رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
148   مشاهدة  

عندما أرسلت لي ريم بنا رسالة صوتية للحياة وهي تنازع الموت

ريم بنا
  • إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



“إسراء كل سنة وانتِ طيبة، كل سنة وأنتِ سالمة، باتمنى لك حياة كلها سعادة وفرح ونجاح وتحققي كل اللي نفسك فيه، بتمنالك كل خير، وتذكري إنه مقابل كل هبوط فيه صعود، والوضع ولا مرة بيضل على حاله، دايما الدنيا بتتغير ودايما بعد الحزن في فرح، كمان مرة كل سنة وانتِ سالمة…هاي هدية بسيطة مني ريم بنا”

كنت أعشق ريم بنا، أعشقها هي بشخصيتها الفريدة لا فقط ما تقدمه من أغاني لشعراء كبار وباللغة العربية الفصحى, كنت أحب ريم المناضلة الفلسطينية الشجاعة التي حاربت مرض السرطان حتى قرر الله عز وجل أن تنتهي رحلتها بالدنيا وأن يرحبها من هذه الحرب.

عاشت ريم بنا تقاوم الاحتلال والسرطان ، ريم بنا مغنية كانت  بروح مقاتلة خلقت من حلم وإرادة وكبر  حلمها  و إرادتها بالحب الذي صدرته بفنها ولمتابعينها، فمن يتخذ الحب طريقه لا يخسر أبدًا ولا يخذله الحب حتى وإن حاربته عراقيل الدنيا.

وكانت الكلمات بأول المقال رسالة لي منذ سنوان بعيد ميلادي. لم أقابل ريم قط، ولم تعرفني قط، فقط علمت من صديق مشترك أنني أعاني من الاكتئاب أرسلت لي رسالة صوتية عن طريقه حتى تعيني على التعافي منه الاكتئاب بينما كانت هي في مراحلها الأخيرة مع مرض السرطان.

اقرأ أيضا….دع المشاعر تتصرف مع القضية الفلسطينية فاللا مبالاة سمة الجبناء

لم أتصور أن تساعدني ريم وهي في مراحلها الأخيرة مع مرض السرطان. بكيت كثيرا عند رحيلها ، فقد كانت رمزا للصمود ورمزا للقوة ورمزا للأمل.

أحببتها  وكأنني أعرفها كما أحببت تماما شيرين أبو عاقلة. أحببتها كما أحب فلسطين وكنت أرى فيها فلسطين.

تترد كلماتها في أذني كلما عاندتني الحياة

يا إسراء تأكدي مقابل كل هبوط في صعود

على الصعيد الشخصي والصعيد العام لا أنسى كلمات ريم أبدا، ترافقني أينما حلت بي مشكلة أو حل بي ابتلاء.

إقرأ أيضا
أول حديقة حيوان في دول الخليج

لا تتخيل  هي في عالمها الآخر أن رسالة قصيرة للغاية كانت ومازالت تعني لي الكثير

أن ترسل لي رسالة وهي تنازع وتتحمل الكثير من الآلام لتعينني على الحياة بالنسبة لي لشيء إنساني عظيم لن أنساه ما حييت.

إلى روح ريم الحلوة شكرا جزيلا ، أتذكرك الآن مع طوفان الأقصى وصمود المقاومة ومع الأحداث التي نشهدها بدموعنا وأملنا يوما ما أن ننتصر.

الكاتب

  • ريم بنا إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان