رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
469   مشاهدة  

راجعين جدًا يا هوى

راجعين يا هوى
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



مسلسل ” راجعين يا هوى ” من تأليف الكبير أسامة أنور عكاشة، سيناريو وحوار السيناريست محمد سليمان عبد المالك، إخراج محمد سلامة.

يحكي المسلسل عن قصة خلاف بين عائلتين يربطهما صلة دم، أبناء عم يربطهما العم الثالث “بليغ أبو الهنا” الذي يربط بين أفراد الأسرتين اللذين مات أخواه، وبقي الأبناء وزوجتي الأخين، ويوجد خلاف على الميراث، ويعود بليغ ليأخذ حقه في الميراث، ويبدأ الصراع.

المسلسل يخطفك من أول لحظة، أداء ممثلين مختلف تمامًا، وسترى الكثير منهم في حالة وهج، “نور” في هذا العمل لأول مرة تشعر أنها “فاكة إيديها” وعلى طبيعتها، فهي ممثلة جيدة ولكن ولأول مرة تستمتع بمشاهدها، وهي من الممثلات التي تتألق وتبدع مع المخرج الذي يستطيع ان يوجهها صح، ولهذا فإنك في هذ العمل تشعر باختلافها واختلاف أداءها.

سلمى أبو ضيف ممثلة جيدة، تقدم المطلوب منها بشكل جيد، وتؤدي دورها في حدود المطلوب، ولكنها أيضا مختلفة عن سابق عهدها.

انوشكا الجميلة أصبحت على درجة قديرة، وهذا اللقب لا يتعلق بالسن، ولكنه يتناسب مع أداءها الذي أصبح على درجة قدير وجيد وممتاز، في هذا العام أنوشكا تقدم أم لشباب وزوجة عم أرستقراطية ومختلفة عن سلفتها “وفاء عامر” السيدة الشعبية البلدي التي ترتدي العباءة وترتدي كيلوات من الذهب، والتباين واضح بين الشخصيتين.

استطاعت الفنانتان أن توصلا هذا التباين وتشعرنا به، وفرق الطبقات الواضح في كل شيء، في الملابس ونبرة الصوت وطريقة الكلام، وديكور المنزل المقسوم نصفين، فديكور كل جزء يتناسب مع ذوق صاحبته.

وفاء عامر جميلة كالمعتاد واداءها مقنع في دور السيدة الشعبية الثرية التي تكره سلفتها وتمنع أبناءها من الاختلاط بأبناء عمهم.

من أجمل اللفتات التي حدثت في تتر المقدمة، أن تم وضع اسم القدير أحمد بدير في نهاية قائمة الأسماء وكتب لجوار اسمه أن جميع ممثلي العمل يلتقون بهذا الممثل الكبير.

وكالمعتاد أحمد بدير يمثل ببساطة وخبرة السنين، يشعرك بتفاصيل جسده وحركته فرق السن بينه وبين بليغ.

خالد النبوي الجامد جدًا، الممثل المضبوط ع الشعرة، لا يعطيك الأداء أزيد ولا أقل، ذلك الممثل الذي يمتلك ميزان ذهب لمشاعره، تستمتع وأنت تشاهده، ولا تمتلك إلا أن تصفق له ولأداءه البسيط جدًا الرائع جدًا.

إقرأ أيضا
كاهوكيا

من أجمل التترات ومن أجمل الكلمات والموسيقى، وأظن ان صوت مدحت صالح مقصود ليكمل بريق ووهج مسلسل من تأليف أسامة أنور عكاشة، فالكلمات من أجمل ما يكون للشاعر تامر حسين واللحن للملحن الفنان عزيز شافعي، والتوزيع للموزع والمطرب نادر حمدي.

كانت الحلقة الأولى بمثابة حلقة تعريفية أو حفل تعارف بين الأبطال والجمهور، وأظن انه قد حدث القبول، وحجز المسلسل مكانة متقدمة في قائمة مشاهدة الجمهور الذواق، مسلسل من الحلقة الأولى يجذبك، ويأخذك ولا تستطيع أن تفلت منه، ويبدو أنه سيصبح الحصان الأسود في سباق رمضان.

الكاتب

  • راجعين يا هوى إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان