رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
446   مشاهدة  

دليلك لمعرفة أبرز برامج الكمبيوتر المجانية

دليلك لمعرفة أبرز برامج الكمبيوتر المجانية
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



مجانًا، هذه هي الكلمة السحرية التي لا يمكن لأحد مقاومتها وخاصة عندما نتحدث عن برامج الكمبيوتر المجانية والتي على عكس ما تتوقع تغطى نطاق كبير من المجالات حتى المتخصصة منها سواء على مستوى الترفيه أو العمل.

على الرغم من أن الحديث عن برامج الكمبيوتر المجانية لا يتوافق كثيرًا مع طبيعة المقالات التي عودناكم عليها والخاصة بالخفايا والمهارات والكيفيات الخاصة بالتعامل مع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية المختلفة، إلا أنه لا يمكننا ألا نشارككم تلك المعلومات القيمة حول أفضل البرامج التي يمكنك دعم جهازك بها مجانًا، وعلى الرغم من أن بعض هذه التطبيقات قد لا يتمتع بالمميزات الكاملة ذاتها التي تتمتع بها التطبيقات المدفوعة إلا أنها آخذة في التطور المستمر بفضل انتمائها لمجتمع المصدر المفتوح Open Source الذي يعتمد على الأفراد والمنظمات في التطوير المستمر للبرمجيات.

أبرز وأهم برامج الكمبيوتر المجانية لنظام تشغيل ويندوز

مجال تحرير الصور: Polarr

دليلك لمعرفة أبرز برامج الكمبيوتر المجانية

على مدى السنوات الماضية كان تطبيق Polarr أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور للهواتف الذكية وتحول أخيرًا إلى عالم الكمبيوتر ونظام تشغيل ويندوز ليصبح أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور وأحد أفضل برامج الكمبيوتر المجانية على الإطلاق.

تطبيقات بديلة: Adobe Photoshop Express

تعرف على كيفية اختبار قوة كلمة السر الخاصة بحساباتك على الإنترنت

صناعة الموسيقى: Cakewalk

دليلك لمعرفة أبرز برامج الكمبيوتر المجانية

تم تطوير تطبيق Cakewalk للمرة الأولى عام 1987 لنظام تشغيل DOS وانتقل إلى العمل تحت مظلة نظام تشغيل ويندوز 1991، والآن يعود التطبيق مرة أخرى للحياة على يد مجموعة من المطورين الجدد الذين قرروا تقديم إمكانيات التطبيق للجميع مجانًا، ويمتاز البرنامج باحتوائه على مجموعة كبيرة من الأدوات الاحترافية الخاصة بالتسجيل الصوتي والموسيقى بالإضافة إلى توافقه مع مجموعة من الآلات الموسيقية الرقمية والمؤثرات الصوتية والموسيقية.

تطبيقات بديلة: Ardour

التحرير الصوتي: Audacity

دليلك لمعرفة أبرز برامج الكمبيوتر المجانية

لا يمكننا ولا يمكن لأحد أن ينصح بتطبيق آخر غير Audacity في مجال التحرير الصوتي، فهو ليس فقط أحد أفضل برامج الكمبيوتر المجانية بل هو أحد أفضل البرامج على الإطلاق والتي لا غنى لمختلف المستخدمين المهتمين بمجالات التحرير والتعديل الصوتي، فالبرنامج يمتاز بمجموعة ضخمة من الأدوات التي يمكنك تحرير الصوتيات كالمحترفين.

تطبيقات بديلة: Ocenaudio

تحرير الفيديو: Shotcut

دليلك لمعرفة أبرز برامج الكمبيوتر المجانية

مجال تحرير الفيديو من المجالات التي تتزعمها مجموعة من التطبيقات والبرمجيات المعروفة والتي لا يمكن منافستها على مقاعدها ومراكزها، ولكن لا يعني هذا أنه لا يوجد من بين برامج الكمبيوتر المجانية ما لا يمكنه تقديم الأدوات الكافية لتحرير الفيديو بكفاءة، ونقصد هنا تطبيق Shotcut المتميز.

تطبيقات بديلة: OpenShot

التدوين البرمجي: Notepad++

دليلك لمعرفة أبرز برامج الكمبيوتر المجانية

تطبيق Notepad++ هو البديل المتميز لتطبيق Notepad المعروف من مايكروسوفت، وهو التطبيق الملائم لكتابة أكواد البرمجة الأساسية بمختلف اللغات بالإضافة لما يمكن أن يقدمه من مميزات للمتخصصين في التدوين الرقمي والكتابة البرمجية.

تطبيقات بديلة: Atom

بدائل حزمة أوفيس: LibreOffice

دليلك لمعرفة أبرز برامج الكمبيوتر المجانية

حزمة LibreOffice هي حزمة البرمجيات الأفضل من بين كافة بدائل حزمة أوفيس من مايكروسوفت، وتوفر الحزمة كافة التطبيقات الأساسية للأعمال المكتبية والمتوافقة مع صيغ كافة ملفات أوفيس المعتادة، كما توفر الحزمة أيضًا ما هو أكثر من ذلك حيث توفر أداة لتحرير قواعد البيانات والمعادلات الحسابية المعقدة.

تطبيقات بديلة: Apache OpenOffice

تعرف على كيفية نقل الملفات بين جهازين كمبيوتر سلكيًا ولا سلكيًا.

معالجة أخطاء محركات الأقراص: TestDisk

TestDisk

إن كنت تعاني من مشكلة ما مع محرك الأقراص الصلبة أو الهارد ديسك، فتطبيق TestDisk هو ملاذك الآمن لإجراء آخر محاولة ممكنة لإنقاذ المحرك والملفات التي يحفظها، فالتطبيق قادر على تخطي كل العقبات ليتمكن من تحليل الملفات الأساسية لمحرك الأقراص وباختبارات عميقة لكل قسم على حدا.

تطبيقات بديلة: Paragon Rescue Kit

إدارة الملفات: Tablacus

Tablacus

إقرأ أيضا
على باب العمارة

إن كنت قد مللت استخدام تطيق تصفح الملفات المدمج في ويندوز Windows Explorer أو كنت تريد استعادة التبويب الذي فقده متصفح الملفات منذ 2019 فعليك بتجربة تطبيق Tablacus الذي يعد أحد أفضل تطبيقات إدارة الملفات المخصصة لنظام تشغيل ويندوز.

تطبيقات بديلة: XYplorer

حفظ النسخ الاحتياطية: Cobian Backup

Cobian Backup

تطبيق Cobian Backup هو أحد أكثر برامج الكمبيوتر المجانية التي ننصح بها وهو الأفضل على مستوى برامج حفظ النسخ الاحتياطية من الكمبيوتر، فيكفي القول بانه قادر على حفظ نسخة احتياطية من جهازك على هارد ديسك خارجي أو عبر موقع في الشبكة المحلية أو حتى على أحد الخوادم المتوافقة.

تطبيقات بديل: النسخة المجانية من تطبيق EaseUS Todo Backup

تعرف على كيفية عمل نسخة احتياطية من خلال أحد أفضل البرامج المجانية.

تنظيف النظام: CCleaner

دليلك لمعرفة أبرز برامج الكمبيوتر المجانية

التطبيق المتكامل لتنظيف ملفات النظام على الكمبيوتر، فتطبيق CCleaner يتضمن كل ما تحتاج إليه من خصائص ووظائف لاستعادة صحة نظام التشغيل في مكان واحد، ويتيح التطبيق إجراء الخصائص منفصلة أو إجراء اختبار كامل ومعالجة كاملة بلمسة زر واحدة، ولا يعيبه فقط سوى كثرة الإعلانات المنبثقة التي تظهر على فترات ليست بالمتباعدة كثيرًا.

تطبيقات بديلة: Advanced System Optimizer

هل هناك من برامج الكمبيوتر المجانية التي ذكرناها ما تستخدمه وتود نقل تجربتك له من خلالنا، أم أن هناك برامج أخرى تنصح قرائنا بتجربتها؟ شاركنا إجابتك ورأيك في التعليقات أو عبر حساباتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الكاتب

  • برامج الكمبيوتر المجانية خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان