رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
21   مشاهدة  

خطة إنشاء ميناء جديد لإدخال المساعدات.. والهدنة بين الأطراف.. عن تطورات الحرب في غزة

تطورات غزة


في خطوة جديدة أفاد مسؤول أمريكي رفيع المستوى اعتزام الرئيس الأمريكي جو بايدن إنشاء ميناء جديدة بشكل مؤقت وذلك على ساحل غزة في محاولة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

تلك الخطوة وفقًا المسؤل الأمريكي فإنها لن تشمل نشر القوات الأمريكية في القطاع بل سيظلون في عرض البحر. تلك الخطوة التي تعتزم أمريكا اتخذها ستكون بمشاركة حلفاء آخرين في التنفيذ.

ووفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية التي نقلت حديث المسؤل فإن المينا التي تعتزم أمريكا إنشاه سيوفر القدرة على استيعاب حمولات مئات الشاحنات الإضافية من المساعدات يوميًا. مُضيفًا:” ممر المساعدات البحري لا يزال في مرحلة التطوير وأن واشنطن تواصل العمل على زيادة حجم المساعدات التي تصل إلى المحتاجين في غزة”

وأشار مسؤولون أميركيون أن خطوة تنفيذ هذا المشروع الكبير سيأخذ عدة أسابيع من أجل التخطيط والتنفيذ، كما سيشمل ممرًا بحريًا من أجل جلب المساعدات من جزيرة قبرص في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وفيما يتعلق بتطورات الهدنة الحدث الأهم على الساحة العالمية الآن، فقد أكد السفير الأميركي لدى إسرائيل، اليوم الخميسأن الخلافات تضيق بين البلدين في المحادثات حول وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، خاصة بعدما غادر وفد من حماس القاهرة. معربًا عن استيائه من الردود الإسرائيلية.

ففي غادرت حماس القاهرة اليوم بعدما شاركت في المباحثات فيما يتعلق بالهدنة والتي كانت على أمل أن تتم قبل حلول شهر رمضان المبارك، وهو ما أكده مسؤول رفيع المستوى في حركة حماس. مُشيرًا إلى أن الرد الإسرائيلي الأولي لا يلبي الحد الأدنى مما تطلبه الحركة.

وأوضح المسؤول:”الردود الأولية (لإسرائيل) لا تلبي الحد الأدنى لمتطلباتنا المتعلقة بالوقف النهائي لإطلاق النار والانسحاب الكامل لقواته من غزة (…) وعودة النازحين إلى بيوتهم والبدء في الإغاثة والإيواء والإعمار، وهذا ما يكفل هدوءا مستداما”

ويوم الأحد المقبل، يناقش كل من الولايات المتحدة الأمريكية ومصر وقطر هدنة محتملة مدتها ستة أسابيع مع وفد من حماس، ولكن من دون حضور إسرائيلي.

إقرأ أيضا
أحمد الأحمر

إقرأ أيضًا.. الضفة الغربية تماثل غزة.. الحرب لم ترحم شبرًا من الأراضي الفلسطينية

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان