رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
765   مشاهدة  

عندما نفذ الدجاج من مطاعم كنتاكي

كنتاكي
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في عام 2018 حدثت ظاهرة مثيرة للفضول لكنها مثيرة للاهتمام. حتى تلك اللحظة، ربما لم يعتقد معظم الناس أن سلسلة الوجبات السريعة قد تنفد من الطعام. في ذلك العام، عانت فروع كنتاكي في المملكة المتحدة من خسائر كبيرة لأن المقاول الجديد لم يكن قادرًا على توفير المستوى المرتفع من طلب المستهلكين في المملكة المتحدة.

في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018، تم إغلاق أكثر من 80 فرعًا من فروع كنتاكي في المملكة المتحدة لأنه لم يكن لديهم دجاج. حتى أنه كانت هناك مظاهرات وأعمال شغب صغيرة من العملاء الغاضبين الذين يتوقون إلى دجاج كنتاكي. المثير للاهتمام هو أن فريق التسويق وجد بعض المعلومات القيمة للغاية حول قاعدة المستهلكين داخل المملكة المتحدة. كان عملائهم مغرمين تمامًا بالدجاج.

كيف تهدئ حشدًا يتوق إلى الدجاج؟

كانوا يعلمون أن إنشاء سلسلة توريد جديدة سيتطلب بعض الوقت، خاصة مع ارتفاع الطلب، لذلك أصبح فريق التسويق مبدعًا. عندما تواجه الشركات مشاكل، يحاول الكثيرون إخفاء الحقيقة. لكن الاعتراف بالخطأ هو علامة على أنك تحترم قاعدة عملائك، والأهم من ذلك، أفضل طريقة للاحتفاظ بهؤلاء العملاء المخلصين الذين يتوقون إلى كنتاكي.

الشيء الثاني الذي بدأ فريق التسويق العمل عليه هو حملة إعلانية جديدة لمساعدة قاعدة العملاء على المضي قدمًا في شيء جديد حتى يتم حل مشكلة سلسلة التوريد. لقد حان الوقت لمحاولة نقل قاعدة العملاء نحو خيارات نباتية لا تتطلب دجاجة فعلية حتى يظلوا مفتوحين للعمل.

مع كل العمل الجاد والتسويق المذهل الذي تم القيام به لإنقاذ فروع كنتاكي في المملكة المتحدة، لا يمكنك ببساطة تغيير تصور العميل لشيء ما. هذا درس قيم لجميع المسوقين هناك. بقدر ما يمكنك محاولة تغيير تصور العميل للقيمة التي يقدمها المنتج، فإن عملاء القرن الحادي والعشرين أكثر وعيًا بكل هذه الأشياء. إنها ليست التسعينيات، عندما يمكنك تغيير تصور القيمة للعميل في لحظة مع مجموعة منتجات يفترض أنها أفضل.

انتهت القصة بعد ثلاثة أشهر عندما تم العثور على مورد جديد للدجاج يمكنه التعامل مع الطلب المرتفع. للأسف فقدت كنتاكي العديد من العملاء في هذه الفترة الزمنية. ومع ذلك، بعد إعادة فتح جميع الفروع، ازدهروا، مما أدى إلى استعادة خسائرهم.

إقرأ أيضا
نوبة قلبية

الكاتب

  • كنتاكي ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان