رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
153   مشاهدة  

عندما سرق ويليام شكسبير وفرقته المسرحية مسرح

ويليام شكسبير
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



ويليام شكسبير معروف للعالم كأشياء كثيرة. كممثل. ككاتب مسرحي. كشاعر. لكن ماذا لو أخبرتك أنه لص؟ وهناك تكهنات بأنه قام بسرقة بمساعدة فرقته المسرحية، والمعروفة باسم رجال اللورد تشامبرلين. الآن، ما في رأيك قد يريد شكسبير أن يسرق؟ مسرح بالطبع.

قرأت هذا بشكل صحيح. شكسبير وفرقته المارقة من الممثلين في الواقع سرقوا مسرح. فقد تمكنوا من سرقة مبنى يعرف باسم “المسرح”. لم يكن هذا مجرد مسرح قديم. كان هذا الهيكل أول مسرح حديث تم بناؤه في إنجلترا. افتتح المسرح في عام 1576 وكان موطنًا لشكسبير ورجاله لمدة عامين قبل أن تسوء الأمور.

ربما تتسائلون ماذا يمكن أن يكون السبب وراء ذهاب أحد أكثر الكتاب الجانب المظلم حتى لليلة أو اثنتين فقط؟ السبب كان انتهاء عقد الإيجار مما أدى إلى إغلاق أبواب المسرح في 1598. وقد تلى ذلك نزاعات مع ملاك العقارات. ونتيجة لذلك أجبر ويليام شكسبير  وفرقته المسرحية على نقل عرضهم إلى مكان آخر. ثم خطط رجال تشامبرلين لاستعادة ما شعروا أنه ينتمي إليهم، المسرح نفسه.

في ليلة 28 ديسمبر 1598 بينما كان المالك خارج المدينة لاحتفلات الكريسماس، ذهب رجال اللورد تشامبرلين إلى العمل. تحت غطاء الظلام مع الفؤوس والسيوف، بدأوا في تفكيك ونقل المسرح. على الرغم من أنهم كسروا الهيكل  كانوا حذرين لكي لا يدمروه. ثم وضعت القطع المسروقة في مستودع للحفظ حتى الربيع. في حين لا يوجد دليل على أن شكسبير نفسه كان في الموقع في تلك الليلة إلا أنه بالتأكيد كان يعلم بهذا المخطط.

يمكن القول أن الشيء الأكثر روعة في هذه القصة هو ما فعله ويليام شكسبير وأصدقائه بالمبنى الذي سرقوه. استعان الرجال بنجار لإعادة تدوير الخشب لاستخدامه في مشروع آخر. هذه الأجزاء الجديدة استخدمت لبناء مسرح جديد قدم فيه شكسبير ورجال تشامبرلين عروضهم ونموا في شهرتهم. بينما احترق المسرح الأصلي في عام 1613، يوجد اليوم إعادة بناء حديثة بالقرب من الموقع الأصلي.

إقرأ أيضا
مخابز الإسكندرية

الكاتب

  • ويليام شكسبير ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان