رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
413   مشاهدة  

صور: بيجكاسو الخنزيرة الموهوبة.. لوحاتها تباع بآلاف الدولارات وعشقت كرة القدم

بيجكاسو
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



اللوحة التي تراها في بداية الموضوع بيعت بما يقرب من 2000 دولار أمريكي، قامت برسمها خنزيرة تسمى “بيجكاسو” باستخدام ألوان الأكريليك على كانفاس وهي واحدة من ضمن 6 لوحات بيعوا بقرابة 8000 دولار أمريكي.

بيجكاسو
لوحة “روكستار”

تبدأ حكاية الخنزيرة عندما أنقذتها “جوان ليفسون” الناشطة في حقوق الحيوان من مسلخ من سنتين، أخذتها “جوان” إلى مزرعتها وبدأت الاعتناء بها وعندما وفرت لها العديد من الألعاب كانت من ضمنهم فرش الطلاء التي انبهرت بهم وتجاهلت بقية الألعاب من أجلهم  فقررت “جوان” ترك بعض الألون والكانفاس لها وبدأت في تعليمها الرسم الذي أحبته للغاية.

قالت “جوان” إنها لا تجبر “بيجكاسو” على الرسم مطلاقًا، بل إنها تفعل ذلك بسبب شغفها وحبها للرسم وليس أكثر ووصفت فنها بأنه نتمي إلى المدرسة التعبيرية.

“بيجكاسو” ديكرومية مثلها مثل بقيت الخنازير والحيوانات مما يعني أنها لا ترى اللون الأحمر وبعض درجات الأزرق والأخضر التي يراها الإنسان فأنتج ذلك الكثير من الأسئلة حول قدرتها على استخدامهم في رسمها.

بيجكاسو أصبحت أول مخلوق غير إنساني يقيم معرض لفنه ويعرف هذا المعرض باسم “OINK” يفتتح كل نهاية أسبوع من الـ 11 صباحًا لا 2 ظهرًا في المزرعة التي تعيش فيها في جنوب أفريقيا ولديها خطط أن تذهب بهذا المعرض إلى لندن وباريس وبرلين وأمستردام.

تذهب جميع مكاسب فنها إلى المزرعة التي تعيش فيها بجانب الكثير من الخنازير والحيوانات الذين تم إنقاذهم هم الآخرون فشراء لوحة من لوحها يعادل التطوع للمزرعة لكن مع زيادة المعجبين بفنها والمقبلين على شرائه أصبح إنتاج لوح تكفي صعب للغاية.

تأمل “جوان” أن فن “بيجكاسو” يجعل الناس يغيرون فكرتهم عن الخنازير ويبدأوا التصديق بأنهم حيوانات ذكية للغاية وغير اعتيادية يستحقون أكثر من الذبح وتأمل أيضًا أن تهتم المعارض في باريس ونيوورك بفن الخنزيرة وتعرض فنها وسط فن الفنانين الآخرين.

إقرأ أيضا
أعشاش

أظهرت “بيجكاسو” اهتمام بكرة القدم قبل الرسم، فهل كان من الممكن أن يصبح لدينا أول لاعبة كرة قدم غير إنسانية إذا لم تتعلم الرسم؟

الكاتب

  • بيجكاسو ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان