رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
803   مشاهدة  

بعد الحلقة الأولى من “ما وراء الطبيعة” : عمرو سلامة وأحمد أمين امتياز .. عمل يرضي الراحل أحمد خالد توفيق

ما وراء الطبيعة
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



نفس هذا الشعور بالقلق وعدم الراحة الذي شعرت به قبل ما يزيد عن ٢٠ عاما عند قراءة عدد أسطورة البيت من سلسلة ما وراء الطبيعة شعرت به أثناء مشاهدة نفس القصة ولكن هذه المرة كحلقة مسلسل مصورة على نيتفلكس.

وهذا يحسب لصانع العمل المصور المخرج عمرو سلامة.

تبدو كذلك طريقة السرد مناسبة للغاية لعمر أحمد أمين كذلك التصوير والتلوين والإضاءة الذين لا يقلون عن معايير المسلسلات العالمية نهائيا، كذلك الإيقاع المناسب لطبيعة سلسلة ما وراء الطبيعة وتوظيف المونتاج والموسيقى التصويرية المتميز، وتضاف نقطة قوة أخرى للمسلسل من حيث حسن توظيف الممثلين في الأدوار، سماء ابراهيم في دور رئيفة و ورزان جمال في دور ماجي وآية سماحة في دور هويدا ورشدي الشامي في دور رضا، وبالطبع أحمد أمين في دور رفعت إسماعيل.

أحمد أمين الذي أعتقد أنه انتظر كثيرا مثل هذا الدور الذي يعيد وضعه في مكانته الحقيقية التي  تستحقها موهبته وتطوره واجتهاده الشديد، حيث لعب أحد أهم الأدوار التي تنتظرها الأعين وتبحث عنها وعشقتها قبل سنوات من يد وعقل الراحل الجميل أحمد خالد توفيق، ليحمل أمين حملا زائدا لمعرفة الأغلبية بالشخصية وارتفاه سقف توقعاتهم، لكنه كان على قدر المسؤولية ولم يخذل الجمهور – فقط أفلتت منه أثناء إلقاء بعض الإفيهات على سفرة الطعام حيث شاهدنا أحمد أمين وليس رفعت إسماعيل -.

حلقة أولى مبشرة للغاية، بدا هذا واضحا حتى في أداء الأطفال شيراز الطفلة الشبح ورفعت إسماعيل صغيرا وحتى ابن أخته، الكل رائعون كعادة عمرو سلامة في توجيه وقيادة الأطفال أمام الكاميرا.

الحلقة الأولى من مسلسل ما وراء الطبيعة : تقييم ٩ من ١٠

شكرا لكل صناع العمل المخرج عمرو سلامة وكذلك كاتب الحلقة

والمونتير أحمد حافظ

إقرأ أيضا
وزارة الصحة الفلسطينية

وكل فريق العمل خلف وأمام الكاميرا

الكاتب

  • ما وراء الطبيعة أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
6
أحزنني
0
أعجبني
3
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان