رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
500   مشاهدة  

حياة كريمة: انتهاء 4 مشاريع في سماكين الغرب بالحسينية محافظة الشرقية

سماكين العرب


أعلنت حياة كريمة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك عن استكمال متابعة مشاريع بلدة سماكين الغرب في مركز الحسينية التابع لمحافظة الشرقية، وذلك ضمن مشاريع المبادرة الرئاسية.

وجاءت المشاريع التي تابعتها حياة كريمة في بلدة سماكين الغرب «وحدة التضامن الاجتماعي بمنشأة أبو عامر، ومدرسة نجع عبدالسلام الابتدائية، والاعدادية المشتركة، ومدرسة الشيخ راغب الابتدائية»، وكانت نسب الإنجاز في المشروعات دي ١٠٠٪؛ ويذكر أن مركز الحسينية هو واحد من ضمن اكتر من ١٧٠ مركز مدرجين بالمشروع القومي لتنمية الريف المصري.

وجاءت فكرة حياة كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي دعا لانطلاقها من أجل توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا .

بناء على معلومات الجهاز المركزي للتعبئة  العامة والإحصاء، تم تحديد 270 قرية في 11 محافظة تزيد فيها معدلات الفقر عن 70%  لتكون أولوية للمبادرة، على أن يتم البدء بـ 143 قرية خلال العام المالي الحالي، والتوسع وصولا إلى 270 قرية في العام المالي القادم، وفي نوفمبر 2019 صدر قرار رئيس مجلس الوزراء بتكليف وزارة التنمية المحلية بالإشراف على المبادرة والتنسيق مع الأطراف المختلفة في هذا الصدد .

وتهدف مبادرة حياة كريمة إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر إحتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان “حياة كريمة” لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم.

بالإضافة إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم ولمجتمعاتهم المحلية وكذا، تنظيم صفوف المجتمع المدني وتطوير الثقة في كافة مؤسسات الدولة.

إقرأ أيضا
البرنامج التدريبي الأول

سماكين الغرب سماكين الغرب سماكين الغرب سماكين الغرب سماكين الغرب سماكين الغرب سماكين الغرب سماكين الغرب سماكين الغرب سماكين الغرب سماكين الغرب سماكين الغرب سماكين الغرب

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان