رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
27   مشاهدة  

حفل الأوسكار 2024..أهم الأحداث وأهم الفائزين

الأوسكار 2024
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أقيمت حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 96 أو حفول توزيع جوائز الأوسكار 2024 اليوم. فاز فيلم أوبنهايمر بأكثر جوائز برصيد 7 جوائز من ضمنها أحسن مخرج لكريستوفر نولان وأفضل فيلم وتلاه فيلم Poor Things للمخرج يورجوس لانثيموس بأكثر جوائز برصيد 4 جوائز. إليك أهم أحداث الحفل.

مظاهرة دعم غزة


بدأ حفل توزيع الجوائز متأخر بسبب إغلاق مئات المتظاهرين قسمًا كبيرًا من هوليوود. مما حول أكبر ليلة في هوليوود إلى كابوس مروري. أغلق المتظاهرون الشوارع وساروا حاملين لافتات كتب عليها “لا جوائز للإبادة الجماعية” وقادوا حافلات مدرسية مغطاة بالأعلام الفلسطينية. أمرت الشرطة بتفريق الاحتجاج.

قواعد التنوع

هذه هي السنة الأولى التي تصبح فيها قواعد التنوع لفئة أفضل صورة إلزامية. في يونيو 2020، وضعت الأكاديمية مجموعة من “معايير التمثيل والشمول” التي يتعين على الفيلم تلبيتها من أجل المنافسة في هذه الفئة. تنقسم القواعد لأربعة معايير. المعيار (أ): التمثيل على الشاشة والمواضيع والسرد. أما المعيار (ب): القيادة الإبداعية وفريق المشروع. المعيار (ج): الوصول إلى الصناعة والفرص. المعيار (د): تنمية الجمهور. يلزم استيفاء معيارين من الأربعة حتى يعتبر الفيلم مؤهلًا للترشح.

دعم غزة على السجادة الحمراء

شهدت السجادة الحمراء لحفل توزيع الأوسكار عدد كبير من الفنانين الداعمين لغزة والمطالبين بوقف إطلاق النار. ظهر هذا الدعم من خلال الدبابيس التي ارتداها الفنانون. حيث ارتدى فنانون مثل بيلي أيليش ورامي يوسف دبوس “فنانون من أجل وقف إطلاق النار”. كذلك ارتدى كلًا من سوان ارلود ومايلو ماشادو-جرانير دبابيس تحمل علم فلسطين.

الأوسكار 2024
سوان ارلود ومايلو ماشادو-جرانير.

تحدث رامي يوسف مع Variety قائلًا: “نحن ندعو إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة. نحن ندعو إلى السلام والعدالة الدائمة لشعب فلسطين. إنها رسالة عالمية. دعونا نتوقف عن قتل الأطفال. دعونا لا نكون جزءًا من المزيد من الحرب. لم ينظر أحد إلى الحرب من قبل ويعتقد أن حملة القصف كانت فكرة جيدة. لتكون محاطًا بالعديد من الفنانين المستعدين لإعارة أصواتهم، فإن القائمة آخذة في الازدياد. الكثير من الناس سيرتدون هذه الدبابيس الليلة. هناك الكثير من رؤوس الحديث في الأخبار، هذه مساحة من القلوب الناطقة. نحن نحاول الحصول على هذا الشعاع الكبير للبشرية.”

جوائز الممثلين

قررت اللجنة المنظمة لحفل الأوسكار 2024 أن تستعين بطريقة تقديم جوائز أفضل الممثلين من حفل 2009 حيث يقدم 5 فائزين سابقين المرشحين الحاليين بدلًا من استخدام مشاهد من الفيلم. لفئة أفضل ممثلة مساعدة قدم الجائزة كلًا من جيمي لي كرتيس وريجينا كينج وريتا مورينو ولوبيتا نيونغو وماري ستينبرجن. فازت دافين جوي راندولف بالجائزة عن دورها في فيلم The Holdovers.

بنسبة إلى أفضل ممثل مساعد٬ قدم الجائزة الفائزون السابقون ماهرشالا علي وكي هوي كوان وتيم روبينز وسام روكويل وكريستوف والتز وفاز بها روبرت داوني جونيور عن دوره في أوبنهايمر. أما بنسبة إلى جائزة أفضل ممثل رئيسي فقدمها كلًا من نيكولاس كيج وبريندان فريزر وبن كينجسلي وماثيو ماكونهي وفورست ويتاكر وفاز بها كيليان مورفي عن دوره في أوبنهايمر.

لتقديم جائزة أحسن ممثلة رئيسية اعتلى الفائزات السابقات سالي فيلد وجيسيكا لانج وجينيفر لورانس وتشارليز ثيرون وميشيل يوه خشبة المسرح. فازت إيما ستون بالجائزة لدورها في فيلم Poor Things لتكون ثاني جائزة أفضل ممثلة رئيسية تحصل عليها بعد فوزها بنفس الجائزة لدورها في فيلم لا لا لاند.

جون سينا


بعد خمسين عامًا من مقاطعة أحد الرجال العاريين للمقدم ديفيد نيفين أثناء تقديمه لإليزابيث تايلور، دعا كيميل جون سينا عاريًا على خشبة المسرح، لكن الممثل والمصارع السابق اختبأ خلف ستارة. رفض أن يخرج عاريًا، بحجة أنه شعر بالحرج من القيام بشيء لا طعم له. لكن لا يزال لديه عمل يقوم به. أخذ سينا الظرف الذي يحتوي على الفائز بجائزة أفضل تصميم للأزياء ووضعه فوق منطقة أعضائه التناسلية بينما كان ينطلق بسرعة إلى الميكروفون. عندما عرضت مقتطفات من الأفلام المرشحة عبر الشاشة، ظهر مرة أخرى في توجا بلون المرجان ليعلن أن الفائز كان Poor Things.

أفضل فيلم بلغة أجنبية


فاز فيلم The Zone of Interest بجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل الأوسكار 2024 ويدور الفيلم زوجين نازيين وهما يسعيان لبناء حياة أحلام لعائلتهما في منزل بجوار معسكر أوشفيتس خلال الهولوكوست. تحدث صناع الفيلم في خطاب استلام الجائزة عن هجوم إسرائيل على غزة واستيائهم كيهود لاستخدام الهولوكوست كحجة لما يحدث في غزة. لكنهم كذلك تحدثوا عن “ضحايا” السابع من أكتوبر.

الكاتب

  • الأوسكار 2024 ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان