رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
126   مشاهدة  

حادث القطار شبه مميت الذي ترك تشارلز ديكنز يعاني لبقية حياته

تشارلز ديكنز
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كان تشارلز ديكنز أحد أشهر مؤلفي العصر الفيكتوري، ولديه موهبة في التقاط مشاعر شخصياته في كتاباته. في يونيو 1865، كان في حادث قطار شبه مميت غير حياته ومسيرته المهنية إلى الأبد. أصبح حادث السكة الحديد حدثًا مهمًا في حياته، تاركًا انطباعًا دائمًا عنه وعن عمله.

كان تشارلز ديكنز عبقريًا أدبيًا

شارك تشارلز ديكنز في الأدب منذ صغره، وبدأ حياته المهنية كصحفي. كان أول عمل له هو المنشور المتسلسل The Pickwick Papers في عام 1836. كان هذا هو نفس العام الذي تزوج فيه كاثرين هوغارث. بين ذلك الحين و1865، كتب معظم أعماله الشهيرة، بما في ذلك أوليفر تويست ونيكولاس نيكلبي وكريسماس كارول.

عندما أصبح أكثر شعبية، بدأ ديكنز في استخدام كتاباته كوسيلة لمعالجة المشكلات الاجتماعية المختلفة. عكست روايته عام 1859، حكاية مدينتين، هذا وأصبح أحد أكثر أعماله شعبية.

بحلول عام 1860، كان ديكنز تحت ضغط كبير مع حياته المهنية وزواجه. كان على علاقة غرامية مع الممثلة الشابة إيلين تيرنان منذ عام 1857 وأراد الطلاق من زوجته. نظرًا لأن هذا كان مرفوضًا، فقد حاول دون جدوى إعلان جنونها. بدلًا من ذلك، انفصلا، وواصل ديكنز وتيرنان علاقتهما، وكثيرًا ما كانا يسافران إلى أوروبا.

حادث السكة الحديد

أثناء السفر معًا في 9 يونيو 1865، وجد تشارلز ديكنز وإلين تيرنان نفسيهما متورطين في حادث قطار مروع. كان القطار يسافر عبر جسر، حيث تمت إزالة جزء من المسار للإصلاحات. بحلول الوقت الذي تم فيه تنبيه المهندس إلى المشكلة، كان الأوان قد فات للتوقف.

قامت بعض العربات بتخطي الحفرة، لكن عربة ديكنز لم تكن منهم. تركت تتدلى بشكل غير مستقر فوق النهر. انفصل العديد من العربات التي كانت خلف عربته وسقطوا 10 أقدام، محطمين في الأسفل. على الرغم من الفوضى والخطر، انطلق ديكنز على الفور إلى العمل، حيث ساعد المصابين.

يعتقد العديد من العلماء أن الصعوبات التي واجهها تشارلز ديكنز بعد الحادث كانت في الواقع اضطراب ما بعد الصدمة.

على سبيل المثال، لم يتحدث لمدة أسبوعين بعد عودته إلى المنزل. بمجرد أن استعاد صوته، كان متوترًا للغاية بشأن ركوب القطار مرة أخرى، لذلك سافر بطرق أخرى كلما أمكن ذلك. قال: “لدي اندفاعات غامضة مفاجئة من الرعب، حتى عند ركوب سيارة أجرة.”

حتى أطفاله لاحظوا. تتذكر ابنته الكبرى، ماري، “أعصاب والدي لم تكن هي نفسها مرة أخرى… لقد رأيناه في كثير من الأحيان، عند عودته إلى المنزل من لندن، يسقط فجأة في نوبة من الخوف، يرتجف في كل مكان.”

إقرأ أيضا
وليد فراج

أضاف ابنه هنري: “رأيته أحيانًا في عربة قطار عندما كانت هناك هزة طفيفة. عندما حدث هذا، كان في حالة من الذعر تقريبًا وأمسك المقعد بكلتا يديه.”

بعد خمس سنوات من اليوم التالي لتحطم السكك الحديدية، توفي تشارلز ديكنز. وبحسب ابنه، “يمكن القول إن أبي لم يتعافى تمامًا.”

الكاتب

  • تشارلز ديكنز ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان