رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
230   مشاهدة  

حرب أهلية و “دخول هاديء”

حرب أهلية
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



مسلسل حرب أهلية الدراما الاجتماعية التي تعود بها يسرا في رمضان هذا العام، والذي يبدو منه أن يسرا أحبت هذه المنطقة واستكانت فيها، حيث تكرر من جديد الدراما الإجتماعية والصراعات الأسرية، وهذا ما أكدته  هي في أحد الحوارات الصحفية، بأنها تحرص على الدراما الاجتماعية حيث ترى أنها ما يهم المشاهد أثناء فترة مشاهدته بعد الإفطار، وأنها تحرص على تسليط الضوء على مايهم المشاهد.

اقرأ أيضًا 
البوستر الدعائي لمسلسل حرب أهلية (كوبي .. بيست)!

ففي هذا العام تعود يسرا بسيناريو إجتماعي للطبقة المرتفعة ومنطقة الكمباوندات الفارهة ومشكلات أصحابها، المسلسل من تأليف المؤلف أحمد عادل وإخراج سامح عبد العزيز في ثاني تعاون بينهما مع الفنانة يسرا، وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية بمشاركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

باسل خياط ويسرا
باسل خياط ويسرا

ويقدم دور البطولة في المسلسل أمام يسرا، النجم باسل خياط، الذي يجسد دور “يوسف” وهو طبيب نفسي، وتشارك أيضاً في البطولة الفنانة الشابة جميلة عوض وتجسد دور الابنة الأولى ليسرا، وكذلك مايان السيد الذي تقدم دور الابنة الثانية لبطلة العمل، كما تشارك أروى جودة وتجسد شخصية “فريدة” هي إنسانة وحيدة، تعيش بعيداً عن أهلها على خلفية مشاكل مع والدها، وكذلك اللبنانية سينتيا خليفة وتظهر بشخصية “نادين، ويؤدي الفنان رشدي الشامي دور الزوج السابق للفنانة يسرا وأبو ابنتها جميلة عوض.

من الملاحظات الهامة في المسلسل أن السيناريو محكم والحوار هاديء مشوق ومن الملاحظات اللطيفة أن الحوار لمنة عدلي القيعي، والتي أثبتت نفسها على مدار سنوات في مجال كتابة كلمات الإعلانات التجارية الناجحة، وهاهي تخوض تجربة الحوار في مسلسل كبير لفنانة بحجم يسرا، والحوار بالفعل حلو ومشوق وهاديء وجذاب، فيه منطقية كبيرة وتسلسل واسترسال لا يجعلك تنفر أو تتساءل، او تشعر بالاغتراب.

رشدي الشامي
رشدي الشامي

أما عن الممثلين فإن اختيار الفنان رشدي الشامي في دور كهذا، رجل الأعمال الفاسد اللاهي، فإنه كان مفاجئة كبيرة حيث اعتدنا عليه في الأدوار الصعبة المركبة مثل دور شيخ القبيلة في واحة الغروب، ولكنه هنا يخلع العمة والعباية ويمسك السيجار ويرتدي السينيهات ويكون على قدر الدور جدا، ويجعلك تنبهر بمستوى أداء فاخر، ويوضح أن هذا الفنان طاقة هائلة ولا يمكن التنبوء بقدراته، ولا حصره في إطار.

جميلة عوض
جميلة عوض

جميلة عوض تكرر أداءها في تحت السيطرة، فهي الفتاة العنيدة المتمردة، اللاهية، نفس مستوى الأداء والذي أتمنى لو تطور من أداءها، وتكسر حاجز ملامحها الارستقراطية، وتستخدم أدوات الممثل مثل تطويع الصوت، وحركات الوجه والجسم، وتعطينا انفعالات من لحم ودم.

من أخطاء الراكورات في حفل عيد ميلاد جميلة عوض في بداية الحفلة كان شعرها مجعد، وفي النصف الثاني كان تم تصفيفه واسترساله وكأنها خارجة من تحت يد كوافير حالًا.

إقرأ أيضا
عمان

موسيقى التتر للفنان عادل حقي، الموسيقى حلوة وناعمة ومناسبة للدخول الهاديء للمسلسل.

الكاتب

  • حرب أهلية إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان