رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
52   مشاهدة  

سر وجود اسم ” أنيسة حسونة ” في تتر نهاية مسلسل بدون سابق إنذار

أنيسة حسونة
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بعد نهاية كل حلقة من حلقات مسلسل بدون سابق إنذار تكون الجملة الأولى في تتر النهاية ( إهداء إلى روح الكاتبة أنيسة حسونة)، وهنا نتوقف قليلًا هل ( أنيسة ) من صناع العمل ، الإجابة لا ، هل كتبت إحدى حلقات العمل مثلًا قبل وفاتها الإجابة أيضًا لا، إذا لماذا يوضح الإهداء على التتر طول حلقات المسلسل .

أنيسة حسونة
أنيسة حسونة بدون سابق إنذار

الإجابة إن الكاتبة أنيسة حسونة قد ألهمت صناع العمل الحكاية الأساسية والقصة الرئيسة للعمل، فمسلسل بدون سابق إنذار يتناول المشاعر الإنسانية المتضاربة التي يكون عليها الشخص المصاب بمرض السرطان وعائلته المتمثلة في قصة الطفل ( عمر ) المصاب بسرطان الدم، وهو كذلك نفس المعاناة والأوجاع التي كانت عليها ” حسونة” خلال رحلتها مع المرض، وحمل المسلسل نفس الاسم التي كتبته أنيسة ( بدون سابق إنذار).

كتاب بدون سابق إنذار 

في كتاب بدون سابق إنذار  كتبت الكاتبة ” أنيسة حسونة” معركتها مع مرض السرطان ونقلت فيه تجربتها الشخصية الصعبة بين كلمات هذا الكتاب، حيث اضطرت لإجراء عمليات دون بنج حتى ولو موضوعي مرتين بسبب خطأ طبي، ثم تعرضت لمضاعفات أدخلتها غرفة العمليات مرتين في أقل من أسبوعين، نختبر الألم والمضاعفات والعلاجات ورحلة العذاب التي تمر بها إلى أن تعود إلى أسرتها وبيتها.

أنيسة حسونة
أنيسة حسونة بدون سابق إنذار

بينما يستحضر كتاب “بدون سابق إنذار” روح الإنسان التي لا تُقهر والقوة الخفية الهائلة للإرادة البشرية يعالج مسلسل “بدون سابق إنذار هذه الفكرة من حلال قصة رئيسية للطفل ( عمر ) ومن خلال قصص فرعية أخرى  مفادها أنه ينبغي على الإنسان أن يواجه المخاطر والمصائب الكبرى والابتلاءات، بصبر وحب

من هي أنيسة حسونة ؟

ـ كاتبة وباحثة ونائبة برلمانية من مواليد القاهرة 22 يناير 1953.

ـ تخرجت في كلية  الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة .

ـ بدأت حياتها المهنية كدبلوماسية فى وزارة الخارجية المصرية ثم تولت مناصب قيادية في المجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وجامعة الدول العربية.

ـ كما شغلت منصب مساعد المدير العام لبنك مصر إيران للتنمية ثم شغلت منصب المدير العام لمنتدى مصر الاقتصادي الدولي.

ـ وشغلت منصب أمين صندوق المجلس المصري للشؤون الخارجية، وأمين صندوق “جمعية بوغواش المصرية للعلوم والشؤون الدولية”.

إقرأ أيضا
مسلسل صلة رحم

ـ وشاركت شاركت فى المجلس التنفيذي لمؤتمرات بوغواش لشؤون العلوم والعالم” الدولية وغيرها، كما كانت المدير التنفيذي السابق لمؤسسة مجدى يعقوب لأبحاث القلب.

ـ توفت أنيسة  بعد صراع طويل مع مرض السرطان عن عمر 69 سنه. بعد أربع أيام من تكريمها فى الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

اقرأ أيضًا :

الكاتب

  • أنيسة حسونة مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان