رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
681   مشاهدة  

تنظيف سماعة الهاتف .. الدليل لكامل لكيفية تنظيف سماعة هاتفك والحفاظ عليها

تنظيف سماعة الهاتف ... الدليل لكامل لكيفية تنظيف سماعة هاتفك والحفاظ عليها
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



مع استخدامنا المستمر لهواتفها الذكية على مدار اليوم في مختلف الظروف، تتعرض هواتفها لاختراق مستمر من ذرات الغبار والأتربة، وسواء كان هاتفك اندرويد أو ايفون، فإن كافة منافذه عرضه لهذا الاحتراق والغزو، وبالتحديد على مستوى السماعات، فعندما تجد ان صوت الهاتف قد انخفض وأن الترددات العليا Treble قد اختفت، فهذا يعني أن وقت تنظيف سماعة الهاتف قد حان ولا يجب أن تتأخر أكثر من ذلك.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل اختبارات Geekbench على الكمبيوتر أو الهاتف بأي نظام تشغيل

فمع عدم تنظيف سماعة الهاتف وتركها عرضة لهذا الغزو المستمر من الأتربة وذرات الغبار الدقيقة، فإن السماعة نفسها ستكون عرضة لتلف قد يكون تلفًا كاملًا في المستقبل، ولتتمكن من تفادي هذه المشكلة الكبيرة، سنتعرف في هذا المقال على مجموعة من النصائح التي باتباعها ستتمكن من تنظيف سماعة الهاتف والحفاظ عليها نظيفة دومًا.

نصائح حول تنظيف سماعة الهاتف

استخدام أدوات التنظيف الاحترافية

تتوفر حاليًا مجموعات مختلفة من أدوات تنظيف الهواتف والمتاحة للاستخدام بواسطة المحترفين أو المستخدمين العاديين، ويمكنك الحصول على مجموعة التنظيف المتكاملة من خلال أي من المتاجر المحلية الخاصة بالهواتف الذكية وملحقاتها، كما تتوفر أيضًا عبر مواقع البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، لذا قم بالبحث قليلًا واختر ما يناسبك، ولكن اعلم أن تلك الطريقة كما أنها فعالة فهي مكلفة أيضًا، فسعر تلك الأدوات ليس بمنخفض، وخاصة الجيدة منها.

تنظيف سماعة الهاتف ... الدليل لكامل لكيفية تنظيف سماعة هاتفك والحفاظ عليها

استخدام الفرشاة

في حالة ما لم تكن ترغب في تخصيص ميزانية خاصة بشراء أدوات لتنظيف الهاتف، يمكنك تنظيف سماعة الهاتف من خلال بعض الأدوات الأخرى المتوفرة في منزلك، مثل استخدام فرشاة الأسنان القديمة أو فرشاة صغيرة أخرى، بشرط أن تكون فرشاة ناعمة ولا ننصح على الإطلاق باستخدام أي فرشاة بشعر خشن، كما يشترط أن تكون نظيفة وجافة، وكل ما عليك هو استخدامها في حركات مستقيمة بعرض السماعة لتنظيفها من الأتربة.

اقرأ أيضًا: الطرق المختلفة لكيفية زيادة سرعة شحن الهاتف بنظام تشغيل اندرويد

الشريط اللاصق

من بين السبل المنزلية الأخرى التي يمكنك استخدامها، هي الشريط اللاصق والمتوفر بالفعل في مختلف المنازل، وحتى لو يكن متوفر حاليًا فيمكنك شراءه بسعر رخيص.

كل ما عليك هو قطع قطعة صغير من الشريط اللاصق، ثم لفها حول إصبعك بحيث يكون الجزء اللاصق للخارج، وبرفق قم بوضع إصبعك على السماعة ورفعها برفق لتتمكن من الالتصاق بالأتربة وسحبها معها، ويجب التأكد من الشريط لم يترك أي أثر للغراء المستخدم فيه على السماعة، وهو ما قد يحدث من الأنواع الرخيصة للغاية، لذا قم باختبار الشريط أولًا على أي سطح مصنوع من الزجاج أو المعدن أولًا.

تنظيف سماعة الهاتف ... الدليل لكامل لكيفية تنظيف سماعة هاتفك والحفاظ عليها

الهواء المضغوط

معدات الهواء المضغوط بمختلف أشكالها بما فيها المضخات الصغيرة اليدوية، من أهم أدوات التنظيف التي لابد من توفرها في منزل في حالة ما إن كنت تمتلك العديد من الأجهزة الإلكترونية، وهو الأمر الطبيعي حاليًا، كما أن تلك المعدات تتوفر أيضًا في العديد من مجموعات التنظيف التي تحدثنا عنها سابقا.

وننصح باستخدام المعدات الصغيرة أو اليدوية وعدم الاستعانة بمضخات الهواء المضغوط الصناعية عالية القوة، فكل ما تحتاجه هو وسيلة لضخ بعض الهواء إلى داخل السماعة للتخلص من الأتربة العالقة بها، وهي الطريقة ذاتها التي تستخدم فيها تلك المضخات مع أجهزة الكمبيوتر.

إقرأ أيضا
كيفية تسجيل الخروج من Outlook على مختلف الأجهزة

اقرأ أيضًا: معرفة السيريال نمبر للايفون سواء كان الهاتف بحوزتك أو لم يعد يعمل أو فقدته كليًا

تنظيف سماعة الهاتف ... الدليل لكامل لكيفية تنظيف سماعة هاتفك والحفاظ عليها

قطعة من القماش

في حالة ما إن كان الهاتف لا يزال جديدًا بعض الشيء، وكنت من المهوسين بالنظافة، فيمكنك تنظيف سماعة الهاتف باستخدام قطعة من القماش القطني شريطة أن تكون نعامة ونظيفة وجافة، وبعد استخدامها تأكد من أنها لم تترك أي أثر من الخيوط أو الشعيرات الدقيقة على السماعة.

الكاتب

  • تنظيف سماعة الهاتف خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان