رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
725   مشاهدة  

ظهور مبنى مهجور على شاطئ بالسلفادور فجأة

مبنى مهجور
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



تم اكتشاف مبنى مهجور غامض على شاطئ في مدينة كوستا دي سول بالسلفادور، مما جعل السائحون في حيرة من أمرهم كيف ظهر هذا المبنى في هذا المكان.

واحد من أعجب الأشياء التي لا تتوقعها أن ترى مبني صخري جرفته الأمواج على شاطئ استوائي، هذا بالضبط ما حدث وكان عامل جذب لانتباه رواد “شاطئ لابونتيلا”.

مبنى مهجور

ليس معروف كيف انتهى الأمر بهذا المنزل المهجور على هذا الشاطئ العام ولكن يبدو أنه هناك منذ فترة، كما لو كان مغطى ويبدو مثل رسم حديث على الجدران، أحد التخمينات التي انتشرت أن هذا البيت كان ضحية الإعصار العنيف الذي حدث في السلفادور منذ عشرون عامًا مضت.

انتشرت صور المبنى المهجور عن طريق أحد مستخدمي تطبيق التيك توك ويدعى “كولوبانزا فولجس” والذي صور فيديو لنفسه وهو يستكشف المبنى المهجور ونشر فيديو أكثر عمقا على اليوتيوب، وانتشرت لقطات الفيديو على نطاق واسع مما جعل السياح يتدفقون على المبنى المهجور.

تاريخ هذا المبنى يكتنفه الغموض، ولكن جريدة “لابرينسا جرافيكا” الصادرة من دولة السلفادور منذ فترة قريبة سلطت على ماضيه بعض الأضواء معتمدة في ذلك على حسابات السكان المقيمين بجوار شاطئ “لابونتيلا”.

مبنى مهجور

على ما يبدو أنه منذ حولي 28 عام كانت هذه الفيلا عبارة عن فندق يسمى “بيرتو فينتورا”، وكي تبدو مناسبة ومغرية للسياح فقد قرر ملاك الفندق بناءه على بعد أمتار من الشاطئ الرملي، ولكن الفكرة أثبتت كارثيتها حيث أنه أصبح أكثر عرضة للعوامل الجوية وعوامل التعرية.

ولا يُعرف ما إذا كان الفندق كان ضحية لإعصار ميتش الذي ضرب دولة السلفادور في عام 1998 وتسبب في دمار شامل وأكثر من 9000 قتيل، أم أنه مجرد تقدم المحيط وتأثير الهواء المشبع بالملح هو الذي تسبب في أن يجعله مهجور.

ثم أصبح فيما بعد المركز الرئيسي للكنيسة المسيحية وهذا يتضح من نجمة داوود الموجودة على سقف الدور الأول، ولكن الهيكل استمر في التلف والتدهور حتى أصبح مهجورًا من جديد.

وقال أحد الصيادين مفسرا مصير الفندق المأساوي: “لقد بنوه بعمق شديد داخل الشاطئ، هذا ما حدث، قبلها فإنهم لم يستخرجوا التصريح الرسمي للبناء، وهذا ما حدث فقد ابتعدوا كثيرًا”.

مبنى مهجور

واليوم لايزال الهيكل المحطم موجود على الشاطئ، يرقد هناك عند مسافة تستطيع عندها الأمواج أن تضرب الرمال.

ويسهل الوصول إليه أثناء فترة ساعات النهار حيث تنحسر المياه، ولكنها تعود مع الجذر في المساء، فيغرق المكان وتصنع بركة ماء صغيرة، وهذا بالكاد ما منع السياح من استكشافه.

على الرغم من الشقوق الكبيرة في الحوائط والخطر الواضح إلا أن مدمنوا الأدرينالين يحبون المغامرة داخل الهيكل المهجور، أحيانا يقفز البعض إلى الدور العلوي ليلتقطوا صور شخصية لهم ويحصلون على أفضل منظر، وعلى الجانب الأخر فإن سكان المكان أكثر حرصًا ولا يحاولون حتى الاقتراب من المبنى بدافع الخوف.

قالت سيدة من السكان المحليين أن الأطفال في المنطقة أخبروها أنهم في الليل يرون رجلًا أسود طويل القامة يتسكع حول المبنى المهجور، وهذا هو السبب في أنها تحافظ دائمًا على مسافة منه.

وقالت: “أخشى الذهاب إلى هناك، ولم أذهب إليه من قبل، ولا أقترب منه وأحافظ على المسافة، وأخبرني الأولاد الذين يأتون ليلًا لصيد السلاحف أنهم رأوا رجلًا أسود طويل القامة هناك”.

إوأيضا هناك مبنى مهجور يبدو أنه تم ظهوره شاطئ استوائي في السلفادور يبدو مثير للاهتمام وتحقق أيضًا The House in the loire في ظهور مبنى من ثلاثة طوابق في وسط نهر لوار في فرنسا.

إقرأ أيضا
الضفدعة الأرجوانية

مبنى مهجور

تبدو الفكرة مخيفة إذا ما تخيلنا ظهور مبنى مثل هذا على شاطئ من شواطئ مصر مثل الإسكندرية أو مرسى مطروح، ماذا لو تخيلنا ردة فعل السكان المحليين، هل سيعتبرونه بيت مسكون أو مثلا غضب من مملكة البحر، أو ينسجون حوله الحكايات والأساطير، ربما سيحكي أحدهم حكاية أنه كان بيت أحد المتطفلين على مملكة البحر ولسبب ما غضب ملك البحور عليه وقرر هدم بيته وتشتيته فسحبوه في الليل هو وبيته وألقوه في البحر ليغرقوه ويأكله السمك ويدمرون بيته ويتركوه على الشاطئ ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه التطاول على مملكة البحور.

YouTube player

وربما يعتقد البعض أنه بيت عروس البحور، ظهر على البر حيث أنها قررت أن تتحول إلى إنسان وتعيش وسط البشر فلفظها البحر ولفظ بيتها

ولكن هل سيحاول أحد الاستفادة منه وجعله مثلا مزارًا سياحيًا وموطن جذب سياحي، أم سيسكنه السحرة ومروجي الدجل والشعوذة.

لا أحد يعلم.

المصدر

الكاتب

  • مبنى مهجور إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان