رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
751   مشاهدة  

تعرف على كيفية التحكم في ترجمة نتفليكس على مختلف الأجهزة

إيقاف ترجمة نتفليكس ... تعرف على كيفية التحكم في ترجمة نتفليكس على مختلف الأجهزة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لو ما كانت الترجمة التي تظهر مع المحتوى لما كان لخدمات البث مثل نتفليكس جمهورًا في كافة أنحاء العالم، فالترجمات مهمة لمن لا يعرف اللغة الأصلية للمحتوى، كما أنها وسيلة فعالة لتعلم اللغات أيضًا، كما أنها وسيلة لمعرفة ما يقال على الشاشة دون الحاجة لرفع الصوت كثيرًا، ولكنها في بعض الأحيان قد تكون مزعجة أو لا فائدة منها، ولهذا قد تحتاج لإيقافها أو التحكم فيها، واليوم سنتعرف على كيفية إيقاف الترجمة في نتفليكس وإعادة تشغيلها مرة أخرى وقت الحاجة.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل خدمة ألعاب نتفليكس الجديدة على هواتف اندرويد

فمن بين الضرورات لمعرفة كيفية إيقاف الترجمة في نتفلكيس أن بعض المستخدمين في العالم العربي يعانون من ظهور ترجمة عربية على المحتوى العربي، وهو ما قد يحول الترجمات إلى عنصر تشتيت وإزعاج خاصة وأنها تختلف أحيانًا عن تفاصيل المحتوى الصوتي، كما أن بعض المتحدثين باللغة الإنجليزية قد يرون في الترجمة وسيلة لإضعاف قدرتهم على مجاراة المحتوى الصوتي، ولكل هؤلاء ولغيرهم نقدم هذا الدليل.

إيقاف ترجمة نتفليكس على الهواتف والكمبيوتر

لإيقاف أو تشغيل الترجمة على هاتفك، قم بتشغيل المحتوى الذي ترغب فيه على تطبيق نتفليكس ثم قم بالضغط على الشاشة لتظهر لك مجموعة من الأزرار والخيارات ومن بينها خيار Audio and subtitles الذي سيظهر أسفل الفيديو، كما ستظهر مجموعة من الخيارات الأخرى التي يمكن من خلالها التحكم في سطوع الشاشة أو عرض الفيديو أو التحريك للأمام أو للخلف في الفيديو.

إيقاف ترجمة نتفليكس ... تعرف على كيفية التحكم في ترجمة نتفليكس على مختلف الأجهزة

ما يهمنا هنا هو خيار Audio and subtitles، قم بالضغط عليه لتظهر لك قائمة يمكن من خلالها إيقاف الترجمة كليًا أو الاختيار من بين لغات الترجمة المتاحة، كما يمكنك أيضًا اختيار لغة صوت المحتوى للاستماع إلى المحتوى بلغة دوبلاج مختلفة في حالة توفرها، وبعد تحديد خياراتك قم بالضغط على Apply لاستكمال المشاهدة.

اقرأ أيضًا: كيفية مشاهدة محتوى نتفليكس الأمريكي أو من أي دولة أخرى باستخدام خدمات VPN

إيقاف ترجمة نتفليكس ... تعرف على كيفية التحكم في ترجمة نتفليكس على مختلف الأجهزة

اما في حالة استخدامك لجهاز الكمبيوتر فيمكنك إيقاف ترجمة نتفليكس أو التحكم فيها بعد تشغيل المحتوى ثم الضغط على الشاشة لإيقاف التشغيل مؤقتًا، ومن الركن أسفل يمين الشاشة قم بالضغط على أيقونة بالون الحوار لتظهر لك قائمة إعدادات Subtitle and Audio.

إيقاف ترجمة نتفليكس ... تعرف على كيفية التحكم في ترجمة نتفليكس على مختلف الأجهزة

قم بالضغط على Off لإيقاف الترجمة أو قم باختيار اللغة التي ترغب في عرض الترجمة بها أو اللغة التي ترغب في الاستماع إليها أيضًا في حالة توفرها، وبعد الانتهاء قم بالضغط خارج القائمة للخروج منها وإعادة تشغيل الفيديو.

الإيقاف على التليفزيون الذكي أو أجهزة TV Box

أبرز ما يميز خدمات نتفليكس للبث، توفرها على مختلف الأجهزة الداعمة للبث المباشر، بداية من أجهزة التليفزيون الذكي بمختلف أشكالها وصولًا لمنصات الألعاب المختلفة، ولحسن الحظ لا تختلف الإعدادات كثيرًا بين تلك الأجهزة المختلفة، حيث يمكنك إيقاف الترجمة أو التحكم فيها قبل حتى تشغيل الفيديو من خلال اختيار المحتوى من الصفحة المخصصة لذلك ثم الضغط على Audio and Subtitles.

netflix on smart tv

ومن الشاشة التي ستظهر لاحقا قم بإيقاف الترجمة أو تغيير اللغة كما ذكرنا سابقًا، كما يمكنك أيضًا من خلال أزرار الأسهم في جهاز التحكم عن بعد، التحكم في بعض الإعدادات خلال تشغيل الفيديو دون وقفه، ويمتاز تحديث التطبيق الأخيرة بأنه سيقوم بحفظ هذه الإعدادات للمرة القادمة التي ستقوم فيها بتشغيل التطبيق.

الإيقاف على أجهزة Apple TV

تختلف كيفية إيقاف ترجمة نتفليكس على أجهزة Apple TV باختلاف الإصدار، ففي حالة امتلاكك لأجهزة Apple TV 2 أو 3، قم بالضغط المطول على زر المنتصف في جهاز التحكم عن بعد لإظهار القائمة الخاصة بإعدادات الصوت واللغة، ومن هنا قم بتحديد اختيارك أيًا ما كان.

إقرأ أيضا
معرفة تاريخ موقع الايفون دون الحاجة لاستخدام أي من تطبيقات الخرائط

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل المشاهدة الجماعية في نتفليكس عبر أداة Teleparty على الإنترنت

netflix on apple tv

أما في حالة أجهزة Apple TV 4 أو 4K، فقم بالتمرير لأسفل على المنطقة المخصصة للمس في جهاز التحكم عن بعد خلال تشغيل المحتوى، ثم قم باختيار Subtitles من أعلى الشاشة للتحكم في الإعدادات الخاصة بالترجمة، وسيقوم التطبيق بالاعتماد على تلك الإعدادات عند العودة إلى تشغيل المحتوى مرة أخرى.

إيقاف ترجمة نتفليكس ... تعرف على كيفية التحكم في ترجمة نتفليكس على مختلف الأجهزة

جدير بالذكر أن نتفليكس تتيح العديد من الإمكانيات الخاصة بالترجمة مثل إمكانية إضافة الترجمة التي تريدها على أي محتوى، وإمكانية التحكم في حجم الخط الخاص بالترجمة من خلال زيارة صفحة Account ثم Profile & Parental Controls ثم اختبار حسابك والضغط على Change أمام Subtitle appearance.

الكاتب

  • إيقاف ترجمة نتفليكس خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان