رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
361   مشاهدة  

تسجيل الصوت في ويندوز 10 .. الدليل الكامل لاستخدام أداة Voice Recorder المجانية

تسجيل الصوت في ويندوز 10 ... الدليل الكامل لاستخدام أداة Voice Recorder المجانية
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



اتاحت مايكروسوفت وسيلة تسجيل الصوت في ويندوز 10 بسهولة ويسر من خلال تطبيق Voice Recorder والذي يمكنك استخدامه في تسجيل الملاحظات أو المحاضرات أو اللقاءات أو حتى البودكاست وغيره من سيناريوهات رغبتك في تسجيل الصوت.

وعلى الرغم من توافر العديد من التطبيقات الأخرى إلا أن الاعتماد على تطبيق Voice Recorder هو الحل المثالي للمبتدئين، وذلك لكونه تطبيق مجاني، سهل الاستخدام وبسيط على مستوى واجهة الاستخدام مع تضمنه لمجموعة مختلفة من أدوات تحرير الصوت وليس فقط التسجيل، مثل القص والقطع وتحديد اللحظات الهامة في التسجيل وأيضًا مشاركة المسارات الصوتية.

اقرأ أيضًا: خطوات اكتشاف مشاكل الصوت في الكمبيوتر وكيفية علاجها

ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية تسجيل الصوت في ويندوز 10 من خلال تطبيق Voice Recorcer المجاني وباستخدام حاسوبك.

كيفية إضافة تطبيق Voice Recorder على ويندوز 10

يأتي تطبيق Voice Recorder مدمجًا في تطبيقات نظام تشغيل ويندوز 10 ولكن في حالة ما لم يكن متوفرًا فعليك تحميله وتثبيته يدويًا من خلال زيارة صفحة تحميل Voice Recorder أولًا، ثم الضغط على زر Get، وفي حالة ظهور رسالة تخييرك ما بين الحفظ والفتح فقم باختيار الفتح Open، ثم قم بالضغط على زر Get/Install، وبمجرد الانتهاء من تلك الخطوات ستجد التطبيق في قائمة Start.

تسجيل الصوت في ويندوز 10 عبر التطبيق

يمكن تسجيل الصوت من ويندوز 10 عبر تطبيق Voice Recorder من خلال أي من الميكروفونات الممكنة، سواء كنت ستقوم بشراء ميكروفون احترافي أو ستعتمد على الميكروفون المدمج في جهازك أو المدمج في كاميرا الويب، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية لتتمكن من التسجيل والتحرير.

للتسجيل تأكد من صلاحية الميكروفون الذي ترغب في استخدامه ومن توصيله بالكمبيوتر في حالة ما إن كان خارجيًا، قم بالضغط على زر Start ثم قم بالبحث عن Voice Recorder وقم بالضغط على أول نتيجة ستظهر في قائمة نتائج البحث، وبمجرد فتح التطبيق قم بالضغط على زر Record، كما يمكنك التسجيل مباشرة من خلال الضغط على زر Ctrl وR في الوقت نفسه على لوحة المفاتيح.

تسجيل الصوت في ويندوز 10 ... الدليل الكامل لاستخدام أداة Voice Recorder المجانية

يمكنك الضغط على زر الراية Flag في أي لحظة لوضع علامة على اللحظات الهامة في التسجيل، ولن تقوم هذه الخطوة الخيارية بالتأثير على تسجيلك، بل ستجعل من السهل الوصول للنقاط أو اللحظات الهامة خلال تحريرك للمسار الصوتي، ويمكنك استخدام هذه الخاصية خلال التسجيل أو الاستماع أيضًا.

اقرأ أيضًا: من التفكير وحتى التنفيذ .. دليل تشغيل الصوت المحيطي المجسم عبر الكمبيوتر

للإيقاف المؤقت للتسجيل قم بالضغط على زر Pause أو الضغط على زر Alt وP في لوحة المفاتيح، وهي الخاصية التي تقوم بإيقاف التسجيل دون إيقاف عمل التطبيق مما يعني أنه عند الاستمرار في التسجيل مرة أخرى سيتم حفظ كامل التسجيل في ملف واحد، أما إيقاف التسجيل كليًا فيتطلب الضغط على زر Stop.

تسجيل الصوت في ويندوز 10 ... الدليل الكامل لاستخدام أداة Voice Recorder المجانية

بمجرد الانتهاء من الخطوات السابقة سيتم حف الملف بصيغة m4a في مجلد التسجيلات Sound recordings داخل مجلد Documents.

ولتتمكن من الاستماع للتسجيلات قم بتشغيل التطبيق مرة أخرى في حالة ما إن كنت قد قمت بغلقه، ثم قم بالضغط على المسار الصوتي الذي ترغب في الاستماع إليه من القائمة على اليسار، ويمكنك الضغط على زر Pause/Play عند الحاجة.

تسجيل الصوت في ويندوز 10 ... الدليل الكامل لاستخدام أداة Voice Recorder المجانية

لتحرير وقص المسار الصوتي من داخلي التطبيق ثم بالضغط على المسار الصوتي في القائمة على اليسار ثم قم بالضغط على أيقونة Trim أسفل يمين التطبيق.

تسجيل الصوت في ويندوز 10 ... الدليل الكامل لاستخدام أداة Voice Recorder المجانية

قم باستخدام العلامات المخصصة لاختيار بداية الجزء الذي ترغب في الإبقاء عليه ولاختيار نهايته من خلال العلامات الشبيهة، كما في الصورة.

تسجيل الصوت في ويندوز 10 ... الدليل الكامل لاستخدام أداة Voice Recorder المجانية

إقرأ أيضا
هل يمكن جني الملايين بالفعل ... كيفية حساب الربح على يوتيوب

قم بالضغط على أيقونة الحفظ أسفل يمين التطبيق، ثم قم بالاختيار بين Save a copy لحفظ نسخة منفصلة من الجزء الذي قمت بقصه وهو ما ننصح به، أو قم باختيار Update original لحفظ الملف الجديد بديلًا عن الملف الأصلي.

اقرأ أيضًا: دليل تسجيل الشاشة في ويندوز 10 ونظام تشغيل macOS بالطرق المختلفة

Voice Recorder

كما يمكنك إعادة تسمية المسارات الصوتية بالاسم الذي ترغب فيه بدلًا من الأسماء النمطية التراتبية التي يقوم بها التطبيق، ولتقوم بإعادة تسمية مسار صوتي ما قم باختياره من القائمة على اليسار ثم قم بالضغط على زر Rename أسفل يمين التطبيق، ثم قم بكتابة الاسم الجديد في الصندوق الذي سيظهر قبل الضغط على زر Rename مرة أخرى.

Voice Recorder

أما الزر الأخير Share والذي يقع أيضًا أسفل يمين التطبيق فيمكن من خلال مشاركة المسار الصوتي عبر مجموعة من التطبيقات التي يمكن اختيارها بالضغط على هذا الزر ثم اتباع الخطوات والتعليمات التي ستظهر على الشاشة، أما في حالة رغبتك في استخدام لملف في أي تطبيق آخر فقم بأخذ نسخة منه من مجلد Sound recordings من داخل مجلد Documents.

Voice Recorder

الكاتب

  • تسجيل الصوت في ويندوز 10 خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان