رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
90   مشاهدة  

جي-بوب..فرقة غنائية يابانية يتجاوز كل أعضائها سن الـ65

فرقة غنائية
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يتقدم سكان اليابان في السن بوتيرة متسارعة، لذلك ليس من المستغرب أن يكون للبلاد الآن فرقة غنائية أعضائها كلهم في سن متقدم، مع أعضاء تتراوح أعمارهم بين 65 و 87 عامًا.

جي-بوب ليست فرقتك الموسيقية العادية. تستهدف فرق البوب الكوري والبوب الياباني مثل معظم فرق الفتيان الأخرى بشكل أساسي المراهقين والشباب. لذا فإن الوصفة المعتادة للنجاح هي العثور على شباب حسن المظهر يمكنهم أيضًا الرقص وربما يكون لديهم نوع من المواهب الموسيقية.

من ناحية أخرى، تستهدف فرقة جي-بوب السكان الأكبر سنًا في اليابان. لذا فهم في الواقع رجال كبار السن في الستينيات حتى الثمانينيات من العمر. ظهرت فرقة الموسيقى التي تتخذ من محافظة كوتشي مقرًا لها لأول مرة بشكل احترافي منذ سبع سنوات. ظلت الفرقة الغنائية مشغولة في إضفاء لمسة إيجابية على شيخوخة السكان في البلاد منذ ذلك الحين.

وبحسب ما ورد وقعت يونيفرسال ستوديوز اليابان مع جي-بوب بعد فترة وجيزة من ظهور الفرقة الغنائية لأول مرة. كما حصلت الأغنيتين الأكثر نجاحًا للفرقة، “Hooray to Old Age” و”I Was Young”، على مئات الآلاف من المشاهدات على يوتيوب وحده. كما جذبوا الكثير من وسائل الإعلام الاهتمام. للأسف، فقط عندما كانوا على وشك الانطلاق، ضرب وباء فيروس كورونا ولم يكن أمام الأعضاء الخمسة المسنين خيار سوى التوقف.

قال زعيم الفرقة الغنائية نورياسو تانيوكا “ظللنا على اتصال ببعضنا البعض عبر الهاتف المحمول حتى أثناء الجائحة للتأكد من أننا بخير حتى نتمكن من العودة في أي وقت.”

الآن عادت الفرقة إلى أعين الجمهور، حيث قدمت عروضها في المناسبات في محافظة كوتشي. تضم المحافظة ثاني أكبر عدد من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا في اليابان. كما يقوموا بتصوير مقاطع فيديو مرتدين بدلات بيضاء وقبعات فيدورا ونظارات شمسية أنيقة.

إقرأ أيضا
الاسكندراني

وصفت شركة التسجيلات الخاصة بهم بأنها “الأجداد العاديون الذين يعملون عادة كصيادين أو رؤساء اتحاد الخيزران. لكن أعضاء جي-بوب جميعهم نشيطون للغاية، على الرغم من متوسط عمر المجموعة البالغ 74. يرحبون بالتحدي المتمثل في تغيير آراء الناس حول التقدم في العمر.”

الكاتب

  • فرقة غنائية ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان