رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
829   مشاهدة  

شابوهات وشبهات يوسف الشريف

يوسف


منذ نهاية موسم رمضان الدرامي، وبعد متابعتي لعدة أعمال ومناقشتها هنا على صفحات الميزان، كان حديثي فيها عن كل المسلسلات والأعمال الفنية مهني ومن صميم الأعمال الدرامية، ولم أتطرق خلالها مطلقا لا للحديث عن الفنانين ولا ما يفعلونه، لأنني بالمقام الأول مؤمن بحرية الأفراد وعيش حياتهم بالطريقة التي يرغبون بها طالما لم يحرضوا على عنف أو إرهاب.

انتشرت تصريحات وقتها نسبت للفنانة سهر الصايغ المشاركة في بطولة مسلسل “النهاية” للفنان يوسف الشريف، كانت تصريحات مفبركة ولكن الناس تعاملت معها كأنها حقيقة، عن رفض الفنان يوسف الشريف ملامسة النساء، ولم أعلق وقتها وانتهى التريند بعد فترة كغيره.

منذ يومين تقريبا عرض لقاء للفنان يوسف الشريف مع الإعلامي رامي رضوان تحدث فيه عن أمور كثيرة منها النقطة السابقة، الفكرة أن الفنان يوسف الشريف لم ينكر هذا التصريح وهو فقط أكمل وتحدث عن رفضه للمشاهد الساخنة وهذا حقه كشخص، ولكنه لم يقل أنه تصريحا مفبركا، ولكن بعد زيادة الهجوم عليه خاصة من فنانت زميلات له، خرج ليقول أنه تصريحاته حول المشاهد الساخنة حرفت لتصبح تصريحات حول ملامسة زميلاته.

ولكني سأفترض حسن النية ولن أناقش هذا التصريح وسنقول أنها تصريحات مفبركة رغم أنه حتى بتصريح مثل رفض المشاهد الساخنة فهو يهين قدر لا بأس به من زملائه وزميلاته ولكن لنفترض حسن النية كما نقول ودعونا نناقش سويا شبهات أخرى أثارها يوسف الشريف خلال حديثه الإعلامي المطول.

أول عمل مصري خيال علمي

يقول الفنان يوسف الشريف خلال الحوار أن أول مسلسل خيال علمي وهذه المسؤولية كان كبيرة وكان عليهم الخروج بالمسلسل بالصورة الأمثل، وأنا لن اتحدث بالنقد عن المسلسل مرة أخرى يمكنك الاطلاع على رأيي وتقييمي للمسلسل من خلال الضغط على الصورة بالأسفل.
يوسف

ولكن ادعاء يوسف الشريف أن هذا أول مسلسل خيال علمي مصري هو ادعاء غريب وغير حقيقي على الإطلاق، فمسلسلات الخيال العلمي المصرية موجودة منذ العام 1973 بمسلسل العنكبوت تأليف الدكتور مصطفى محمود وإخراج يحيى العلمي وبطولة عزت العلايلي.

YouTube player

وليس هذا هو المسلسل الوحيد ولكن هناك عدة مسلسلات وأفلام كانت لها اجتهادات في الخيال العلمي كل بطريقته مثل مسلسل خلصانة بشياكة ومسلسل أرض النفاق ومسلسل نهاية العالم ليست غدا، فلا أعلم من أين أصبحت الفكرة أن مسلسل النهاية هو أول مسلسل خيال علمي ربما يقصد الفنان يوسف الشريف أن المسلسل هو أول مسلسل يعتمد على الجرافيك في الخيال العلمي وهو أمر رغم عدم دقته ولكن يمكن تجاوزه وتقبله وتصديقه.

YouTube player

شكل الخيال العلمي

يقول يوسف الشريف أن هناك اتفاق فني على شكل الخيال العلمي المستقبلي وهم كصناع للمسلسل لم يرغبوا في الخروج عنه، وهو أمر أيضا لا أعرف من أين جاء به، أفلام الخيال العلمي المستقبل أو أفلام ما بعد المحرقة أو نهاية الأرض كثيرة ومتنوعة ومختلفة في شكلها وشكل الملابس والآليات المستخدمة مستقبليا.

إقرأ أيضا
الكونغو

يوسف

ولا أعلم من صاحب فكرة أننا يجب أن نقلد ونقارب التجربة الغربية، فحتى اختياراتهم في أفلام السايبر بانك نابعة من انتقادهم للأداء الاقتصادي والسياسي والمعرفي الخاص ببلادهم، وهو الأمر غير المتحقق في أزياء وشكل الخيال العلمي الخاص بمسلسل النهاية.

الحقيقة أن لقاء الفنان يوسف الشريف مليء بالأمور التي يمكن أن نقف عندها ونتحدث عنها كثيرا ولكني سأكتفي بالنقاط الفنية ولن أتطرق للأمور الإنسانية أو الحياتية.

YouTube player

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
1
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان