رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
121   مشاهدة  

حرب غزة وغرق تيتان.. أحداث أثارت الاهتمام العالمي 2023

عام 2023
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



عام 2023 ملئ بالأحداث التي غيرت مصير العالم، وكان من أبرز عمليات البحث على المحرك “جوجل” الحرب الروسية الأوكرانية، حرب غزة ، إلى جانب الكوارث الطبيعية في مناطق مختلفة من الأرض لعل أبرزها زلزال تركيا والمغرب، عواصف أمريكا، إعصارات إيطاليا ، وفيضانات ليبيَا وغيرها.

وأصدرت ” جوجل”  قائمة أبرز الموضوعات التي بحث عنها الجمهور خلال 2023، وفي التقرير التالي نرصد أكثر 5 موضوعات بحث عنها الجمهور على الصعيد العالمي .

1ـ حرب غزة 

تصدرت الحرب في غزة قوائم البحث العالمية، وجاءت في المرتبة الأولى في محرك البحث الأشهر، وبدأت أحداث غزة منذ عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها حركة حماس على قوات الاحتلال الإسرائيلي جراء أعمال العنف ضد المدنيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وتشير التقارير إلى مقتل نحو 20 ألف فلسطيني منذ السابع من أكتوبر /تشرين الأول إلى 22 ديسمبر/ كانون الأول، في متوسط 300 شخص يُقتل يوميًا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلاف المفقودين تحت ركام الحرب، وسط متابعة جيدة عالمية لما تُسفر عنه الأحداث الدموية التي يعاني منها سكان غزة.

2ـ غرق الغواصة تيتان

جاء غرق الغواصة “تيتان” الثانية في قائمة الأكثر بحثًا على مستوى العالم، وقد فُقد على متنها 5 من رجال الأعمال البارزين.

وبحسب ما ذكرته شبكة ” سي بي إس” إن سفينة “تيتان ” كانت في رحلة استكشافية وتوثيقية لحطام السفينة الأشهر عالميًا ” تايتانيك” التي غرقت قبل أكثرمن قرن.

أما عن رجال الأعمال المفقودين على متنها فهم :” رجل الأعمال البريطاني هاميش هاردينج، ورجل الأعمال الباكستاني شاهزادا داود وابنه المراهق سليمان، والمستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليه، والرئيس التنفيذي لشركة OceanGate التي تدير السفينة ستوكتون راش”.

3ـ الزلزال التي ضرب تركيا في فبراير 

يأتي في المرتبة الثالثة في قوائم الأكثر بحثًا عبر جوجل الزلزال الذي ضرب جنوب شرقي تركيا إلى قرب الحدود السورية، وأجزاء ممتدة من شمال وغرب سوريا.

وتابع الجمهور بقوة أخبار زلزال تركيا الذي وُصف بأنه مميتًا جدًا، وكان مركز الزلزال مدينة ” غازي عنتاب” بقوة بلغت 7.8 على مقياس ريختر، إلى جانب  قُرب مركزه من سطح الأرض فقد كان على عمق 18 كيلومتر، لذلك فإنه سبب أضرار جسيمة للمباني بالتالي كثرة عدد الوفيات .

4ـ إعصار هيلاري

في المرتبة الرابعة جاء إعصار هيلاري الذي ضرب ولاية كاليفورنيا،وهو ما نتج عنه أضرار كبيرة،  وهو أول إعصار يصل إلى سواحل الولاية 84 عامًا ، ونتج عن هذه الإعصارات فيضانات واضطرابات جوية أثرت على سكان المنطقة .

إقرأ أيضا
من يفتش وراء النهر

5ـ إعصار ايداليا

جاء في المرتبة الخامسة في قوائم البحث، إعصار “إيداليا”، هذا الإعصار تسبب في فيضانات مدمرة ضربت وسط وشمال إيطاليا.

ارتفع منسوب المياه جراء هذا الفيضانات مما أدى إلى ترك أكثر من 36 ألف شخص لمنازلهم،ومصرع أكثر من 14 شخص في رومانيَا وإميليا.

اقرأ أيضًا : طلاب هندسة في حوار الميزان .. ابتكرنا سيارة صديقة للبيئة وقمة المناخ هي البداية 

الكاتب

  • عام 2023 مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان