رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
898   مشاهدة  

تحويل فيديو يوتيوب إلى MP3 .. أبرز مواقع وبرامج التحويل وأكثرها سهولة

تحويل فيديو يوتيوب إلى MP3 ... أبرز موقع وبرامج التحويل وأكثرها سهولة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



إن كنت من محبي الاستماع إلى الموسيقى في مقاطع فيديو يوتيوب، فيمكنك بإيجاد الأداة المناسبة أن تستمتع لتلك الموسيقى دون اتصال بالإنترنت من خلال تحويل فيديو يوتيوب إلى MP3 يمكن حفظه على الهاتف والاستماع إليه في أي وقت دون حاجة للاتصال بالإنترنت.

هناك طريقتين يمكن من خلالهما تحويل فيديو يوتيوب إلى MP3 إحداهما من خلال تحميل مقطع يوتيوب على الكمبيوتر أولًا ثم تحويله من خلال سبل تحويل الفيديو إلى ملف صوتي، والثانية مباشرة من خلال أدوات ومواقع يمكنها أن تقوم بتلك المهمة دون الحاجة لتحميل المقطع على جهازك أولًا.

ولكن قبل أن نتعرف على كيفية تحويل فيديو يوتيوب إلى MP3 هناك سؤال هام يجب طرحه، وهو هل هذا النوع من التحويل والتحميل قانوني؟

تختلف الإجابة باختلاف المقطع الذي ترغب في تحويله إلى MP3، حيث يمكنك تحويل فيديو يوتيوب إلى MP3 في حالة ما إن كان مقطعك الخاص أو كان مقطع دون حقوق حماية الملكية، ويمكنك البحث عبر يوتيوب على تلك المقاطع بكتابة public domain أو non-copyrtighted في صندوق البحث في الموقع.

أما المقاطع ذات حقوق الملكية الفكرية فسياسة جوجل تمنع إمكانيها تحميلها أو توزيعها أو تحويلها دون العودة إلى صاحب الفيديو والحصول على إذن رسمي منه، لذا إن كنت ستستخدم أي من الطرق التالية التي سنتحدث عنها فاحذر من المقاطع المحمية بحقوق الملكية الفكرية.

طرق تحويل فيديو يوتيوب إلى MP3

موقع YouTube to MP3

تحويل فيديو يوتيوب إلى MP3 ... أبرز موقع وبرامج التحويل وأكثرها سهولة

الطريقة الأسهل والأسرع لتمكن من تحويل فيديو يوتيوب إلى MP3 هو الاعتماد على موقع YouTube to MP3 وهو موقع يمكنك من خلاله نسخ رابط الفيديو ثم نسخه في الموقع ليقوم بالتحويل بمجرد الضغط على زر Go، وفي الصفحة التي تلي ذلك قم بالضغط على القائمة المنسدلة لاختيار الصيغة الصوتية التي ترغب في التحويل إليها سواء كان MP3 أو M4A.

باختيارك لصيغة MP3 ستتمكن من اختيار مستوى الضغط المفصل بداية من 64 كيلوبايت لكل ثانية وصولًا إلى 320 كيلوبايت لكل ثانية، وكلما صغر رقم مستوى الضغط كل ما قلت المساحة التي سيحتلها الملف وأيضًا كلما قلت الجودة، لذا ننصحك باختيار مستويات أعلى بغض النظر عن المساحة التي سيحتلها الملف النهائي.

قم بالضغط على زر Convert وبعد التحويل قم بالضغط على زر Download لحفظ الملف على الكمبيوتر كما يمكنك رفع الملف على خدمات Dropbox مباشرة من خلال الموقع.

موقع MP3Skull

تحويل فيديو يوتيوب إلى MP3 ... أبرز موقع وبرامج التحويل وأكثرها سهولة

يقوم موقع MP3Skull بتحويل الفيديو إلى مقطع صوتي بسهولة ودون التعثر في الإعلانات والنوافذ المنبثقة وما غير ذلك من العناصر المزعجة التي تتسم بها المواقع الأخرى، كما لا يحتاج إلى أية تسجيلات أو تحميل إضافي.

قم بنسخ رابط مقطع الفيديو من على يوتيوب ثم قم بنسخه في الموقع الخاص به وقم بالضغط على زر Convert، ولا يستغرق تحويل الملف وقت طويل ويتوقف فقط على طول مقطع الفيديو، ويمكن للموقع التعامل مع مقاطع تصل حتى ساعتين كاملتين، وبعد التحويل قم بالضغط على زر Download لتتمكن من حفظ الملف على الكمبيوتر.

برنامج 4K Video Downloader

تحويل فيديو يوتيوب إلى MP3 ... أبرز موقع وبرامج التحويل وأكثرها سهولة

إقرأ أيضا
يوتيوب

على عكس الطرق السابق سنعتمد هذه المرة على برنامج وهو برنامج 4K Video Downloader المتوافق مع أنظمة تشغيل ويندوز وماك، ويتوفر البرنامج بإصدارين، الأول إصدار مجاني بإعلانات، أما الثاني وهو دون إعلانات ويمكن من خلاله تحميل قنوات وقوائم تشغيل يوتيوب كاملة مع الحصول على ترقيات وتحديثات مستقبلية للبرنامج، ويتكلف هذا الإصدار 15 دولار أمريكي مقابل الحصول على ترخيص لثلاثة مستخدمين.

يمكنك من خلال هذا البرنامج تحميل محتوى يوتيوب وحفظه كملف فيديو أو ملف صوتي، ولتحميل الملفات الصوتية قم بالاختيار ما بين صيغ MP3 وM4A وOGG، كما يمكنك الاختيار بين الجودة الأصلية أو المرتفعة أو المتوسطة أو المنخفضة.

فقط قم بنسخ رابط الفيديو مباشرة داخل البرنامج ثم الضغط على زر Pate Link وقم باختيار الصيغة والجودة وموقع الحفظ على الكمبيوتر ثم اضغط على زر Extract، ويمكنك الاستماع مباشرة إلى الملف الصوتي من خلال الضغط مرتين بزر الماوس الأيمن على اسم الملف في البرنامج.

هناك العديد من التطبيقات والأدوات والمواقع الأخرى التي يمكن من خلالها تحويل فيديو يوتيوب إلى MP3 ولكننا راعينا اختيار المواقع والبرامج الأسهل والأبسط والموثوقة التي لم يسجل أي من مستخدميها أي شكاوى تتعلق بحماية الخصوصية أو الأمان.

الكاتب

  • تحويل فيديو يوتيوب إلى MP3 خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان