رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
555   مشاهدة  

عن محمد أمين راضي ‬ومسلسل منورة بأهلها

مسلسل منورة بأهلها
  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد



لا أحد يستطيع أن ينكر مدى موهبة محمد أمين راضي فهو واحد من أكثر المواهب صدقًا وإخلاصًا للفن، محمد يحب الفن ومخلص له، شاهدت له أغلب أعماله أو كلها تقريبًا بحكم أشياء كثيرة، ومسلسل منورة بأهلها جدير بالمشاهدة ومسموح بمشاهدته لمن هم أعلى من 18 سنة لأنه يحتوي على مشاهد دموية. 

 ليلي علوي تمثل كما لم تمثل من قبل

YouTube player

في النهاية حقق محمد أمين راضي حلمه في العمل مع ليلي علوي في مسلسله منورة بأهلها فليلى هي نجمته المفضلة من الطفولة، والحقيقة أنه استطاع تقديم ليلي جديدة ومختلفة.

استطاع أن يقدم لنا شخصية لم تقدمها ليلى من قبل، وذلك شيء صعب يكاد يكون مستحيل بعد التاريخ الحافل لها، يتحدث المسلسل عن قسوة القاهرة، وكيف تقسو القاهرة على القادمين لها، فكل الشخصيات داخل المسلسل جاءت من الأقاليم. 

رجع كأنه لسه جاي من السويس حالاً 

عندما تم تطهير البطل ورغبته في العودة إلى البراءة قالوا تلك الجملة وأعتقد أنه اسقاط على رحلة محمد من السويس إلى القاهرة، والمقصود هنا أن القاهرة بصعوباتها تقتل في البسطاء أحلامهم وحياتهم، واعتقد أن تلك الجملة هي تحمل قدرًا من الحنين شخصي للمؤلف.

 أو كما جاء على لسان الأبطال خلال المسلسل شعر صلاح عبد الصبور
“الحمد لنعمته من أعطانا ألا نختار، رسم الأقدار
فلو اخترنا لاخترنا أخطاء أكبر، وحياة أقسى وأمر
وقتلنا أنفسنا ندمًا، ثمن الحرية ما دمنا أحرار”.

يسري نصر الله وفيلم المدينة 

YouTube player

 أول مرة شاهدت يسري نصر الله كان عن طريق فيلم المدينة ومرسيدس، وهنا شعرت أني أمام مخرج مختلف ومتميز، والحقيقة أن موهبة يسري مدهشة ومن يشاهد أعماله الأولى يدرك المنطقة التي يعمل بها ويفكر من خلالها، يسري يجيد صناعة مشهد جيد، قدم باسم سمرة في العديد من الأدوار المختلفة بداية من المدينة مرورًا بعد الموقعة وصولاً إلى عادل الشهاوي في منورة بأهلها ويعتبر أحد أصعب أدوار باسم على مدار تاريخه فنيًا وأخلاقيًا، ويعتبر منورة بأهلها أول مسلسلات يسري.

تدور أحداث مسلسل منورة بأهلها باكتشاف جثة لشاب مجهول الهوية مقتولاً في إحدى الشقق، ليبدأ وكيل النائب العام أحمد السعدني التحقيق في ملابسات الجريمة التي سرعان ما تكشف عن أحداث مريبة وغامضة يمتزج فيها الواقع بالخيال.

إقرأ أيضا
إسماعيل ولي الدين

مسلسل “منورة بأهلها” من بطولة: غادة عادل، باسم سمرة، أحمد السعدني، محمد حاتم، ناهد السباعي، سلوى خطاب، عباس أبو الحسن، عمر رزيق، بلال التونسي، وهو من تأليف محمد أمين راضي وإخراج يسري نصرالله

الكاتب

  • محمد أمين راضي محمد التهامي

    حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان