رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
60   مشاهدة  

رجل يزيف نوبة قلبية لتجنب دفع الفاتورة في عشرين مطعم

نوبة قلبية
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



ألقي القبض على رجل ليتواني في إسبانيا بعد مزاعم بتزوير نوبة قلبية في 20 مطعمًا في جميع أنحاء البلاد لتجنب دفع الفاتورة.

بحسب ما ورد خدع الرجل البالغ من العمر 50 عامًا ما لا يقل عن 20 مطعمًا، معظمهم في منطقة كوستا بلانكا الإسبانية، من خلال تزوير نوبة قلبية بشكل مسرحي. بعد طلب الطعام والمشروبات، كان يقدم عرضًا مسرحيًا شائنًا ممسكًا بصدره ويتظاهر بالإغماء على الأرض. نجخت عملية الاحتيال مثل السحر حتى كشف أحد مالكي المؤسسة الرجل وبدأ بتوزيع صور لمطاعم محلية أخرى له تحذرهم من الوقوع في تمثلية النوبة القلبية.

في الشهر الماضي، كان الرجل الليتواني في مطعم في أليكانتي، يستمتع ببعض المأكولات البحرية وبعض الويسكي عندما أحضر له الموظفون الفاتورة مقابل 34.85 يورو. عندما غادر النادل الطاولة، نهض الرجل وحاول المغادرة، لكن تم إيقافه وإخطاره بأنه لا يزال يتعين عليه تغطية الفاتورة. كان من الواضح أنه منزعج وقال المحتال إنه سيحصل على المال من غرفته بالفندق لكن الموظفين لم يسمحوا له بالمغادرة. في هذه المرحلة بدأ في تزوير نوبة قلبية.

قال مدير المطعم: “كان الأمر مسرحيًا للغاية، وتظاهر بالإغماء وسقط على الأرض. لقد أرسلنا صورته إلى جميع المطاعم لمحاولة منعه من النصب مرة أخرى.”

لم يقع موظفو المطعم في حب العرض المسرحي. بدلًا من استدعاء سيارة إسعاف أبلغوا الشرطة. عندما وصل الضباط إلى مكان الحادث، طلب الرجل الذي بدا مريضًا المساعدة الطبية. لكن ما لم يدركه هو أن رجال الشرطة قد تعرفوا عليه بالفعل من المواجهات في مطاعم أخرى.

الرجل البالغ من العمر 50 عامًا معروف إلى حد ما بين أصحاب المطاعم في كوستا بلانكا. شوهد لأول مرة في أليكانتي في نوفمبر من عام 2022 واشتهر منذ ذلك الحين بتمثيل النوبة القلبية. يفلت من دفع الفاتورة معظم الوقت، لكن لا يبدو أنه يزعجه إذا تورطت الشرطة. يبتسم دائمًا عندما يراهم، ربما لأنه يعلم أنه لا يوجد الكثير مما يمكنهم فعله لمنعه. لا يمانع في قضاء ليلة أو ليلتين في السجن قبل استئناف الاحتيال.

إقرأ أيضا
اليابان

بعد أن خدع العشرات من أصحاب المطاعم بنوبات قلبية مزيفة، قد يواجه المحتال التحدي الأكبر حتى الآن. نظرًا لأن الفواتير التي يحاول عادة عدم دفعها صغيرة نسبيًا تعتبر جرائمه بسيطة، لذا فإن التداعيات تعكس ذلك. في معظم الأوقات، يقضي ليلة خلف القضبان، ويبدو أنه لا يمانع هذا. مع ذلك، يخطط عدد من أصحاب المطاعم للتعاون وتقديم شكوى مشتركة قد تصل عقوبته إلى السجن لمدة عامين.

الكاتب

  • نوبة قلبية ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان