رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
67   مشاهدة  

 تترات مسلسلات رمضان (2) : إمبراطورية ميم .. مدحت صالح صوت الدراما العائلية

مدحت صالح
  • ناقد موسيقي مختص بالموسيقي الشرقية. كتب في العديد من المواقع مثل كسرة والمولد والمنصة وإضاءات

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



اثبت المطرب مدحت صالح حضورًا قويًا في الدراما المصرية في السنوات الأخيرة، حققت أغنياته سواء في التترات أو داخل المسلسلات نجاحًا كبيرًا واستقرت بعضها في الذاكرة السمعية للجمهور مثل أغنية “بنتي وحبيبتي” التي أصبحت فقرة ثابتة داخل أي حفل زفاف.

في رمضان 2024 يواصل مدحت صالح ظهوره على تتر مسلسل عائلي آخر هو “إمبراطورية ميم” في أغنية “أهلا يا عصابة” التي كتبها الشاعر “عليم” ولحنها ” إيهاب عبد الواحد” ووضع لها التوزيع “نادر حمدي”، المسلسل من بطولة خالد النبوي الذي يشاركه عدد كبير من الوجوه الشابة الجديدة مع نشوى مصطفى و حلا شيحة عن قصة إحسان عبد القدوس وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك ومن إخراج محمد سلامة.

لم يجد الشاعر عليم صعوبة في أن يسرد لنا بعضًا من تفاصيل الحياة اليومية لتلك الإمبراطورية على لسان الأب الذي يتعامل مع عدد ضخم من الأبناء في مراحل سنية مختلفة ومشاكلهم العميقة والتافهة أحيانًا مستخدمًا تسمية شائعة يطلقها الأباء عادة على الأبناء بوصفهم عصابة تتحالف ضده وتسبب له المشاكل ويجد نفسه مضطر لمواجهتها وحلها وهو بكل حب ورضا.

عيلة شيلة زحمة ليلة هيلا بيلا قومة ميلة يارب تديم لمتنا وبيتنا علينا كمان

لحن إيهاب عبد الواحد على مقام النهاوند بجمل لحنية ساخرة جدًا وتقطيعات مميزة جدًا تماهت مع مضمون الكلمات وجسدت معاناة الأب مع تلك العصابة مع جملة سينيو أكثر من رائعة في جزء “أهلا يا عصابة بحبكم موت”، توزيع نادر حمدي يشع حيوية استخدم إيقاع مقسوم سريع و اكورديون ساحر ساخر في جملة الفاصل مع صوت مدحت صالح الذي كلما كبر كلما زاد تعتيقًا وحلاوة.

في النهاية رغم عدم امتلاك مدحت صالح رصيدًا ضخمًا في مضمار تترات المسلسلات على العكس من الأفلام الذي حقق فيها نجاحًا أكبر، إلا أنه الأن أصبح الورقة الرابحة في مضمار التترات وتفوق في الاستمرارية على أبناء جيله “محمد الحلو، على الحجار” بل وأصبح الصوت الرسمي للدراما الإجتماعية.

إقرأ أيضا
محمود السعدني

تترات مسلسلات رمضان (1) :سر إلهي .. تتر هارب من ألبومات حمزة نمرة

الكاتب

  • مدحت صالح محمد عطية

    ناقد موسيقي مختص بالموسيقي الشرقية. كتب في العديد من المواقع مثل كسرة والمولد والمنصة وإضاءات

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان