رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
337   مشاهدة  

شاطئ اليابان الجميل .. حبات رماله تشبه النجوم

شاطئ
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



كلمة هوسيزونا مو هاما والتي تترجم إلى “رمل في شكل نجمة”، هو شاطئ صغير ولكن رماله على شكل نجوم صغيرة.

يقع الشاطيء في إيريموت، ثاني أكبر جزيرة في محافظة أوكيناوا، لايختلف شاطيء هوشيزونا نو هاما كثيرا عن باقي الشواطئ الموجودة في الجزر اليابانية، على الأقل من النظرة الأولى، ولكن بنظرة أكثر تمعن فإننا سنجد أن حبات الرمل تحمل شكل معروف، وهو شكل النجمة الخماسية والسداسية.

شاطئ

ذلك لأن شاطيء هوشيزونا نو هاما يتكون من بلايين من الهياكل المفرغة، الكائنات الأولية التي تُزهر في قاع المحيط، تظل هناك تكلسات من كربونات كالسيوم باقية بعد موتها يلقيها المحيط على الشاطئ، وهذه التكلسات هي التي تكون هذه الأشكال البديعة، والتي يبلغ حجمها حوالي ملليمترات.

من الصعب جدا في البداية أن تلاحظ هذا الشكل البديع للرمل، ولكن عندما تلتصق بأصابعك وتبدأ في النظر إليها فإنك تبدأ بملاحظة الاختلاف عن شكل الرمل المعتاد.

شاطئ

يأتي الناس إلى شاطئ هوشيزوما نو هاما بشكل خاص من أجل تأخذ من الرمل الموجود ذلك الذي يأخذ شكل النجمة، مما جعل السلطات المحلية تصدر قرار بمنع أخذ رمال من الشاطئ.

ساهم الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي في زيادة شعبية شاطئ هوشيزوما نو هاما، والذي أثبت أنه نعمة ونقمة في نفس الوقت، لأنه رغم الفوائد الواضحة للشركات المحلية، فإن زيادة عدد السياح الذين غلبهم الفضول والبحث عن الجديد، قد سرعت من اختفاء الشاطئ حيث لا يبدو أن المحيط لا يلقي الرمال على شكل النجمة بما يكفي بالسرعة الكافية التي تقابل عدد الأشخاص الذين يجرفون الشاطئ بأخذ كميات من الرمل كهدايا تذكارية تحتفظ بها ها وتهادي بها الآخرين.

لايرى العلماء أن الرمال على شكل نجمات هي مجرد هياكل خارجية لمليارات من التكلسات المثقبة، لكن بعض من السكان المحليين مازالوا يؤمنون بالأسطورة التي تقول إن هذه الحبيبات ما هي إلا نسل صغير للصليب الجنوبي ونجم الشمال، وهم ولدوا في المحيط قبالة أوكيناوا ولكنهم قتلوا على يد ثعبان عملاق بعد فترة وجيزة، والهياكل الصغيرة الموجودة هي ما تبقت.

إقرأ أيضا
اليهود

هوشيزوما نو هاما هو أشهر رملي في أوكيناوا، لكنه ليس الشاطئ الوحيد، فهناك شواطئ أخرى مماثلة في جزر تاكيتومي وتوكاشيكا وهاتوما.

YouTube player

المصدر

الكاتب

  • شاطئ إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان