رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
429   مشاهدة  

على طريقة الواد سيد الشغال .. محلل شرعي يتزوج 33 مرة.. ودار الإفتاء” تيس مستعار”

محلل شرعي
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



محلل شرعي لرد المطلقات للزواج الأول لوجه الله، هكذا هو إعلان المواطن ” محمد الملاح” على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث يتواصل مع من يريد محلل على طريقة دور الفنان عادل إمام في مسرحية ” الواد سيد الشغال” .

أعمل كمحلل بدون مقابل

يروي” الملاح” خلال برنامج ” يحدث في مصر على فضائية ” أم بي سي مصر” والذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، أنه تزوج  33 مرة زواج مكتمل الأركان  بعقد رسمي وطلاق رسمي معللا ذلك ” فيه بيوت بتتخرب” ، مضيفًا أنه يُنفذ ذلك بدون مقابل  قائلا:” بدون مقابل ولو عملت كده بمقابل يبقى بعمل حاجه غلط “.

 

ويحكي ” الملاح” تفاصيل أول تجربة له كمحلل إذ يقول:” صديقة زميلتي في الشغل الطلقت وكانت عايزا محلل وأنا وافقت”، وأضاف:”  تزوجتها ثلاث أيام زواج مكتمل الأركان وتم الطلاق”، مشيرًا أن أقصى مدة خلال زيجاته الـ33 كانت أسبوع.

وأشار إلى أن الزواج قد يكون من خلال الفيسبوك عن طريق صفحته محلل شرعي لرد المطلقات للزواج الأول لوجه الله ، وبالفعل هذا ما حدث معه في المرة الثانية إذ عرضت عليه امرأة الزواج كمحلل حتى يمكنها الرجوع إلى زوجها الأول.

ولم يكتفي ” الملاح ” بذلك بل فجر عدة مفاجاءات  منها أنه في أحد المرات تزوج كمحلل عن طريق زوجته الدائمة معه وأم طفلة من باب خراب البيوت، كما أنه أعلن عن عدم تحمله لمسؤولية أي طفل نتج عن هذه الزيجات قائلا:” اللي بتزوجهم بيكونوا عاملين حسابهم”.

واللافت للنظر أن ” الملاح” خلال حديثه في برنامج” يحدث في مصر ” أكد أنه سيتوقف عن عمله كمحلل حال أفتت دار الإفتاء المصرية بحرمة هذا الفعل وعدم جوازه.

رد دار الإفتاء المصرية

أعلنت دار الإفتاء المصرية  عن الحكم الشرعي لـ” المحلل ”  من أجل إعادة الزوجات إلى أزواجهن بعد أن طلقن ثلاث مرات، مؤكدة أن الزواج بقصد التحليل يعتبر زواجًا غير صحيح شرعا.

إقرأ أيضا
الأطفال في السودان

 

وأكدت دار الإفتاء في فتوى رسمية لها أن “الزواج بقصد التحليل يعتبر زواجا غير صحيح شرعا، ولا يترتب عليه أي أثر من آثار عقد الزواج الصحيح، والحديث الصحيح المروي عن النبي محمد يقول: “لعن الله المحلل والمحلل له”.

وأكدت الإفتاء أن النبي، سمى من يقوم بذلك بـ”التيس المستعار”، مبينة أن “حكم التحليل تابع لاشتراط التحليل في العقد، فإن شرط في العقد، فقد ذهب كل من المالكية والشافعية والحنابلة إلى بطلانه”، ويبقا السؤال بعد حرمانية العمل كمحلل هل يتخلى ” الملاح” عن هذه الجرمية، أم أعجبه الأمر حسبما قال الدكتور مبروك عطية ردًا عليه في حلقة الإعلامي شريف عامر” .

الكاتب

  • محلل شرعي مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان