجنس أبدًا. في فيلم وثائقي، تذكرت بروك أن المخرج شعر بالإحباط منها لعدم تصوير الجنس بشكل صحيح. “ظل زيفيريلي يمسك بإصبع قدمي و…يلويه حتى أحصل على نظرة ما…أعتقد النشوة؟ لكنه كان قلقًا أكثر من أي شيء آخر، لأنه كان يؤذيني.”

ظهرت شيلدز أيضًا في سلسلة من إعلانات كالفن كلاين الاستفزازية عندما كانت 15. تضمنت الحملة الشعار: “هل تريد أن تعرف ما الذي يفصل بيني وبين كالفينز؟ لا شيئ.”

تميزت مسيرة بروك شيلدز المبكرة بمعاملتها على أنها نجمة إغراء، على الرغم من صغر سنها. لكن مع تقدمها في السن، قررت السيطرة على حياتها والقيام بالأشياء بالطريقة التي تريد القيام بها.

حياة الممثلة بعد الكلية ورحلة الأمومة

في ذروة شهرتها في سن المراهقة، قررت بروك أخذ استراحة من التمثيل والذهاب إلى الكلية – لكن ليس أي كلية. تم قبولها في جامعة برينستون. قالت لاحقًا “القدرة على القول إنني تخرجت مع مرتبة الشرف من هذا المكان المحترم، قادمة من صناعة الترفيه، لقد مكنني ذلك من الحصول على آرائي الخاصة. كنت أعلم أنني بحاجة إلى التطور الفكري حتى لا أصبح ضحية لمزالق الصناعة.”

إقرأ أيضا
ربة منزل

عندما عادت إلى عالم التمثيل بعد التخرج، انفصلت شيلدز عن والدتها كمديرة لها وظهرت في عدة أفلام. في عام 2001، تزوجت من كاتب السيناريو والمنتج كريس هينشي. كان للزوجين ابنتان، روان وجرير – لكن الأمومة لم تأت بسهولة إلى بروك شيلدز. ولدت روان في عام 2003 بعد أن عانت شيلدز من الإجهاض وسبع محاولات للتخصيب في المختبر، لكن سرعان ما تم استبدال فرحة إنجاب ابنة باكتئاب شديد.

بروك شيلدز
بروك مع بناتها وزوجها.

قالت شيلدز: “لقد حصلت أخيرًا على طفلة جميلة تتمتع بصحة جيدة ولم أستطع النظر إليها. لم أستطع حملها ولم أستطع الغناء لها…كل ما أردت فعله هو الاختفاء والموت.”

دفعت وصمة العار المحيطة بالاكتئاب شيلدز إلى التوقف عن تناول الدواء الذي وصف لها. لم يكن حتى شرح لها طبيبها ما هو الاكتئاب – خلل كيميائي في الدماغ – حتى أدركت أنها لم ترتكب أي خطأ لتشعر بهذه الطريقة وبدأت تتحدث عنه بحرية أكبر. كان أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين لا يزال وقتًا لم يتحدث فيه الناس عن صحتهم العقلية علانية – خاصة نجوم السينما.

قالت شيلدز: “كنت أريد أن أكون صادقة وصريحة لأنني كنت أعاني ورأيت أشخاصًا آخرين يعانون، لم يكن أحد يتحدث عن ذلك، كنت أفكر: لماذا يجب أن أشعر أنني لست أمًا جيدة عندما لم يخبرني أحد عن هذا؟ لذلك قررت أن أكون مسؤولة وأتحدث عن ذلك، لأن العار المحيط به مؤسف حقًا.”

بالنظر إلى حياتها المهنية، أعربت شيلدز عن القليل من الأسف. ما قد يعتبره الكثيرون خطيرًا – الظهور في أدوار استفزازية جنسيًا في سن مبكرة – اعتبر شيلدز أكثر نتاج ذلك الوقت. في نوفمبر 2021، لخصت تجربتها بقولها: “إنها الطريقة التي تنجو بها، وما إذا كنت تختار أن تكون ضحية لها. ليس من طبيعتي أن أكون ضحية.”

الكاتب

  • بروك شيلدز ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
3
أعجبني
2
أغضبني
2
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان