همتك نعدل الكفة
896   مشاهدة  

حيوانات الكوالا لديهاِ بصمات أصابع يصعب تفرقتها عن بصماتنا

الكوالا
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



هل فكرت من قبل في ارتكاب جريمة ولكن لم تكن متأكدًا كيف يمكنك تخطي ترك بصمات الأصابع وراءك؟ الحل هو توريط كوالا. نحن نمزح بالطبع. لكن العلماء وجدوا أن هذه الحيوانات لها بصمات يصعب تمييزها عن بصمات البشر. حتى أن أحد علماء الطب الشرعي، يدعى ماسيج هينيبرج، ذهب إلى حد إخبار “ذا إندبيندينت” في عام 1996 أن أوجه التشابه كبيرة للغاية حتى أن المهنيين في أقسام الشرطة يمكن أن لا يتمكنوا من التفرقة.

الكوالا
بصمة أصبع انسان على اليمين بجانب بصمة أصبع حيوان كوالا على الشمال.

في حين أنه قد يكون من المنطقي للشمبانزي والغوريلا أن يكون لديها هذا النوع من التشابه مع البشر إلا أن الكوالا من المارسوبيلات التي تتشارك في القليل جدًا معنا. حيث انقسمت الثدييات والمارسوبيلات من سلف مشترك منذ أكثر من 125 مليون سنة. إذًا كيف لهذه الوحوش الصغيرة أن تكون لها بصمات أصابع؟ الإجابة ببساطة هي نظرية صغيرة تسمى التطور التقاربي والتي تقترح أنه يمكن للأنواع ذات الصلة البعيدة تطوير صفات مماثلة لاحتياجات مماثلة.

وهذا يبدو منطقيًا حيث أن حيوانات الكوالا لا يأكلون سوى أوراق الأوكالبتوس عندما تصل إلى درجة معينة من النضوج. فالمنطاق الحساسة في بصمات أصابعهم تسمح لهم بالإحساس إذا كانت الأوراق في مرحلة النضوج الصحيحة قبل أكلها، وهي بالضبط الطريقة التي نستخدم بها بصماتنا كبشر للشعور بالتفاصيل. وعلاوة على ذلك مثلنا يمكن للكوالا استخدام أصابعها للسيطرة على الأشياء.

المثير للاهتمام أن لا يوجد أي حيوان أخر من فصيلة المارسوبيلات يتمتع ببصمات أصابع مما يرجح أن هذا تطور حديث في حيوانات الكوالا بالتحديد وليس في نوعها بأكمله.

لكن هل يمكنك أن تورط كوالا في جريمة بالفعل؟ على الأرجح لا. الحواسيب جعلت التعرف على البصمات أسهل بكثير على مر السنين و ستكون قادرة على اكتشاف شيء مثل نوع مختلف تمامًا. وفي حين أن الشخص العادي قد لا يكون قادرًا على معرفة الفرق إلا أن المتخصصين في البصمات يمكنهم ذلك.

إقرأ أيضا
مسلسل جري الوحوش

الكاتب

  • الكوالا ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان