رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
27   مشاهدة  

تذكر أشهر الكرتون الذي تربى عليه جيل التسعينات

الكرتون
View Gallery


كثيرة هي افلام الكرتون التي ادخلت البهجة و السرور على قلوبنا، فنحن الجيل الذي كبر و تربى عليها. و عند ظهور قناة سبيس تون كأول قناه تعرض افلام كرتون متواصلة شعرنا و كأننا أمسكنا السعادة بأيدينا. فلا شك ظهور هذه القناه كان نقلة نوعية كبيرة في تاريخ عالم الكرتون، فبعدما كان يأتي الكرتون على قنوات عادية تبنته قناه مخصصة. و مقارنة جيلنا بالجيل الحالي نجد أن عالم الكرتون أوشك على الإنقراض، فلم نعد نجد أطفالا يشاهدون و يستمتعون بافلام الكرتون و لا حتى يتحدثون عنها. و يكمن السبب الرئيس في ثورة التكنولوجيا التي سحبتهم نحوها و افقدتهم طفولتهم و برائتهم.

كم أشكر الحظ الذي جعلني من الجيل السابق الذي عرف وشعر بمتعة افلام الكرتون، فدعونا نتذكر سويا أشهر هذه الأفلام التي تربى عليها جيل التسعينات.

  • توم و جيريالكرتون

    هو من أروع و أشهر الرسوم المتحركة الكوميدية ، حيث تم إنتاجه ما بين 1940 إلى 1967. حيث تظهر محاولات القط توم العديدة في إصطياد الفأر المشاكس جيري  الذي كان دائماً يضع توم في مأزق، و لكن جيري كان دائما يستطيع الهروب و الإفلات منه.

  • نقار الخشبالكرتون

هو مسلسل كرتوني تم إنتاجه عام 1940 و تم دبلجته لاحقاً لللغة العربية. فالمسلسل كانت تدور حلقاته عن الطائر وودي الذي كان يتغذى على الخشب و كان أهم ما يميزه هو ذكائه الفطري و ضحكته الغريبة الجميلة.

  • السنافرالكرتون

مسلسل كرتوني أمريكي تم إنتاجه عام 1981 من قبل شركة هانا-باربيرا، و تم دبلجته لللغة العربية و كان من إنتاج لبناني و تم عرضه في الثمانينيات والتسعينيات. ظهرت من خلالها شخصيات زرقاء اللون و صغيرة الحجم تعيش في الغابة. و كان من أشهرها بابا سنفور و سنفورة الجميلة. و تدور أحداثه حول شرشبيل الشرير الذي يحاول هو و قطه هرهور الإمساك بالسنافر لتناولهم أو ليحولهم الى ذهب و لكن محاولته دائماً باتت بالفشل.

  • سلاحف النينجاالكرتون

مسلسل كرتوني أمريكي تم عرض أولى حلقاته عام 1987. ثم تم دبلجته للعربية و عرض في التسعينات .تدور أحداثه حول 4 سلاحف يضعون شارات ملونة مختلفة على جبينهم، يقمون بخوض الكثير من المغامرات و المواجهات ضد عصابة الفوت نينجا.

  • الكابتن ماجدالكرتون

    يعتبر كابتن ماجد هو أول كرتون يهتم بالرياضة في الوطن العربي. حيث بدأ عرضه في أواخر الثمانينات و أحدث ضجة كبيرة في عالم الكرتون لفترة طويلة. و كانت أهم شخصيات المسلسل هو الكابتن ماجد كامل، الذي كان يرغب أن يكون أحسن لاعب على وجه الأرض. و لمن لا يعرف فالممثلة الأردنية سهير فهد هي من أدت صوت كابتن ماجد.

  • ماروكو الصغيرةالكرتون

مسلسل كرتوني ياباني تم عرضه عام 1990. و تدور أحداثه حول حياة ماروكو الكسولة التي تتأخر دائماً عن المدرسة و عائلتها وأصدقائها في ضواحي إحدى مدن اليابان. و كان أجمل ما في المسلسل هو الأغنية التي تؤديها ماركو في منتصف الحلقة.

  • بابايالكرتون

    مسلسل كرتوني يتكون من البحار باباي الذي كان يملك ذراعان قويان و يضع غليوناً في فمه بإستمرار. وزوجته زيتونة النحيفة الطويلة وعدوه بلوتو. و تدور أحداثه حول بلوتو الذي كان يقوم بخطف زيتونة. فعندها يأكل باباي السبانخ و يحصل على قوة جسدية خارقه تمكنه من الذهاب لإنقاذ زيتونة.

  • بوكيمونالكرتون

يعتبر بوكيمون هو أول مسلسل أهتم بالعالم الرقمي، فهو مسلسل كرتوني ياباني صدر بعدة لغات وتم دبلغته للعربية و عرضه في التسعينات. تدور أحداثه حول ثلاثة أصدقاء و هم “آش و ميستي و بروك” فكل منهم كان مختص بنوع معين للبوكيمونات. فآش كان بوكيمونه الأول هو بيكاتشو و ميستي كانت صاحبة البوكيمونات المائية أما بروك فكان صاحب البوكيمونات النارية. و خلال حلقات المسلسل تحدث الكثير من المغامرات خلال رحلتهم. و بالطبع لا يمكننا نسيان عصابة الرداء الأبيض السارقة للبوكيمونات.

  • أبطال الديجيتالالكرتون

مسلسل كرتوني ياباني خيالي تم دبلجته للعربية و عرضه في أواخر التسعينات. و تدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء يسعون الى إنقاذ العالم الرقمي من الفيروسات والمعتدين و هو عن طريق الإستعانة بحيواناتهم القوية التي كانت تخرج من أجهزتهم الإالكترونية .

إقرأ أيضا
فاينال ديستنايشن
  • المحقق كونانالكرتون

مسلسل كرتوني بوليسي تم دبلجته للعربية و عرضت أولى حلقاته في عام 1998. و تدور أحداثه حول الشخصية الرئيسة سنيشي كودو الذي تحول الى فتى صغير على يد عصابة عندما كان يحاول حل لغز جريمة حدثت في الملاهي، لذلك يضطر الى إخفاء شخصيته الحقيقية و الظهور بشخصية كونان. و خلال حلقات المسلسل تحدث في كل حلقة جريمة و يتم حلها في نفس الحلقة على يد المحقق كونان.

  • تلتبيزالكرتون

    برنامج أطفال من انتاج قناه BBC  مكون من 365 حلقة، و استمر عرضه منذ سنة 1997 إلى 2001. و هو عبارة عن 4 شخصيات و هم  “تنكي وينكي ، دبسي ، لا لا ، بو ” يعيشون و يلعبون في عالم تلتبيز الجميل.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان