رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
8٬561   مشاهدة  

تعرف على كيفية البحث عن الأغاني باستخدام خاصية البحث بالدندنة في جوجل

تعرف على كيفية البحث عن الأغاني باستخدام خاصية البحث بالدندنة في جوجل
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كم مرة علقت أغنية ما في رأسك وحاولت تذكرها ولم تستطع، بالتأكيد حدث معك هذا عشرات المرات، حين لا تتذكر سوى اللحن فقط، ربما لا تتذكر كلمات الأغنية وربما تكون بلغة لا تتقنها أصلًا، وربما أيضًا لا تعرف اسم المغني أو أية معلومات أخرى عنها سوى جزء من اللحن، وبالتأكيد ستكون قد سألت أصدقائك وانتظرت كثيرًا حتى تتمكن من سماعها مرة أخرى بالصدفة. لكن اليوم كل هذه الصعوبات في تذكر الأغنيات ومعرفتها أصبحت من الماضي، فمع خاصية البحث بالدندنة في جوجل أصبح بإمكانك معرفة الأغنية التي تدور في ذهنك بأبسط الطرق الممكنة.

الدليل الكامل لكيفية استخدام كافة وظائف البحث عبر تطبيق Google Lens

إن كنت لا تتذكر أي من كلمات الأغنية ولا تعرف اسم المغني ولا تمتلك أية معلومات عنها، فيكفي أن تقوم بالدندنة أو الهمهمة بلحن الأغنية أو حتى استخدام الصفير، لتقوم خاصية البحث بالدندنة في جوجل بمحاولة التعرف على الأغنية والبحث عنها، وعلى الرغم من حداثة هذه الخاصية في جوجل إلا أن إمكانية مطابقة الهمهمة والدندنة والصفير مع قاعدة بيانات موسيقية، ليست بالتقنية الجديدة، بل مر على ظهورها الأول أكثر من عشر سنوات عبر تطبيقات مخصصة مثل تطبيق SoundHound من عام 2009.

وكانت قد أعلنت جوجل عن هذه الخاصية الجديدة يوم الخميس الماضي، وقد بدأت بالفعل في الوصول إلى الهواتف الذكية بنظامي تشغيل اندرويد وiOS، وهي متوفرة حاليًا باللغة الإنجليزية فقط لمستخدمي ايفون وبأكثر من 20 لغة لمستخدمي اندرويد، ونلاحظ هنا أن الخاصية الجديدة ستتاح فقط عبر الهواتف الذكية ولا يمكن استخدامها من خلال محرك بحث جوجل على الكمبيوتر أو على السماعات الذكية.

كيفية استخدام خاصية البحث عن الأغاني بالدندنة سهلة للغاية ويمكن استخدامها من خلال تطبيق جوجل أو شريط البحث في الهاتف الذكي أو من خلال مساعد جوجل الذكي Google Assistant، وفي السطور المقبلة سنتعرف على كيفية استخدام الطريقتين.

استخدام خاصية البحث بالدندنة في جوجل

لتتمكن من البحث عن أغنية ما من خلال الدندنة أو الهمهمة أو الصفير، قم بفتح هاتفك وتأكد من وجود النسخة الأحدث من تطبيق Google app ثم قم بفتح التطبيق نفسه أو صندوق البحث في جوجل الذي ستجده على الأغلب في الشاشة الرئيسية لهاتفك، قم في الحالتين بالضغط على أيقونة الميكروفون ثم قم what’s this song أو ما هي تلك الأغنية، كما يمكنك أيضًا الضغط على الزر الجديد Search a song، ثم ابدأ في الدندنة أو الهمهمة أو الصفير لتبدأ النتائج في الظهور.

الدليل الكامل لكيفية استخدام ترجمة جوجل وكافة وظائفها عبر تطبيقها للهواتف الذكية

تعرف على كيفية البحث عن الأغاني باستخدام خاصية البحث بالدندنة في جوجل

إقرأ أيضا
طائرة

في حالة استخدامك لمساعد جوجل الذكي Google Assistant، قم بتفعيل الخاصية من خلال عبارة Hey Google, what’s this song? ثم ابدأ بالدندنة أو الهمهمة أو الصفير ليقوم جوجل بمطابقة صوتك بقاعدة البيانات الضخمة التي لديه ويحاول أن يُظهر النتائج الأقرب، ومن نتائج البحث ستتمكن بالطبع من تشغيل الأغنية والتأكد مما إن كانت هي التي كانت عالقة في رأسك أم لا.

الكاتب

  • البحث بالدندنة في جوجل خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
7
أحزنني
3
أعجبني
3
أغضبني
5
هاهاها
3
واااو
3


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان