رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
71   مشاهدة  

جريمة في الليل .. هذا ما جَنَته أيادي جنود جيش الاحتلال في مستشفى الشفاء بغزة

مستشفى الشفاء
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في الليل، وبينما نحن نائمون، كلُ منا في حضن ابنه، أو مداعبا قطّته، اجتمعت مجموعة دموية من المتوحشين حول مستشفى في قطاع غزة الواقع في دولة فلسطين المُحتلة .. في الليل وبينما نحن نائمون يضع البعض منّا كوب مياة بجواره على الكوميدينو ريثما يصحو من نومه شرقانًا هنام 2300 الآن من الأبرياء المرضى والنازحين تحاصرهم فوهات الدبّابات .. لا، لحظة، أسف .. إنها فقط لا تحاصرهم بل تقصفهم بلا رحمة وكأنهما الشيطان يكشّر عن أنيابه مُرسلًا رجاله في أعمال ترضيه وتشبع غريزته في الشر .. في الليل، وبينما نحن نائمون .. ارتكبت جريمة كُبرى هي العار على جبين كل من يدخل في صدره الأكسجين .. جريمة يمكننا عنونتها باسم “جريمة مستشفى الشفاء” .

قصف مستشفى الشفاء
قصف مستشفى الشفاء

ماذا حدث ليلة أمس في مستشفى الشفاء؟

احتشدت الدبّابات الإسرائيلية بالقرب من أبواب مستشفى الشفاء بمدينة غزة، وقد زعمت أن هناك عناصر من المقاومة تستخدم المستشفى لتنظيم أعمالها ضد جيش الاحتلال مستعينة بمخارج للأنفاق التي تصل مباشرةً إلى المستشفى، وضربت تلك القوات مراكز إمداد المستشفى بالماء والكهرباء، وكانت المنطقة قد انقطعت عنها خدمة الإنترنت سلفًا .. ويقول تقرير france 24 – من ضمن ما قال –  أن الأطباء والنازحين في المستشفى كانوا يحاولون إنقاذ فتاة صغيرة تعاني من مرض القلب، وكان الجميع يقاتل للحفاظ على حياة تلك الصغيرة لكن كل شئ قد انتهى بعد قصف وحدة مرضى القلب  .. ولا يمكن الآن لأي مريض يحتاج إلى دم أن يحصل عليه بعد أن انقطعت تلك الخدمة بسبب الحصار حول المستشفى .. كما إن نحو 5000 مريض و عشرات الآلاف من النازحين حولها يعانون في الداخل والمنطقة المجاورة من الرعب والصدمات العصبية والنفسية والجوع، كما إن الرائحة في المستشفى أصبحت مُمرضة لانتشار الجثث في الطرقات وقطع الكهرباء عن المشارح، كما كانت المستشفى ترعى 37 طفلًا من المبتسرين، قُتل منهم 7 بالفعل بعد توقّف خدمة الحضّانات نظرًا للأسباب المذكورة سلفًا .. فقد كانت عناوين التقارير المنشورة عن تلك الجريمة في الصُحف الغربية الماولية للسردية الإسرائيلية بأن مستشفى الشفاء تحوّل من مستشفى لعلاج المرضى إلى “مقبرة جماعية” .

آثار قصف مستشفى الشفاء
آثار قصف مستشفى الشفاء

 

ردود الأفعال على جريمة مستشفى الشفاء التي ارتكبها جنود كيان الاحتلال الصهيوني

 اتهمت المقاومة الفلسطينية الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بأنه المسؤول بالكامل” عن عمليات القصف والتدمير التي يرتكبها جنود جيش الاحتلال الصهيوني في مستشفى الشفاء منذ حصارها وحتى ضرب مراكز إمداد الطاقة بها، وقالت الوكالة الهندية NDTV بأن السلطات في جيش الاحتلال قالت بأنه تم إبلاغها من القوات الإسرائيلية بأن العمليات لن تستغرق أكثر من 12 ساعة، لكن لسوء الحظ لم يحدث ذلك لأن عناصر المقاومة التي طلبت منها القوات الإسرائيلية الاستسلام لم تستلم حتى الآن .. وتشير جميع التقارير في الوكالات الأجنبية بأن ما يحدث يحشد إدانات كبيرة للرأي العام في عموم البلاد ضد إسرائيل في موقف دولي شبه موَّحد أدان مجزرة مستشفى الشفاء.

 

 

 

إقرأ أيضا
قتل

 

 

الكاتب

  • مستشفى الشفاء محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان