رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬625   مشاهدة  

حكاية لقاء شادية والشيخ الشعراوي .. لماذا قال لها “لا تعكري اللبن الصافي”؟!

شادية والشيخ الشعراوي


صلة تعارف وثيقة جمعت بين الفنانة شادية والشيخ الشعراوي تُوِّجَت بظهور دلوعة الشاشة على إحدى أغلفة روزاليوسف بالحجاب، لتحكي حكايتها و سر ابتعادها و صفاء روحها الذي كان سببا فيه الشيخ الشعراوي كما اعلنت وقتها.

اقرأ أيضًا 
كيف حدث الخصام بين شادية وعبد الوهاب بسبب البسبوسة

شادية الجميلة الرقيقة ذات الوجه الحسن و الصوت الجميل، عرفناها كفنانة شاملة لتنوعها بين التمثيل و الغناء و الاستعراض أيضًا، و برعت فيهم جميعًا ، كان آخر أعمال ” شادية” هو فيلم ” لا تسألني من أنا” عام 1984 و الذي من بعده و دون مقدمات اختفت عن الاضواء تماماً دون سابق إنذار او اعلان و تردد بعدها الحكايات.

بين شادية والشيخ الشعراوي

الشيخ الشعراوي وشادية
الشيخ الشعراوي وشادية

كان اللقاء الأول الذي جمع بين الشيخ محمد متولي الشعراوي، وبين الفنانة شادية، عن طريق الصدفة في مكة المكرمة أثناء موسم العمرة في إحدى الفنادق ، حينما نزلت شادية من«الأسانسير» ليدخل الشيخ الشعراوي ولم يكن يعرفها، شادية تعرفت عليه وقالت: عمي الشيخ أنا شادية فرحب بها، فقالت له ربنا يغفر لنا فقال لها: “إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء”.

YouTube player

الفنانة المعتزلة كانت وقتها تؤدي العمرة مع الشاعرة علية الجعار مؤلفة أغنية في مدح رسول الله، غنتها شادية على المسرح ليلة المولد النبوي الشريف وانهمرت دموعها حين قالت:”يا نبينا يا ختام المرسلين.. أدي حالي وحال جميع المسلمين … خد بإيدي يا نبينا .. خد بإيدي يا ختام المرسلين”.
كانت هذه الأغنية نقطة تحول كبيرة في حياة شادية ، وآخر مرة غنت فيها بعد 40 عامًا من نشاطها الفني والذي طُوي في هذه الليلة إلى الأبد بعدها سألت شادية عن منزل الشيخ شعراوي في الحسين وذهبت إليه وقابلته وكانت جلسة طويلة بينها وبين الشيخ.

شادية في العمرة
شادية في العمرة

تحول نشاط شادية بعد ذلك إلى القرآن والصلاة والعبادة وعمل الخيرات وقيام الليل الذي قالت عنه أنها كانت تنظره بفارغ الصبر، لأنها تجد فيه المتعة كل المتعة في رحاب الله في السحر، وكشفت للشيخ على أن أول آية قرآنية جذبتها هي قولة تعالى: “ادعوني استجب لكم”.

بعد تكرار زيارة شادية للشيخ الشعراوي والتي كانت تصطحب فيها بعض زميلات الفن المعتزلات في تلك الفترة، أشاع البعض أن الشيخ الشعراوي قد تزوج من شادية، وسأله أحدهم عن حقيقة هذه الشائعة، فرد الشعراوي قائلاً : “إن زواجي من شادية شرف لا أدعيه”.

إقرأ أيضا
الزئبق

يذكر أن الشيخ الشعراوي كان السبب في عدم تسلم الفنانة شادية لجائزتها في مهرجان السينما، حين اتصلت علية لتأخذ رأيه في حضورها حفل التكريم فقال لها الشيخ:” لا تعكري اللبن الصافي” فرفضت الحضور اقتناعًا بكلامه.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
13
أحزنني
0
أعجبني
8
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان